صحيفة اليوم:
2024-06-27@08:25:16 GMT

آنا جارفيس .. الاحتفال الأول بيوم الأم

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

آنا جارفيس .. الاحتفال الأول بيوم الأم

يحتفل العالم، اليوم الخميس، بيوم الأم، الموافق يوم 21 من شهر مارس, هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة اعترافًا بالجميل وتأثير الأمهات على المجتمع.
ويختلف تاريخ عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو، وفي الولايات المتحدة وألمانيا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

الاحتفال الأول بيوم الأم
أخبار متعلقة خروج الزواحف والطيور والحشرات بمحمية الإمام تركي.. ما دلالات ذلك؟ذكريات جيل السبعينيات والثمانينيات في رمضاناحتفلت أمريكا لأول مرة بيوم الأم في سنة 1908كان ذلك عندما عقدت آنا جارفيس نصباً تذكارياً لوالدتها في أحد الكنائس، وقد بدأت فكرة آنا بتكريم والدتها التي توفت بأنها الشخص الذي فعل أكثر شيء في هذه الحياة من أي شخص في العالم من أجل سعادتي، وبالرغم من ذلك كان الكونجرس الأمريكي رافض اقتراح وجود عطلة رسمية من أجل هذه المناسبة في نفس العام، إلا أن حملة آنا التي استمرت محاولاتها 4 أعوام أسفرت عن وجود عطلة رسمية بهذه المناسبة في البلاد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام يوم الأم فصل الربيع بیوم الأم

إقرأ أيضاً:

بايدن مستاء جدا من محاولة إغراق طفلة فلسطينية بأميركا

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه "مستاء للغاية" إزاء التقارير التي تفيد بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية أميركية تبلغ من العمر 3 سنوات في أحد المسابح، مضيفا في منشور بمنصة إكس أنه لا ينبغي لأي طفل أن يتعرض لهجوم عنيف.

وكانت شرطة ولاية تكساس قد وجهت اتهاما لامرأة تدعى إليزابيث وولف (42 عاما) بمحاولة القتل العمد لمحاولتها إغراق طفلة فلسطينية أميركية تبلغ 3 سنوات، وقالت الشرطة إنها تعتقد أن الحادث كان بدافع التحيز وأن المشتبه بها أدلت بتصريحات ذات دوافع عنصرية.

ووقع الحادث في مايو/أيار الماضي، لكنه حظي باهتمام وسائل الإعلام أمس الاثنين بعد أن قدم مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية (كير) الدعم للضحايا وأصدر بيانا صحفيا.

ووفقا لسجلات الشرطة، نزلت الأم الفلسطينية وطفلاها البالغان من العمر 3 و6 سنوات، إلى المسبح الموجود في مجمعهم السكني. وأشارت السجلات إلى أن وولف دخلت حوض السباحة بعد أن سألت الأم المحجبة من أين أتوا.

وذكرت أن وولف أطلقت عبارات عنصرية بوجه الأم وهاجمتها ودفعت الطفلة الصغيرة ذات الثلاث سنوات تحت الماء وحاولت إغراقها، كما حاولت الإمساك بالصبي ذي الست سنوات.

وهرع المسعفون إلى مكان الحادث وأقرت السلطات الطبية بسلامة الأطفال.

ارهابية صهيونية حاولت إغراق طفلين فلسطينيين يبلغان من العمر 6 و3 أعوام . واعتدت على والدتهما جسدياً عندما حاولت الأم الفلسطينية إنقاذ ابنتها.

استطاع شخص كانت متواجد في المكان من انقاذ الطفلة البالغة من العمر 3 سنوات ، وعندما أخذتها الشرطة، قالت إليزابيث وولف عن الأم، "أخبروها… pic.twitter.com/eLwl6C0iUU

— Tamer | تامر (@tamerqdh) June 23, 2024

من جانبه، دعا مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية في بيان إلى اعتبار الحادثة جريمة كراهية، وطالب بحماية الأسرة المعنية والمجتمع الإسلامي في أميركا بأكمله.

من ناحيتها، قالت الأم: "نحن مواطنون أميركيون من أصل فلسطيني. لا أعرف إلى أين يجب أن نذهب لنكون آمنين"، وأضافت "هناك حرب في بلدي، وكراهية هنا".

وأردفت: "طفلتي مصابة بصدمة نفسية، تركض وتختبئ في كل مرة أفتح الباب".

ورصد مدافعون عن حقوق الإنسان ارتفاعا في معدلات رهاب الإسلام والتحيز ضد الفلسطينيين في الولايات المتحدة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

صاحبة هذه الابتسامة الصفراء اسمها اليزابيث وولف، حاولت قتل طفلة امريكية فلسطينية عمرها ثلاثة سنوات. كانت والدة الطفلة ،التي ترتدي الحجاب، مع اطفالها في مسبح منطقتهم السكنية وقامت هذه الصهيونية بالهجوم علي السيدة واطفالها لانهم يتحدثون بلغة غريبة وخطفت الطفلة من يد الام والقتها في… pic.twitter.com/Qxg3VWtOSS

— Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) June 23, 2024

وتشمل الحوادث الأميركية الأخرى التي وقعت في غضون حرب غزة حادث طعن في أكتوبر/تشرين الأول قُتل فيه طفل في السادسة من عمره بولاية إيلينوي، وقالت الشرطة إنه استهداف سببه أنه أميركي فلسطيني الأصل.

وطُعن رجل أميركي من أصل فلسطيني في تكساس في فبراير/شباط، في حادث قالت الشرطة إنه يستوفي شروط جريمة الكراهية. واعتُبر حادث إطلاق النار، استهدف 3 طلاب من أصل فلسطيني في ولاية فيرمونت في نوفمبر/تشرين الثاني، جريمة يُشتبه بأن دافعها الكراهية.

وأفاد مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية في البيانات التي عرضها في أبريل/نيسان أنه تم تلقي 8061 شكوى من المسلمين بشأن حوادث التمييز والكراهية في أميركا عام 2023.

ولفت إلى تلقي 3578 من الشكاوى في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023 مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إليكم تاريخها.. عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الإمارات تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. أضرارها على صحة الإنسان والاستثمار فى الوقاية
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي شبابا من إيبارشية بنسلڤانيا
  • الحوثيون يُكثّفون احتفالاتهم بـيوم الولاية تحت عباءة فلسطين- انفوجرافيك
  • بايدن مستاء جدا من محاولة إغراق طفلة فلسطينية بأميركا
  • اعتقال أم أجبرت طفلها الرضيع على التدخين!
  • توقيف امرأة أمريكية بتهمة محاولة خنق طفلة من أصل فلسطيني
  • قرار رسمي بإعلان يوم الأحد 30 يونيو 2024 إجازة رسمية في مصر