شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن مجلس النواب يُدين اقتحام مقر “الأعلى للقضاء” بقوة السلاح، استنكر مجلس النواب الاعتداء على مقر المجلس الأعلى للقضاء في ⁧‫طرابلس‬⁩ واقتحامه بقوة السلاح من قِبل مجموعة مسلحة اليوم الأربعاء،مستغربًا القيام .،بحسب ما نشر ليبيا الحدث، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس النواب يُدين اقتحام مقر “الأعلى للقضاء” بقوة السلاح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس النواب يُدين اقتحام مقر “الأعلى للقضاء” بقوة...

استنكر مجلس النواب الاعتداء على مقر المجلس الأعلى للقضاء في ⁧‫طرابلس‬⁩ واقتحامه بقوة السلاح من قِبل مجموعة مسلحة اليوم الأربعاء،مستغربًا القيام بهذا العمل في هذا الوقت بالذات الذي تتجه فيه البلاد إلى تحقيق توافق حول إجراء الانتخابات وإنهاء الانقسام وإخراج البلاد من أزمتها.

‏وعبّر المجلس في بيانٍ له عن أسفه لمثل هذه الأعمال التي تُعرض المؤسسة القضائية التي يعول عليها في بناء الدولة للانقسام والتشظي، مؤكدًا أنهم في أمس الحاجة لوحدة المؤسسة القضائية في ظل ما تعانيه بقية المؤسسات من حالات الانقسام، الأمر الذي يزيد من المخاطر والتهديدات التي تمس بوحدة البلاد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس النواب يُدين اقتحام مقر “الأعلى للقضاء” بقوة السلاح وتم نقلها من ليبيا الحدث نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأعلى للقضاء

إقرأ أيضاً:

مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب

يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس جلسته البرلمانية المرتقبة عقب إعلان التشكيل النهائي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي الاثنين المقبل، وسط توقعات بعرض المجلس للاستقالة التي تقدمت بها النائبة الدكتورة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب من عضوية المجلس بعد تعيينها نائبا لوزير الصحة في الحكومة.

الجمع بين المناصب والوظائف

ووفقا للإجراءات البرلمانية وهو ما أكدته مصادر برلمانية لـ«الوطن»: أن النائبة "المعينة" بقرار جمهوري الدكتورة عبلة الألفي تقدمت باستقالتها من عضوية مجلس النواب إعمالا لقانوني مجلس النواب واللائحة الداخلية لمجلس النواب رقم 1 لسنة 2016 وتعديلاته، والذى ينص بعدم جواز الجمع بين المناصب والوظائف لا يجوز الجمع بينها وبين عضوية مجلس النواب.

نص القانون 

وينص قانون مجلس النواب في المادة (45) ، أنه لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس النواب ومجلس الشيوخ، أو الحكومة، أو المجالس المحلية، أو منصب المحافظ أو نائب المحافظ أو مناصب رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية أو عضويتها، أو وظائف العمد والمشايخ، أو عضوية اللجان الخاصة بهما.

وفي صعيد متصل هنأت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم الدكتورة عبلة الألفي عضو اللجنة على اختيار ضمن المجموعة الوزارية في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي.

وقال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب لـ"الوطن": أن الدكتورة عبلة الألفي تعد من الكوادر الطبية الهامة التي ستساهم في دعم ملف الصحة للمرأة المصرية خلال الفترة المقبلة ،لاسيما وإنه أحد المستهدفات فى الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح
  • مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل
  • وزير دفاع جديد بالحكومة المصرية.. تعرف على التشكيل الجديد
  • مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب
  • التشكيل الوزاري 2024.. 7 خطوات أمام الحكومة الجديدة لتنال ثقة "النواب"
  • تعرف على مصير مقعد عضو البرلمان حال اختياره بالحكومة الجديدة
  • في جلسته رقم 100.. ملف المذهب الإباضي يتصدر أعمال مجلس الدولة
  • الحكومة الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب الاثنين المقبل
  • نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة