عصام السيد (العين)

أخبار ذات صلة الإمارات تكشف تفاصيل السياسة الوطنية للوقود الحيوي لتعزيز المسار نحو الطاقة الخضراء «الزعيم» و«إسناد» إلى نهائي بطولة خالد بن طناف


ينظم مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف الجمعة، فعاليات سباقه قبل الأخير، المخصص للخيول العربية الأصيلة مع تسعة أشواط مثيرة، أبرزها الجولة الثالثة والختامية لسلسلة ماراثون العين.


وتسعى بطلة الجولة الثانية من سلسلة ماراثون العين «لؤلؤة» لإثبات جدارتها في الجولة الثالثة والأخيرة من السلسلة على مسافة 5100 متر «هانديكاب» في آخر أشواط الأمسية، أمام 10 منافسين، وتكمن الخطورة من «حكيم» صاحب المركز الثاني في الجولة الثانية، وهناك «إنديز داي» الفائز في بداية الموسم. و«أكسفورد».
وتنطلق الأمسية بسباق للخيول المبتدئة على مسافة 2000 متر، حيث يخصص الشوط الأول لخيول الأربع سنوات فما فوق، وأقوى المرشحين «تشعلل»، بعد حلولها وصيفة الأسبوع الماضي، وتأتي الخطورة من «قيصر»، و«ويل باور»، و«مخلص».
وتتنافس في الشوط الثاني لمسافة 2000 متر، خيول الأربع سنوات فقط، بمشاركة «زيد» و«غياث» و«عدنان»، و«راجح» صاحب التصنيف الأعلى، و«ريبل دو لوب».
ويجتذب الشوط الثالث هانديكاب لمسافة 2000 متر، نخبة من الخيول العربية يتقدمها «عزوز»، وينافسه «الحازم» الفائز بمضمار العين، إلى جانب «وحيد» الوصيف في آخر مشاركتين على ذات المضمار والمسافة، و«مزنة».
ويشهد الشوط الرابع لمسافة 2000 متر مواجهة قوية بين «مخرج» الفائز الأسبوع الماضي، و«سموكن ثندر»، و«جيم تايم»، والخطورة من «شريك»، و«اتش دو ناكر».
وتتنافس في الشوط الخامس المهرات والأفراس المبتدئة لمسافة الميل أبرزها «ثروتي» التي حلت وصيفة على ذات المضمار والمسافة منذ أسبوعين، وتنافسها «معالي»، و«غدير الوثبة».
ويستهدف «جاب ملاوح» لقب كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة في الشوط السادس لمسافة 1400 متر – هانديكاب، ويواجه 14 منافساً أبرزهم «بريق»، و«مثاكيل» الذي لديه سماح في الوزن، وهناك «أهازيج» الفائز ببساق مبتدئة.
وتتنافس خيول إنتاج الإمارات المبتدئة في تحدي السرعة لمسافة 1000 متر في الشوط السابع أبرزها «فتون الوثبة»، و«براري الوثبة»، إلى جانب «بدران بينونة» الوصيف في الشارقة.
ويجتذب الشوط الثامن بطولة سباق العين سبرينت «هيبة» لمسافة 1000 متر، وبمشاركة 15 خيلاً، أبرزها «جاب حداد» الفائز في 3 سباقات سرعة بالموسم الحالي، وينافسه كل من «آر بي موني ميكر»، و«لينا»، و«يبرهن».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي العين الخيول العربية الأصيلة

إقرأ أيضاً:

«هيرمس» يطارد كأس الوثبة في رومانيا

أبوظبي (الاتحاد)
يستضيف مضمار بيليوستي في العاصمة الرومانية بوخارست، عصر غدٍ الأحد، فعاليات سباق كأس الوثبة ستاليونز، بمشاركة 7 من الخيول العربية الأصيلة، برعاية النسخة السادسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويأتي تنظيم سباق كأس الوثبة ضمن استراتيجية المهرجان بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم.
وينظم السباق مضمار بليوستي، بالتعاون مع اتحاد سباقات الخيول العربية، والجوكي كلوب الروماني، ويجتذب السباق كوكبة من الخيول العربية الأصيلة المولودة في رومانيا، إلى جانب خيول مولودة في فرنسا لملاك من رومانيا وبلغاريا.
وينتظر أن يأتي السباق حافلاً بالإثارة والتكافؤ نسبة لتقارب مستوي المشاركين، والمخصص للخيول في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1720 متراً، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 5 آلاف يورو، وهو الأغلى في رومانيا للخيول العربية الأصيلة.
ويتصدر قائمة الترشيحات الجواد الفرنسي المولد «هيرمس دو إيتيوليه» لإيفان يوردانوف، وبإشراف يوليان يوردانوف، وقيادة عارف مارنوف، الذي يدافع عن لقب كأس الوثبة ستاليونز، الذي فاز به بصورة بارعة متصدراً من البداية للنهاية في العام الماضي، وهو غير مهزوم في ثلاثة سباقات.
وينافس على اللقب وصيفة في كأس الوثبة الجواد «جوت دو لاجاردييه» لستيفان رازفان أوراس، بإشراف نفس المالك، وقيادة نورهاي زايلكيف، والثالثة «مارايا» لإيفان يوردانوف، وبإشراف يوليان يوردانوف، بقيادة يولي اسينوف، إلى جانب «ولالا» لكندا ماريا فليت، بإشراف نفس المالكة، وقيادة أوكتافيان ساندو.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وانطلقت أولى سباقات المهرجان في يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ويشهد تنظيم 150 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات من الفئات المصنفة للفئة الأولى والفئتين الثانية والثالثة.

أخبار ذات صلة رومانيا تشكر ألمانيا على «السحر»! هولندا إلى «دور الثمانية» في «يورو 2024»

مقالات مشابهة

  • «هيرمس» يطارد كأس الوثبة في رومانيا
  • “سي إن إن”: المناظرة الفاشلة لبايدن تحتم عليه إثبات نفسه في قمة الناتو
  • بعد 55 سنة خدمة كهنوتية.. رحيل كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بالإسكندرية
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • آخر موعد لحجز مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس.. «جهز ورقك»
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة الإسكندرية
  • مهرجان العلمين يعيد كريم عبدالعزيز لأضواء المسرح بعد غياب 25 عاما
  • مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة.. موعد الطرح وشروط الحجز
  • تعرف على كراسة شروط حجز مشروع لؤلؤة التجمع بـ القاهرة الجديدة
  • #هذه_أبوظبي.. الكثبان الأحفورية في الوثبة بعدسة جورج ماثيو