حذرت نشرة الأطفال الجوية، التي تم إنشائها في مصر بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وهيئة الأرصاد الجوية المصرية، من أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر في جلب المزيد من تأثيرات تغير المناخ الكارثية التي نشهدها حاليًا على الناس والاقتصاد العالمي، وتشمل هذه المخاطر التأثير المتوقع على 94% من أطفال العالم، والتهديدات التي تواجه الأمن الغذائي والارتفاع المحتمل في فواتير دافعي الضرائب على مستوى العالم بما يصل إلى تريليونات الدولارات الأمريكية.

 

وتابعت: "إنه ليس مجرد تقرير عن الطقس... إنه مستقبلنا."، كما دعا الأطفال جميع المشاهدين، للتعهد بإصلاح الواقع المناخي من خلال اتخاذ قرارات مالية تتماشى مع الاستدامة وتثقيف أنفسهم بشأن الحلول المناخية والعمل المناخي العالمي عبر الموقع الرسمي للحملة www.undp.weatherkids.org. 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن نشرة الأطفال الجوية، تم إنشاؤها بالشراكة مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وقناة الطقس، لاتخاذ إجراءات عاجلة بشأن المناخ للأجيال القادمة.

واشارت هيئة الأرصاد، إلي أن متابعي التلفزيون العالمي الذين يتابعون توقعات الطقس المحلية اليوم الخميس 21 مارس، ينتظرون مفاجأة ــ خاصة لعام 2050، ورغم أن الشكل يبدو مألوفاً، فإن التوقعات ــ التي يرتكز عليها الأطفال المقدمون للنشرة ــ ليست كذلك، فقد انضم هؤلاء الأطفال إلى  خبراء الأرصاد الجوية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في حملته الجديدة "نشرة الأطفال الجوية،"التي تم إنشاؤها بالشراكة مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) وقناة الطقس، وبدعم من مشاهير عالميين وسفراء النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتعد الحملة جزءًا من جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتعزيز الوعي بآثار تغير المناخ وحشد الناس في جميع أنحاء العالم لاتخاذ إجراءات مناخية هادفة للأجيال القادمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد برنامج الأمم المتحدة العمل المناخي

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، مشيرة إلى استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2 إلى 3) درجة مئوية على أغلب الأنحاء.

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد من اليوم تتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة، مع تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، ما يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة بشكل أكبر من المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من العام.

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وحذرت هيئة الأرصاد في بيان، من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد، موضحة أن هناك انتشار شبورة مائية خفيفة غدا صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إضافة لوجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة وارتفاع نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
المنطقة العظمى المحسوسة
القاهرة والوجه البحري 37 39
السواحل الشمالية 31 34
جنوب سيناء 39 41
شمال الصعيد 39 42
جنوب الصعيد 42 43

مقالات مشابهة

  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • «تنمية المشروعات»: مستمرون في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • باسل رحمي: تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنهوض بالمشروعات المتوسطة والصغيرة
  • بعد ارتفاع أسعاره.. منتجو زيت الزيتون يضاعفون جهودهم لمواجهة تأثيرات تغير المناخ
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة