بغداد اليوم- بغداد 

أوضحت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الخميس (21 آذار 2024)، العقوبات المتوقعة للضباط المتورطين بـ"شبكة الابتزاز"، فيما اشارت الى انها قد تصل الى الطرد من الخدمة. 

وقال عضو اللجنة ياسر وتوت لـ"بغداد اليوم"، إن "إحالة عدد من الضباط الى الآمرة بعد ثبوت تورطهم بإدارة شبكة الابتزاز، هي خطوة أولية لغرض محاكمتهم والتحقيق معهم، بعد سحب المناصب العليا منهم، حتى لا يكون هناك أي تأثير على سير التحقيقات".

وبين وتوت أنه "هناك محاكم عسكرية شكلت بحق هؤلاء الضباط"، مشيرا الى أن "الامر لن يختصر فقط على الاعفاء من المناصب والاحالة الى الآمرة، بل ربما تكون هناك عقوبات مشددة عليهم تصل الى مرحلة الطرد من الخدمة".

وأوضح أن "هذا الامر يعتمد على نتائج التحقيقات وكذلك ما سيصدر من قرارات من المحاكم المختصة بهذا الامر".

 وأمس الاربعاء، اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، احالة بعض الضباط الكبار الى الآمرة يمتلكون شبكة للاساءة الى المؤسسة الأمنية وابتزاز ضباط وجنود من خلال صفحات باسماء وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما قال مصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الفريق الركن سعد العلاق، واللواء سعد معن في صدارة قائمة الضباط المحالين للامرة، فضلا عن 14 ضابطا آخر برتب عقيد وعميد ولواء ومقدم".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر

كرمت السفارة اليمنية لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، عدد من الضباط المصريين الذين شاركوا في معارك الدفاع عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة في مختلف المواقع والجبهات.

 

وأكد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح، خلال حفل التكريم الذي اقيم بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني الـ62 لثورة الـ 26 من سبتمبر ، أن اليمن قيادة وحكومة وشعباً تثمن تضحيات الجيش المصري في اليمن، والتي كان لها بالغ الاثر في نجاح ثورتي سبتمبر واكتوبر، وانهاء الكهنوت الامامي في شمال الوطن ودحر المستعمر الاجنبي من جنوبه.

 

وذكّر بحاح، بدور مصر وزعيمها الراحل جمال عبدالناصر الداعم لليمن اثناء الثورة السبتمبرية وبعدها.

 

وقال بحاح "اننا اليوم ونحن نرى محاولات المليشيات الانقلابية بإعادة عجلة التاريخ الى ما قبل السادس والعشرين من سبتمبر، فإننا نستلهم تضحياتكم وتضحيات زملاءكم اليمنيين والمصريين على حدٍ سواء، ونشعر بالفخر بأن هذه التضحيات حصنت اجيالاً من اليمنيين سيدافعون عن ثوراتهم وجمهوريتهم، وسيقفون سداً منيعاً امام كل هذه المحاولات البائسة".

 

ولفت بحاح الى ان السفارة ستعمل خلال الفترة القادمة على التواصل مع بقية الضباط المصريين الذي ساهموا في معارك الثورة والدفاع عنها لتكريمهم، وخلق جسور للتواصل بينهم وبين رفاقهم اليمنيين، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

واستمع السفير بحاح الى حديث الضباط المصريين عن ذكرياتهم في اليمن التي باتت تعني لهم الكثير، فقد شكلت في وجدانهم جزءاً من خبرتهم وتجربتهم الحياتية وكانت مشاعر الفخر ظاهرة عليهم وهم يسردون اسماء المناطق والجبهات التي قاتلوا فيها واسماء رفاقهم اليمنيين.


مقالات مشابهة

  • عطل في شبكة الكهرباء الإسرائيلية بسبب سقوط الصواريخ
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني على إسرائيل
  • الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح
  • نص كلمة وزير الشئون النيابية أمام مجلس النواب اليوم
  • الرافدين: إطلاق رواتب المشمولين بشبكة الحماية للشهر الحالي
  • "احد ابواب الفساد".. النقل النيابية تنتقد ملف الطعام بالخطوط الجوية العراقية
  • النقل النيابية تدعو السوداني لانتشال مطار بغداد الدولي من واقعه
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • احمد طه يقول لدعامي: مِش معقول.. اذا كان كل دُول فلول اذا هذه بلد الفلول سيبوها بقى للفلول
  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر