لفتة إنسانية قدمتها مبادرة حياة كريمة ضمن مؤسسة التحالف الوطني في أثناء رفع أذان المغرب، إذ توجه مجموعة من شباب المبادرة إلى محطة القطار حاملين بين أيديهم مياه وتمر، من أجل المساهمة في إفطار صائم.

توزيع مياه وتمر على القطار من حياة كريمة بالدقهلية

« حياة كريمة عزموا القطار علي الفطار بالدقهلية».. ورصد «الوطن» تحرك الشباب متجهين إلى محطة القطار وبدأوا بالاصطفاف أمام كل باب من أجل توزيع المياه والتمر مع ضربة مدفع الإفطار.

وقدم شباب حياة كريمة  الفكرة من أجل المساهمة في أخذ ثواب إفطار صائم، ونشر البهجة والسعادة في قلوب المواطنين، خاصة وقت الإفطار.

وتستمر المبادرة في توزيع المياه والتمر على المواطنين في مختلف الأماكن داخل مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية على مدار شهر رمضان من قبل شباب حياة كريمة، إذ يبدأ الشباب في تجهيز المياه والتمر والتوجه بها إلى الشوارع العامة والميادين والطرقات من أجل توزيعها على المواطنين.

 

موعد انتهاء شهر رمضان

وحددت الهيئة العامة للمساحة المصرية موعد انتهاء شهر رمضان الكريم يوم الأربعاء 9 أبريل على أن يكون الخميس 10 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظة الدقهلية مبادرة حياة كريمة مبادرة حياة كريمة بالدقهلية حیاة کریمة من أجل

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، تدشين مرحلة جديدة من محطاتها متمثلة في مبادرة «أنت الحياة» في محافظة الإسماعيلية، لتقديم الخدمات المختلفة لأهالي المحافظة، لا سيما الأكثر احتياجا.

استهداف القرى الأكثر احتياجًا

أوضحت مؤسسة حياة كريمة، أن مبادرة «أنت الحياة»، انطلقت في مركز ومدينة القنطرة شرق بالإسماعيلية، مستهدفة القرى الأكثر احتياجًا، بمشاركة 10 جهات.

ولفتت إلى أن المبادرة تعقد على مدار 3 أيام متواصلة في مركز شباب القنطرة شرق القديمة بمدرسة العبور الرسمية للغات، اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا، وتستمر حتى الساعة الثالثة عصرًا.

الفعاليات شملت قوافل طبية

وأوضحت «حياة كريمة» أن الفعالية استقبلت في اليوم الأول حوالي 1556 مستحقا من قرى مركز ومدينة القنطرة شرق، لافتة إلى أن الفعاليات شملت قوافل طبية بأكثر من 10 تخصصات، مضيفة أن صندوق مكافحة الإدمان أقام ندوات توعوية حضرها أكتر من 200 مواطن، بجانب امتحانات محو الأمية التي حضرها أكتر من 100 مواطن. 

وأشارت المؤسسة إلى تقديم عدد من الأنشطة الرياضية، الثقافية، والترفيهية الخاصة بالأطفال، منها مسرح العرائس الذي حضره أكثر من 280 طفلا، لافتة إلى أن الفعاليات، يشارك بها عدد من الجهات منها وزارة الثقافة، وزارة الشباب والرياضة، جامعة قناة السويس، مؤسسة مصر الخير، المجلس القومي للمرأة، أراسكوب والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالإضافة إلى مؤسسة عمال مصر.  

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • سقوط سيارة فى المياه أثناء حفل زفاف بالدقهلية ووجود مصابين
  • توجه المشاركين بمعسكر تدريب مودة للشباب المقبلين علي الزواج من الدقهلية إلى الإسكندرية
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • «حياة كريمة» توفر معيشة آدمية لـ«جهاد وأبنائها».. اتطمنت على مستقبل ولادي
  • «عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة