يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) يوم الأربعاء إن الجيش الأمريكي وقوات التحالف دمرت طائرة بدون طيار وسفينة سطحية بدون طيار أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر

وكتبت القيادة المركزية الأمريكية: “في 20 مارس، نجحت طائرة تابعة للتحالف في الاشتباك مع مركبة جوية بدون طيار وتدميرها، كما نجحت القيادة المركزية للولايات المتحدة في الاشتباك مع سفينة سطحية بدون طيار وتدميرها، أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

X.

و أضافت أنه لم تقع إصابات أو أضرار في السفن الأمريكية أو قوات التحالف.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية أيضًا إنها قررت أن الأسلحة تمثل “تهديدًا وشيكًا” لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

و أضافت أن “هذه الإجراءات اتخذت لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا وأكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: آبي أحمد إثيوبيا الحرب الحوثي السلام اليمن جائزة نوبل القیادة المرکزیة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة أوكرانية أخرى بدون طيار فوق منطقة بيلجورود الروسية على الحدود بين البلدين.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان أذاعته وكالة أنباء "تاس" الروسية إلى أنه "تم إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم على أهداف في روسيا باستخدام طائرة بدون طيار ثابتة الجناحين يوم 29 يونيو، ودمرت الدفاعات الجوية الروسية الطائرة الأوكرانية".

وأفاد الحاكم الإقليمي فياتشيسلاف جلادكوف في وقت سابق اليوم بأن الجيش الأوكراني أطلق 96 طلقة ذخيرة على منطقة بيلجورود الحدودية الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ مما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين، مشيرا إلى أن الهجوم تضمن طائرتين بدون طيار؛ ما أسفر عن إصابة رجل آخر، وتم إسقاط إحدى الطائرتين على سطح مبنى مرفق اجتماعي؛ ما أدى إلى وقوع أضرار.

وأضاف جلادكوف أن "8 هجمات أوكرانية نُفذت على مستوطنات في منطقة جرايفورونسكي الحضرية، والتي استخدم فيها الجيش الأوكراني 9 طائرات بدون طيار و51 قطعة ذخيرة"، لافتا إلى أن الهجمات ألحقت أضرارا بـ11 منزلًا خاصًا وعدة سيارات وخطوط أنابيب الغاز وخطوط الكهرباء ومنشأة الاتصالات".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • الجيش الأميركي يقول إنه دمر 7 طائرات مسيرة ومركب تحكم للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يدمر 7 مسيرات ومحطة تحكم لليمنيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدميرها 7 طائرات مسيرة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي: تدمير 7 طائرات ومحطة تحكم للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر