بحث القائم بالاعمال في سفارة جمهورية العراق في بولندا، مقداد أيوب المندلاوي، مع وكيل وزارة الرياضة والسياحة البولندية إيرينيوز راس، توقيع مذكرة تفاهم بقطاع الرياضة والشباب بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أن “القائم بالاعمال المؤقت، مقداد أيوب المندلاوي، التقى وكيل وزارة الرياضة والسياحة البولندية إيرينيوز راس في العاصمة وارشو، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الرياضة والشباب”.

واكد المندلاوي، أن “الحكومة العراقية تهتم، بشكل كبير، بقطاع الرياضة والشباب، كونها شريحة مهمة في المجتمع العراقي”، لافتا الى ان “الحكومة العراقية رعت مؤتمر حوار الشباب الذي نتج عنه تأسيس المجلس الاعلى للشباب، وهو الاول من نوعه”.

وعبر المندلاوي عن “أمله في تعزيز التعاون الثنائي بين العراق وبولندا في هذا القطاع الحيوي المهم، مشدداً على أهمية الارتقاء به الى أعلى المستويات وتأطيره بمذكرة تفاهم التي تعد خطوة جادة للتقدم بهذا المجال”.

من جانبه، أشاد وكيل وزارة الرياضة والسياحة البولندية، بـ”مستوى العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط البلدين منذ عدة عقود، مرحباً بفكرة توقيع مذكرة تفاهم معنية بقطاع الرياضة والشباب بين البلدين الصديقين”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الریاضة والشباب

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين نادى لافيينا وجامعة ساكسوني مصر للعلوم التكنولوجية

وقعت إدارة نادي لاڤيينا مذكرة تفاهم مع جامعة ساكسوني مصر، بحضور سيف الأسيُوطي عضو مجلس إدارة نادي لاڤيينا، والدكتورة غادة بسيوني رئيسة جامعة ساكسوني، والدكتور خالد رفعت المستشار التسويقي لجامعة ساكسوني.

برامج تعليمية وورش عمل…

تتعلق هذه الشراكة بتقديم برامج تعليمية وورش عمل لأعضاء فريق نادي لاڤيينا، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لطلاب جامعة ساكسوني للقيام بتدريب عملي في نادي لاڤيينا، تأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز التعاون بين النادي والجامعة، بما يحقق الفائدة المشتركة للطرفين في مجالات الرياضة والتعليم.

وتُعد جامعة ساكسوني مصر للعلوم التكنولوجية والتطبيقية SEU أول جامعة تكنولوجية خاصة في مصر تعتمد على الخبرات الألمانية.

بينما نادى لافيينا والذى يرأس مجلس إدارتة الكابتن محمود الآسيوطى أحد أندية دورى المحترفين والذى خاض مباريات دورة الترقى للدورى الممتاز وكان قريب جدا من الصعود ويدربة الكابتن احمد صلاح مدير فنى والكابتن محمد صبحى نجم مصر والإسماعيلية مدربا لحراس المرمى.

خاض الفريق فى فترة الإعداد عدة مباريات هامة مع العديد من الفرق من بينها ابو قير والالمنيوم واسمنت أسيوط، بالإضافة إلى فريق النخبة ويمتلك الفريق بنية رياضية متميزة سواء ملاعب وفندق وصالات جيم وأجهزة استسقاء وغيرها.

IMG-20240929-WA0083

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • إنتاج الزيوت والشحوم .. توقيع مذكرة تفاهم بين سونلغاز وشركة سوميز
  • مذكرة تفاهم بين نادى لافيينا وجامعة ساكسوني مصر للعلوم التكنولوجية
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • جمعية الإمارات للخيول العربية توقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أذربيجان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين