شهدت الدورات الرمضانية لكرة القدم التي تجرى في ربوع المحافظة بالقرى والمدن المختلفة العديد من المواقف الطريفة والتي تجسد حرص اللجان المنظمة على إضفاء المتعة والبسمة بهدف جذب الجماهير لهذه الدورات التي أصبحت نشاطا رمضانيا موسميا ثابتا كل عام .

 

أعداد كبيرة

 

في دورة قرية ميت الحلوج بمركز دكرنس توافدت أعداد كبيرة من المشجعين لمتابعة مباريات كرة القدم والتي تبدأ قبل موعد الإفطار بساعة ونصف تقريبا ، حيث شهدت الدورة للعام الثاني كابينة التعليق التي تم ابتكارها وتخصيصها في كابينة جرار زراعي ليقوم المعلق الرياضي صلاح الزغبي " المعلق بإحدى القنوات الرياضية وأحد أبناء القرية" بالصعود إلى مقر كابينة التعليق يوميا للتعليق على المباراة بأسلوب جذاب لايخلو من " النكتة" والتركيز على العبارات الجماهيرية التي تجذب الجماهير .

 

استراحة سنوية

 

وقال محمود الإمام راعي الدورة الرمضانية بميت الحلوج بأن كابينة التعليق نجحت في جذب أعداد كبيرة من الجماهير ، حتى الأطفال حرصوا على الحضور في الدورة وتشجيع الفرق المختلفة ، مشيرا إلى أن الدورة الرمضانية تعتبر " استراحة" سنوية نحرص على إقامتها كل عام وإضافة العديد من الفقرات والأفكار الجديدة بهدف جذب الجماهير المتعطشة لمشاهدة مباريات كرة القدم  .

ويضيف الإمام بأنه لم يكن يتوقع هذا الاقبال الكبير من الجماهير سواء من مركز دكرنس أو المركز المجاورة بسبب البرنامج والإضافات الجديدة على دورة هذا العام . 

 

مشاركة بقرة

من جهة أخرى شهدت العديد من الدورات الرمضانية بقرى الدقهلية مواقف طريفة مماثلة ، ففي دورة قرية شها بمركز المنصورة والتي تم إقامتها بين العديد من فرق القرى المجاورة ، وأثناء إقامة مباراة بين فريقي السلطان والقباب أصرت " بقرة " على الدخول إلى أرض الملعب أثناء إقامة المباراة ، وظل عدد من المنظمين يحاولون إخراج البقرة اثناء سير المباراة دون جدوى حتى خرجت من تلقاء نفسها بعد مرور عشر دقائق ، في الوقت الذي تتواصل فيه المنافسات بين الفرق المشاركة بالدورة التي تجد إقبالا جماهيريا كبيرا كل عام حتى أن الجمهور يصل مبكرا كل يوم لحجز أماكن مميزة لمتابعة المباريات .

ولاتزال الدورات الرمضانية بقرى ومدن الدقهلية تواصل أنشطتها بحماس شديد .

الزغبي يبث الفكاهة بين الجماهير بتعليقه على المبارياتمنافسات بين الفرق في دورة ميت الحلوج الرمضانيةاحدى مباريات كرة القدم في دورة ميت الحلوجتجهيزات لأحد المبارياتالبقرة أثناء دخولها ملعب دورة شها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اقبال جماهيري منافسات الفرق العدید من فی دورة

إقرأ أيضاً:

ندوة في «بيت الخير» لمكافحة غسل الأموال

دبي:
«الخليج»
نظّمت «بيت الخير» دورة تدريبية بعنوان: «الالتزام ومكافحة غسل الأموال» بالتعاون مع معهد المنهل للثقافة والكمبيوتر، حيث شارك فيها 15 موظفاً من المسؤولين والعاملين في الأقسام المالية والتمويلية في الجمعية، بهدف تعزيز ثقافتهم ومعرفتهم .
وتناولت الورشة عدّة محاور، أبرزها الهيكلية اللازمة لضمان نظام فعّال لمكافحة غسل الأموال، والتدابير التي يتعين على المؤسسات اتخاذها، والمنهج القائم على المخاطر في المجال، وآليات الإبلاغ عن العمليات المشتبه فيها، إضافة للتعريف بالسلطات المختصة وصلاحياتها ومواردها.
وتطرّقت الدورة إلى أهمية التدريب في تنمية الوعي ونشر المعرفة وتعزيز الخبرات وإكساب المهارات، واعتبار التوعية الخطوة الأولى في تحصين المجتمع ضد جرائم غسل الأموال، ونقطة الانطلاق لمواجهتها، عن فهم وإدراك للأساليب والوسائل التي تتبعها الجماعات الإجرامية المنظمة، وما تسببه من مخاطر.
وفي ختام الدورة التي استمرّت على مدار يومين، قام سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام، بتكريم د. سامح النصيري، تقديراً لجهوده في تقديم الدورة، مشيراً إلى أهمية عقد دورات تدريبية حول مكافحة غسل الأموال في مختلف القطاعات وعلى أوسع نطاق ممكن، لدعم الجهود الحكومية التي تسعى إلى ضمان النمو الاقتصادي المستدام، ومؤكداً أن دولة الإمارات قطعت أشواطاً كبيرة بهذا المجال، حيث أصبحت مركزاً عالمياً رائداً بفضل إطارها التنظيمي القوي الذي يتيح للمؤسسات والشركات مزاولة أعمالها بمنتهى الشفافية والثقة.

مقالات مشابهة

  • كشري: الجماهير السر وراء قبولي تدريب البلدية وهدفي البقاء في الدوري
  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • تواصل فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • تامر عبدالحميد:الدوري المصري بقي زي الدورة الرمضانية
  • ندوة في «بيت الخير» لمكافحة غسل الأموال
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • “الفاف” تكشف البرنامج الكامل للدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية