اعتبر المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان تأكيد الأمم المتحدة على أن القيود الإسرائيلية على دخول المساعدات إلى غزة "قد تشكل جريمة حرب" بمثابة رسالة عاجلة للمجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته لسرعة التدخل والاستجابة الفورية لمطالب مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم جهود مصر الكبيرة فى زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين لإنقاذهم من حالة المجاعة التى اصبح يتعرض لها الأطفال والشيوخ والنساء والرجال داخل قطاع غزة.


وطالب " المير " فى بيان له أصدره اليوم من المجتمع الدولي بجميع منظماته ودوله بصفة عامة ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والولايات المتحدة الأمريكية الاستجابة الفورية لنداءات مصر ومطالبها المتكررة بضرورة الوقف الفورى لحرب الابادة التى يقوم بها جيش الاحتلال الاسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى الأعزل فى قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وأشار إلى أنه منذ يوم السابع من أكتوبر العام الماضى ولاتزال إسرائيل مستمرة فى حربها الخطيرة ضد الفلسطينيين حيث قامت خلال الساعات الماضية بقصف صاروخي ومدفعي للاحتلال الإسرائيلى على مناطق متفرقة من قطاع غزة.


كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلا قرب مفرق المطاحن شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة كما استهدفت منزلا آخر يعود لعائلة عليان قرب دوار حيدر عبد الشافي غرب مدينة غزة، ومنزلا قرب مؤسسة المسحال غرب المدينة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين.


واتهم المهندس حسن المير المجتمع الدولى بأنه وراء استمرار سياسات الحرب والابادة
التى يقوم بها جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين بسبب الصمت والتخاذل المستمر من المجتمع الدولي على هذه الجرائم إضافة إلى الدعم والانحياز الأعمى من الولايات المتحدة الأمريكية لحكومة الاحتلال الاسرائيلى.

 

وأكد أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت ولاتزال وستظل فى مقدمة دول العالم الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية حتى يحصل الفلسطينيون على جميع حقوقهم المشروعة والعادلة وفى مقدمتها اقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل التراب الفلسطيني

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسن المير مجلس النواب لجنة القيم غزة الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا

غزة - صفا

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي مساء يوم الإثنين، عن استقباله وفدًا من الأمم المتحدة، ممثلاً بمكتبها لحقوق الإنسان في فلسطين برئاسة يو كانسو إيئ مديرة المكتب، ومحمد أبو هاشم مسؤول ملف حقوق الإنسان في المكتب، وكان في استقبالهم إسماعيل الثوابتة مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي، ورامي الغرباوي مدير عام الشؤون الإدارية بالمكتب.

ورحب الثوابتة، بوفد الأمم المتحدة، معربًا عن شكره لجهودهم في إغاثة شعبنا الفلسطيني بالتزامن مع جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها قرابة 150,000 شهيدًا.

وطالب الثوابتة، بضرورة مضاعفة جهود الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، والقيام بدور فاعل وأقوى بالتزامن مع حجم وشراسة جريمة الإبادة في قطاع غزة.

وبالإشارة إلى صعوبة الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني، عبرت يو كانسو إيئ، عن تعاطفها مع الضحايا في قطاع غزة،  مشددة على ضرورة تقديم المزيد من الخدمة للفلسطينيين.

وناقش الطرفان العديد من القضايا الإنسانية والأرقام والإحصاءات المتعلقة بضحايا حرب الإبادة الجماعية، وتمت المناقشة بالتفصيل طريقة إصدار الأرقام والإحصاءات والمراحل والقنوات التي تمر بها المعلومات والبيانات الحكومية قبل نشرها وبثها إلى وسائل الإعلام المختلفة.

في ختام اللقاء، عبر الثوابتة، عن استيائه من التراجع والتقاعس الملحوظ لدور جميع المنظمات والمؤسسات الدولية التي تعمل داخل قطاع غزة، لافتًا إلى ضعف أداء تلك المنظمات في خدمة وإغاثة وتأمين شعبنا الفلسطيني.

ودعا الثوابتة إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود الخدماتية والإغاثية والتأمينية لشعبنا الفلسطيني، بالتزامن مع شراسة الاحتلال والدعم الأمريكي المفتوح لحرب الإبادة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة.. ثلثا مباني غزة تضررت جراء العدوان الصهيوني
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • الشرعية والتحالف يؤيدان: الأمم المتحدة توقف المساعدات غير العاجلة للحوثيين!
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • "الشعبية": مجزرة الضاحية جريمة إبادة مكتملة الأركان بتخطيط صهيوني أمريكي