البوابة:
2024-06-27@13:44:21 GMT

قوات الاحتلال تعتقل قيادات من حماس في مشفى الشفاء

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

قوات الاحتلال تعتقل قيادات من حماس في مشفى الشفاء

اعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي عن اعتقال عدد من قيادات حركة حماس خلال عملياتها في مشفى الشفاء فيما نفت تقارير اعتقال خالد البطش القيادي البارز في حركة الجهاد الاسلامي وابقت الباب مواربا بشأن حقيقة اعتقال قياديين بارزين في حماس 

وفيما تحدثت مصادر وتقارير عن اعتقال قيادات في حركة حماس هم مشير المصري، ماهر صبره ، اسماعيل رضوان ، 

الا ان الحديث يدور عن اعتقال المبعدين في صفقة "وفاء الاحرار" البدلاء لشاليط وهم: 
منصور ريان 
صلاح ابو وطفة 
ابو عبيدة جماصي 
نائل السخل 
بلال بشارات 

كما اعتقل في مستشفى الشفاء الاسير المحرر في صفقة شاليط محمود القواسمة والذي شارك في اختطاف المستوطنين الثلاثة في الخليل في ٢٠١٤  

ويقول عضو المكتب السياسي لحماس محمد نزال في تصريح نقلته قناة العربية ان  "هؤلاء شخصيات تقوم بالعمل المدني لمساعدة النازحين والمدنيين وليسوا شخصيات عسكرية".

واعلنت مصادر عن ارتكاب قوات الاحتلال لمجزرة بشعة في مشفى الشفاء زاد عدد الضحايا فيها عن 150 فلسطينيا وتم اقتياد 300 للتحقيق واعتقال 160 آخرين ونقلهم إلى إسرائيل

وذكر المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي في حسابه على منصة إكس  جرى اعتقال شخص يُدعى محمد القواسمة، قائلا إنه كان متورطا في مقتل الإسرائيليين الثلاثة الذين أشار إليهم عام 2014. وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن "القواسمة كان من بين من جرى إبعادهم إلى القطاع ضمن صفقة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط قبل أكثر من عشر سنوات."

وقال أدرعي إن "القواسمة عمل من غزة على توجيه أنشطة حركة حماس في الضفة الغربية، "ومن بينها عدة عمليات إطلاق نار" في السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه جرى تحويله للتحقيق"

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023

رام الله - صفا

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، يوم الخميس، ارتفاع حصيلة اعتقالات قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 لنحو 9430 مواطنا، تشمل من اعتقلوا من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، أو اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأفادت الهيئتان، في بيان وصل وكالة "صفا"، بارتفاع الحصيلة بعد اعتقال قوات الاحتلال 28 مواطنا على الأقل من الضفة منذ أمس وحتى اليوم، بينهم طالبة من الخليل وأسرى سابقون.

وقالت إن عمليات الاعتقال تركزت في جنين وطالت 16 مواطنًا، أبقى الاحتلال على 9 منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.

وذكرت الهيئتان أن عمليات الاعتقال رافقها تنكيل واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • حركة حماس: هدم الاحتلال منازل الفلسطينيين جريمة صهيونية 
  • قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً وتهدم منزلين في الضفة الغربية
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • هيئة شئون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • حماس: مجازر الاحتلال الإسرائيلي تأكيد على تعمده استهداف المدنيين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • حماس تؤكد: هذه شروطنا.. ومستعدون لبدء مفاوضات جادة في حال التزم نتنياهو بمبادئ بايدن
  • حماس: نأمل أن ينجح الوسطاء في إلزام الاحتلال بالتوصل إلى صفقة وإنهاء العدوان