شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن التعليم العالي توضح نسب التنافس للطلبة على المقاعد الجامعية،   سواليف قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، اليوم الأربعاء، إن .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعليم العالي توضح نسب التنافس للطلبة على المقاعد الجامعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعليم العالي توضح نسب التنافس للطلبة على المقاعد...

 #سواليف

قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، اليوم الأربعاء، إن طالب الثانوية العامة الأردنية السنة الحالية ينافس على نسبة 100 بالمئة من المقاعد، في اللحظة التي ينهي فيها متطلبات النجاح في شهادة الثانوية العامة الأردنية للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية (لأول مرة) في حال حقق نسبة نجاح 50 بالمئة فأكثر في جميع المباحث، ومعدل عام 65 بالمئة فأعلى.

وبحسب الخطيب، ينافس طالب السنوات السابقة على نسبة 5 بالمئة من المقاعد، في اللحظة التي يكون فيها الطالب قد أنهى متطلبات النجاح في شهادة الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات الرسمية.

ونوه الخطيب إلى أن الطالب الذي حقق متطلبات النجاح في شهادة الثانوية العامة الأردنية للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية، (لأول مرة) على الدورة التكميلية الماضية، سواء قام بإعادة مواد لأغراض رفع المعدل على الدورة الصيفية الحالية أم لا، عليه الانتباه أثناء تقديم طلب القبول الموحد إذا قدم على ثانوية الدورة التكميلية “الماضية”؛ فإنه يعتبر من السنة الحالية وينافس على نسبة 100 بالمئة من المقاعد، لكن إذا قدم على ثانوية الدورة الصيفية “الحالية” بعد الإعادة لأغراض رفع المعدل؛ فإنه يعتبر من السنوات السابقة وينافس على نسبة 5 بالمئة فقط من المقاعد؛ “لذلك عليه وهو يتقدم بطلب القبول الموحد تحديد الثانوية العامة التي يرغب بالمنافسة عليها وإدخال رقم الجلوس والدورة بشكل صحيح.”

وبين الخطيب أن الطالب الذي يقوم بإعادة كامل مباحث الثانوية العامة، أو تغيير فرعه؛ فإنه يعتبر ضمن السنة الحالية وينافس على نسبة 100 بالمئة من المقاعد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التعليم العالي توضح نسب التنافس للطلبة على المقاعد الجامعية وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثانویة العامة على نسبة

إقرأ أيضاً:

قرار مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني القرار الوزاري رقم (128) بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة ونائبه.

تكليف أحمد محمد ضاهر رئيسًا عامًا لامتحانات الثانوية

ونص القرار على تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير، رئيسًا عامًا لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023

كما نص القرار على تكليف محسن عبدالعزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، نائبًا لرئيس عام امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023 لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة.

مقالات مشابهة

  • التعليم تحقق في مزاعم تداول امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة 2024
  • محافظ القليوبية من لجان الثانوية العامة: 90% نسبة النجاح في الفيزياء
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • قرار مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • شروط الالتحاق بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر
  • شروط الالتحاق بمعهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب والإدارة 2024
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام