أكد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المجلس فى انتظار إرسال الحكومة لمشروع الموازنة العامة الجديد لعام 2024-2025 خلال الأيام المقبلة من شهر مارس الجاري للبدء في مناقشتها، وذلك اتساقا مع الموعد المحدد وفقا لنص المادة 124 من الدستور.

134 مليار جنيه لدعم السلع التموينية

وقال في تصريحات لـ«الوطن» إن المؤشرات الأولية التي أعلنت عنها الحكومة في الأيام الماضية على لسان وزير المالية تشير إلي زيادة المخصصات المالية للصحة والتعليم، فضلا عن تخصيص نحو 596 مليار جنيه للدعم، من بينها 134 مليار جنيه للسلع التموينية.

40 مليار جنية لبرنامج تكافل وكرامة

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلى أن الموازنة الجديدة تستهدف تخصيص أكثر من 40 مليار جنيه لبرنامج تكافل وكرامة، فضلا عن المخصصات المالية الأخري التي تشمل الدعم بهدف تحقيق مظلة حماية اجتماعية شاملة لجميع المواطنين.

ووفقا للدستور المصري يجب عرض مشروع الموازنة العامة علي مجلس النواب قبل 90 يومًا على الأقل من بدء السنة المالية، ولا تكون نافذة إلا بموافقته عليها بعد التصويت عليه في الجلسة العامة للمجلس بابا بابا بعد مناقشتها في اللجان البرلمانية المختصة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خطة النواب ياسر عمر تكافل وكرامة برنامج تكافل وكرامة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ ، دخول طلاب وطالبات الثانوية العامة ، للجان الامتحان وعددها 76 لجنة ، يؤدي فيها 25 ألف طالب امتحانات الفيزياء لطلاب العلمي والتاريخ لطلاب الأدبي .

كنا تابع وكيل تعليم كفر الشيخ ، توزيع الأسئلة من مركز توزيع الأسئلة الرئيسي ، وسط حراسة أمنية مشددة .

وحرص أولياء الأمور علي التواجد خارج اللجان للدعاء لأبنائهم وكنوع من الدعم  النفسي لهم .

كانت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، قد نظمت أمس الجمعة، مراجعات ليلة الامتحانات لمادتي التاريخ للقسم الأدبي ومادة الفيزياء للقسم العلمي، بكافة الإدارات التعليمية، لطلاب الثانوية العامة،  والتي سيؤدي طلاب الثانوية العامة الإمتحانات بهما، اليوم السبت، الموافق 29 يونيو الجاري، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وتأتي المراجعات النهائية، ومراجعة ليلة الإمتحان، ضمن برنامج وضعته مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لجذب الطلاب، للاستفادة من أمهر المعلمين في كافة المواد الدراسية.

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الشكر للطلاب، لحرصهم على الحضور والاستفادة من المراجعات النهائية، كما وجه  الشكر للمعلمين المشاركين في مراجعة ليلة الإمتحان، إضافة لحرص الوزارة ومديرية التربية والتعليم، ومتابعة وكيل الوزارة محمدعبدالله، وقيادات المديرية على نجاح تلك المبادرة المتميزة.

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المراجعات النهائية التي جرى تنظيمها لم تشهدها المديرية من قبل من إقبال كبير من الطلاب، وحرصهم من الاستفادة من أفضل المعلمين، في المواد الدراسية، الذين جرى اختيارهم بالتعاون مع الطلاب، استجابة لهم، وأنه سيكرم المعلمين، تقديراً لمشاركتهم الفعالة.

مقالات مشابهة

  • بعد ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024
  • خطوات الحصول على معاش «تكافل وكرامة» 2024
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024.. اعرف طريقة الاستعلام
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة