شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن قيادي مؤتمري يُعقّب على تصريحات البركاني هل الانتقالي من يمنع عقد البرلمان في عدن أم ولي أمره؟، قيادي مؤتمري يُعقّب على تصريحات البركاني هل الانتقالي من يمنع عقد البرلمان في عدن أم ولي أمره؟عقّب قيادي في حزب المؤتمر الشعبي .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قيادي مؤتمري يُعقّب على تصريحات البركاني.

. هل الانتقالي من يمنع عقد البرلمان في عدن أم ولي أمره؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قيادي مؤتمري يُعقّب على تصريحات البركاني.. هل...

قيادي مؤتمري يُعقّب على تصريحات البركاني.. هل الانتقالي من يمنع عقد البرلمان في عدن أم ولي أمره؟

عقّب قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام على تصريحات رئيس مجلس النواب سلطان البركاني بشأن عرقلة البرلمان من انعقاد جلساته في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة.

 

وقال عادل الشجاع -في تغريدة على تويتر- "فجعت مثلما فجع شعبنا بتصريح رئيس مجلس النواب البركاني من أن الانتقالي يمنع المجلس من الانعقاد".

 

وتساءل الشجاع: هل الانتقالي هو الذي يمنع أم ولي أمره؟

 

 

وتابع: "إذا كان الانتقالي فيجب الجلوس مع ولي أمره، وإذا كان ولي أمره فيجب مصارحة الشعب اليمني وليس هناك من عذر لعدم انعقاد المجلس".

 

ومطلع الأسبوع الجاري، أقر رئيس مجلس النواب اليمني البركاني -في مذكرة رسمية- بفشل البرلمان من انعقاد جلساته منذ تعيينه كرئيس للمجلس من قبل الرياض وأبو ظبي في انتخابات شكلية تمت في واحدة من جلستين سمحت بهما الرياض في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (شرق اليمن) في منتصف أبريل 2019م.

 

وتضمنت المذكرة اعترافا صريحا بفشل كل جهود هيئة رئاسة المجلس في عقد أي اجتماع للمجلس داخل اليمن (في أي محافظة محررة) في إشارة الى المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

لم يشير البركاني في مذكرته إلى الأطراف التي عارضت انعقاد المجلس في عدن، رغم تصريح قيادة الانتقالي المتكررة والعلنية حينها بمنعهم انعقاد البرلمان جلساته في العاصمة المؤقتة أو أي محافظة جنوب اليمن.

 

تابعنا في :

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قيادي مؤتمري يُعقّب على تصريحات البركاني.. هل الانتقالي من يمنع عقد البرلمان في عدن أم ولي أمره؟ وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمنع الدبلوماسيين من دخول الحرم الإبراهيمي

قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بمنع أعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين من دخول منطقة الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

وزير الخارجية يلتقي مع نظيرته السلوفينية.. أزمة غزة ولبنان على رأس الطاولة وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بالوضع في غزة

وذكرت وزارة الخارجية والمغتربين، بأن أعضاء السلك الدبلوماسي كانوا يقومون بجولة ميدانية في محافظة الخليل وبلدتها القديمة.

وأشارت إلى أن منع الاحتلال الدبلوماسيين من دخول الحرم الإبراهيمي، يأتي في محاولة لمنعهم من الاطلاع على ما يتعرض له الحرم من جرائم تهويد وسرقة وتغيير لمعالمه.

ولفتت الوزارة إلى أنها بالتعاون والتنسيق مع محافظة الخليل نظمت جولة ميدانية لأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين، إذ شارك فيها 30 سفيرا ورئيس بعثة ومنظمة دولية، لإطلاعهم على واقع المحافظة وبلدتها القديمة التي تتعرض لانتهاكات مستمرة من الاحتلال ومليشيات المستعمرين.

مقالات مشابهة

  • مستشار سياسي جنوبي يدعو لطرد فصائل الانتقالي من عدن
  • الاحتلال يمنع الدبلوماسيين من دخول الحرم الإبراهيمي
  • رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ (94) للمملكة
  • قوات الانتقالي تداهم سكن أكاديمية النبلاء في المكلا وتحتجز عدد من الطلاب
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. القوس في حيرة من أمره
  • هل يمثّل الانتقالي؟ عيدروس الزبيدي يكشف سر مرافقته ‘‘العليمي’’ في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الخلاف مع إسرائيل لا يمنع مصر والأردن من التمسك بالسلام
  • عدن.. قيادي في الانتقالي يعتدي بالضرب على مندوب شركة أدوية ويطلق عليه النار
  • عدن .. ضابط في الانتقالي يعتدي بالرصاص على مندوب مبيعات في شركة أدوية
  • لماذا لا يمنع الله الشر ويقضي عليه؟