سلمت روسيا شحنة قمح وأسمدة مجانية إلى زيمبابوي، وذلك في إطارة مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتقديم مساعدات لدول إفريقية محتاجة.

وأفاد السفير الروسي لدى زيمبابوي نيكولاي كراسيلنيكوف، في مراسم رسمية، بأن روسيا سلمت مجانا زيمبابوي 25 ألف طن من القمح و23 ألف طن من الأسمدة.

وبحسب كراسيلنيكوف فقد تم توفير القمح عبر وزارة الزراعة الروسية والشركة المتحدة للحبوب، أما الأسمدة فقد تبرعت بها شركة "أورالخيم".

إقرأ المزيد 23 ألف طن من الأسمدة الروسية المجانية تصل زيمبابوي لنقلها برا إلى موزمبيق

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الخطوة تهدف لدعم عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في زيمبابوي، وأكد التزام روسيا بمواصلة دعم البلدان المحتاجة وبذل الجهود لمنع حدوث أزمة غذاء عالمية من خلال المشاركة في بناء نظام عادل لتوزيع الموارد.

وفيما يتعلق بشحنة الأسمدة، قال كراسيلنيكوف إن "عملية التسليم تمت بالتعاون بين أكبر منتج للأسمدة في روسيا "أورالخيم" وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، حيث قامت الهيئة الأممية باستئجار سفينة لشحن الأسمدة من أوروبا إلى موزمبيق ومن ثم نقلها برا إلى زيمبابوي".

وأضاف المسؤول الروسي أن "شركة "أورالخيم" قدمت الأسمدة وسددت تكاليف الشحن".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في سبتمبر 2022، أن موسكو مستعدة لتوريد الأسمدة المحتجزة في الموانئ الأوروبية بسبب العقوبات إلى دول إفريقية بشكل مجاني.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حبوب قمح موسكو

إقرأ أيضاً:

مي سليم: تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين إلى فلسطين «مبادرة إنسانية»

قالت الفنانة مي سليم، إن مهرجان العلمين يشهد تطورا مستمرا ومنذ انطلاق دورته الأولى العام الماضي، شهد حالة كبيرة من الانبهار الذي خطف أنظار العالم نحو تلك المدينة الساحرة بجمالها الطبيعي واستغلالها بطريقة مبتكرة.

مهرجان العلمين يستحوذ على اهتمام العالم

وأضافت الفنانة مي سليم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين أعلن في دورته الثانية عن تخصيص 60 % من إيراداته للشعب الفلسطيني ومساعدته، والتي تعد مبادرة إنسانية من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وشددت على تضمن مهرجان العلمين لفعاليات خاصة بالحفلات الموسيقية والرياضية والطفل أيضًا، جعل المهرجان يستحوذ على اهتمام العالم؛ لأنه جمع ألوان الفن بكل فئاته سواء المسرح أو التمثيل أو الغناء، والذي ظهر من خلال تصدره لتريندات مواقع التواصل الاجتماعي عالميًا فور انعقاد فعاليات المؤتمر الصحفي.

آخر أعمال مي سليم

وكان آخر أعمال الفنانة مي سليم مشاركتها في بطولة فيلم بنقدر ظروفك مع الفنان أحمد الفيشاوي، والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم نسرين طافش، محمد ممدوح، يوسف الأسدي، وآخرين من إخراج أيمن مكرم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • الإكوادور.. ضبط 3 أطنان من الكوكايين في شحنة موز متجهة إلى روسيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • "الطاقة الأوكرانية": تلقينا 184 شحنة مساعدات إنسانية منذ 22 مارس الماضي وحتى الآن
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • مي سليم: تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين إلى فلسطين «مبادرة إنسانية»