موعد الليالي الوترية.. عقب انقضاء العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك، يبحث العديد من المسلمين في مصر والوطن العربي عن موعد الليالي الوترية من شهر رمضان.

موعد الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان 2024

حدد دار الإفتاء المصرية، موعد الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لهذا العام، وذلك عبر منشور تم تداوله عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

موعد الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضانالليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان 2024

- ليلة 21 رمضان، والتي تبدأ من مغرب يوم السبت الموافق 30 من شهر مارس الجاري وحتى فجر يوم الأحد الموافق 31 من نفس الشهر.

- ليلة 23 رمضان، والتي تبدأ من مغرب يوم الاثنين الموافق 1 من شهر إبريل المقبل، وحتى فجر يوم الثلاثاء الموافق 2 من نفس الشهر.

- ليلة 25 رمضان، والتي تبدأ من مغرب يوم الأربعاء الموافق 3 من شهر إبريل المقبل، وحتى فجر يوم الخميس الموافق 4 إبريل.

- ليلة 27 رمضان، والتي تبدأ من مغرب يوم الجمعة الموافق 5 من شهر إبريل المقبل، وحتى فجر يوم السبت الموافق 6 من نفس الشهر.

- ليلة 29 رمضان، والتي تبدأ من مغرب يوم الأحد الموافق 7 من شهر إبريل المقبل، وحتى فجر يوم الاثنين الموافق 8 إبريل.

موعد الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضانموعد ليلة القدر 2024

الجدير بالذكر أن المسلمين يتحروا ليلة القدر في إحدى الليالي الوترية من العشر الأواخر في شهر رمضان المبارك، حيث روى البخاري في صحيحه من حديث عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان».

اقرأ أيضاًالعشر الأوائل من رمضان.. فضلها وأحب الأدعية

فضل العشر الأواخر من رمضان.. جدد توبتك مع الله

اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ.. دعاء اليوم الـ11 من رمضان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العشر الأواخر من رمضان الليالي الوترية شهر رمضان العشر الأواخر من رمضان

إقرأ أيضاً:

للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

إجازة رأس السنة الهجرية 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع إعلان موعد تلك الإجازة بالقطاع العام والخاص.


إجازة رأس السنة الهجرية 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن إجازة رأس السنة الهجرية 2024 وذلك لمعرفة موعد تلك الإجازة للترتيب لذلك اليوم والاستعداد له بشكل جيد من الآن.

 

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 

وبشأن إجازة رأس السنة الهجرية 2024، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق ۱۱ من شهر يوليو عام ۲۰۲٤ ميلادية، أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام ١٤٤٦ هجرية طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

 

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الخاص

كما أعلن محمد جبران، وزير العمل، أن يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية.

و حسب بيان وزارة العمل، اليوم الجمعة، وقال "جبران"، إنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا إقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الاعياد،والمناسبات الرسمية،التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وأكد وزير العمل، على صدور الكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2024، بشأن هذه الإجازة، وعليه يلتزم رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة ومديريات العمل بالمحافظات كل في حدود اختصاصه، بالعمل على نشر أحكام هذا الكتاب على مواقع العمل والإنتاج؛ للعمل بمقتضاه، والتنبيه نحو وضع أحكامه موضوع التنفيذ..

وأشار الكتاب الدوري، إلى منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر وذلك يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو 2024 بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر محرم عام 1446 هجرية طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.
 

مقالات مشابهة

  • الأحد.. أول أيام العام الهجري الجديد 1446 هجرية
  • العام الهجري الجديد.. دار الإفتاء تعلن موعد أول أيام شهر محرم
  • الإفتاء: الأحد المقبل.. رأس السنة الهجرية
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد استطلاع هلال المحرم وتحديد أول أيام السنة الهجرية
  • موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.. الإفتاء تستطلع غرة محرم غدًا
  • دار الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر محرم لتحديد رأس السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر
  • بقرار من رئيس الوزراء.. الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية