تتجه أنظار جماهير كرة القدم المصرية تجاه غدا الجمعة إلى إستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة أول مباراة يستقبلها خلال انطلاقة بطولة كأس عاصمة مصر، والتي تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة منتخبات مصر وكرواتيا ونيوزيلندا وتونس.

البطولة تكتسب أهمية كبيرة لدى عشاق الساحرة المستديرة نظرًا لأنها ستشهد الانطلاقة الأولى  للمدير الفني الجديد حسام حسن مع المنتخب المصري عندما يلتقي بمنتخب نيوزيلندا في العاشرة من مساء الجمعة على استاد مصر.



 ويسعى التؤام حسام وإبراهيم حسن لأن تكون بدايتهما مع المنتخب سعيدة ويبرهن على وجهة نظره خاصة بعد الانتقادات التي وجهت لهما بعد اختيار قائمة الفريق التي ستخوض البطولة، واستدعاء بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا مع أنديتهم أو عائدون من إصابة.

ويشارك منتخب مصر مع منتخبات نيوزيلندا وكرواتيا وتونس، حيث تكون مباراته الأولي أمام نيوزيلندا، على أن تحدد نتيجة الجولة الأولي مباريات الجولة الثانية.

من جهته أكد رئيس شركة العاصمة الإدارية، خالد عباس أن اللجنة المنظمة ستوفر وسائل مواصلات الجماهير خلال بطولة كأس عاصمة مصر من خلال التواصل مع وزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير، بالإضافة إلى وجود قطار كهربي، مضيفا أن هناك برنامج ترفيهي للجماهير خلال مباراة مصر ونيوزيلندا لأنها أول مباراة رسمية على استاد مصر".

ومن المقرر أن تصل بعثة منتخب كرواتيا إلى مصر اليوم الخميس للمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر الودية وعلى رأسها لوكا مورديتش نجم وسط ريال مدريد الاسباني، فيما وصلت الاثنين الماضي بعثتي تونس ونيوزيلندا

الجدير بالذكر أن كان من المقرر أن تقام البطولة في دولة الإمارات العربية إلا أنه تعذر إقامتها هناك بسبب عدم التزام الشركة المنظمة للبطولة بالتزاماتها، قبل أن تعلن الشركة المتحدة للرياضة تنظيم البطولة بالتعاون العاصمة الإدارية تحت مسمى "كأس عاصمة مصر".

ومن المقرر أن تكون المواجهة الافتتاحية بين منتخبي مصر ونيوزيلندا العاشرة مساءً يوم 22 مارس، على إستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بينما تقام مواجهة منتخبي تونس وكرواتيا في اليوم التالي 23 مارس على ملعب إستاد القاهرة.

كما تلعب مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، في العاشرة من مساء 26 مارس، بإستاد القاهرة ويستضيف إستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة المباراة النهائية بين الفائزين في الدور الأول، في العاشرة مساء 26 مارس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية حسام حسن العاصمة الإدارية لوكا مورديتش ريال مدريد ريال مدريد حسام حسن العاصمة الإدارية كاس عاصمة مصر لوكا مورديتش رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الإداریة الجدیدة کأس عاصمة مصر

إقرأ أيضاً:

برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية

بغداد اليوم - بغداد

ناقشت لجنة نيابية برئاسة رئيس تحالف العزم النائب مثنى السامرائي، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، مستجدات تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية.

وقالت اللجنة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "عقدت اجتماعها الدوري برئاسة السامرائي، وبحضور رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية، حيث جرى الاجتماع في مقر اللجنة بمبنى البرلمان".

وأضافت أنه "تم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالمشروع ومراحل تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية، كما تمت مناقشة الأعمال المقرة ضمن القانون، مع تسليط الضوء على التحديات التي تواجه اللجنة التنفيذية، كما تركّزت الحوارات حول أهمية وضع حلول عملية لتجاوز هذه المعوقات للنهوض بواقع المدينة وتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع".

واكد السامرائي، بحسب البيان "على ضرورة إنجاز البنى التحتية وتسريع وتيرة العمل، بهدف إظهار سامراء كعاصمة حضارية تعكس تاريخ العراق الديني والثقافي".


مقالات مشابهة

  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
  • محمود بسيوني: مصر الآن عاصمة الأمان بالمنطقة
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • نشوى مصطفى: أصبحت جدة منذ أسبوعين.. وإبنتي تنتظر مولودها الأول نهاية العام
  • أبرزها "الإجراءات الجنائية والإيجار القديم".. قوانين تنتظر النواب في الانعقاد الخامس
  • "القسام" تعزي رفاق السلاح في الدفاع عن الأقصى
  • جماهير الزمالك تنتظر أبطال السوبر الإفريقي في مطار القاهرة.. خاص
  • متى موعد افتتاح بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية؟
  • التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)