شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مصر والموجة الحارة 5 عوامل تؤثر في درجة حرارة الغلاف الجوي تفاصيل، نشرت هيئة الأرصاد الجوية ، معلومات توضيحية حول العوامل المؤثرة فى درجة حرارة الغلاف الجوى؛ خلال الفترة الحالية التي تشهد فيها البلاد موجة شديدة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر والموجة الحارة.

. 5 عوامل تؤثر في درجة حرارة الغلاف الجوي- تفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر والموجة الحارة.. 5 عوامل تؤثر في درجة حرارة...

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، معلومات توضيحية حول العوامل المؤثرة فى درجة حرارة الغلاف الجوى؛ خلال الفترة الحالية التي تشهد فيها البلاد موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء.

العوامل المؤثرة في درجة حرارة الغلاف الجوي

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، فإن ️اختلاف زاوية سقوط أشعة الشمس هو أحد العوامل المؤثرة في درجة حرارة الغلاف الجوي، من حيث مقدار الإشعاع الشمسي الذي يصل إلى الأرض، والذي يعتبر المصدر الرئيسى لتسخين سطح الأرض والهواء.

بالإضافة إلى ذلك فأن مدى القرب أو البعد عن المسطحات المائية من العوامل المؤثرة أيضا، حيث يختلف الماء واليابسة في امتصاص حرارة الشمس، مما يؤثر على الحرارة المنتقلة للهواء الملامس لها، مشيره إلى أن هذا نتيجة الاختلاف فى الحرارة النوعية بين اليابسة والماء.

وتابعت هيئة الأرصاد، أن ️مصادر الكتل الهوائية وخصائصها واتجاه الرياح، هو أحد العوامل المؤثرة أيضا في درجة حرارة الغلاف الجوي.

ف️ضلا عن أن الغطاء النباتي فى الأماكن ذات الغطاء النباتي الكثيف تتميز باعتدال درجة حرارتها، وذلك لأن الغطاء النباتي يقلل من وصول الإشعاع الشمسى كاملا إلي سطح الأرض ويرفع نسبة رطوبة الهواء بفعل عملية النتح.

و️أشارت هيئة الأرصاد، أن تضاريس المنطقة ومدى ارتفاعها عن مستوى سطح البحر، هو من العوامل أيضا التي تؤثر في درجة حرارة الغلاف الجوي.

حالة الطقس خلال الأيام القادمة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الأجواء شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد، سوف تستمر لنهاية الأسبوع الجاري، حيث يستمر الطقس شديد الحرارة رطبا على جميع محافظات الجمهورية حتى نهاية الأسبوع.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي، ليحدث تحسن طفيف في حالة الطقس.

وقالت هيئة الأرصاد، إنه مع مطلع الأسبع المقبل، من المتوقع أن يشمل الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة جميع أنحاء البلاد حتى محافظات جنوب البلاد والصعيد، وإن ظل الطقس شديد الحرارة نهارا.

درجات الحرارة والرطوبة

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس، بمختلف الأنحاء، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 المسجلة والمحسوسة 42 درجة.

السواحل الشمالية 35 المسجلة والمحسوسة 38 درجة.

جنوب سيناء 41 المسجلة والمحسوسة 44 درجة.

شمال الصعيد 41 المسجلة والمحسوسة 43 درجة.

جنوب الصعيد 44 المسجلة والمحسوسة 45 درجة.

وعن متوسط نسب الرطوبة المسجلة، خلال الطقس، كالتالي:

القاهرة الكبرى تسجل نهارا 40% وليلا 92%

السواحل الشمالية تسجل نهارا 55% وليلا 95%

جنوب سيناء تسجل نهارا 65% وليلا 30%

شمال الصعيد تسجل نهارا 70% وليلا 25%

جنوب الصعيد تسجل نهارا 15% وليلا 40%.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر والموجة الحارة.. 5 عوامل تؤثر في درجة حرارة الغلاف الجوي- تفاصيل وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة الأرصاد الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

طقس القاهرة.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، مشيرة إلى سيطرة الأجواء الخريفية على أغلب المناطق.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم، لافتة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في سماء القاهرة الكبرى، مما تعمل على تلطيف الأجواء، وإعطاء الشعور بنسمات الخريف.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وكشفت عن طقس القاهرة، حيث تشهد القاهرة الكبرى، طقسا حارا نهارًا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأشارت إلى حالة الطقس الآن في القاهرة، حيث تشهد أجواء غائمة جزئية على كافة أنحاء المحافظة، بسبب تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

طقس القاهرة

ويتسم حالة الطقس في القاهرة بانخفاض طفيف في درجة الحرارة، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، أما الصغرى فتبلغ 22 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم في القاهرة

وأكدت الأرصاد الجوية، وجود حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 26 كم في الساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

طقس القاهرة

وشهدت القاهرة الكبرى في الصباح الباكر، وجود شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المائية.

اقرأ أيضاًالعظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر

تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر

اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر

مقالات مشابهة

  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟