أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، يومًا توعويًا، في المنشآت التابعة لها بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، لنشر الوعي حول صحة الفم وارتباطها الوثيق بالصحة العامة.

ندوات توعية لمنتفعي المنظومة بجميع المنشآت الطبية

وبحسب بيان هيئة الرعاية الصحية، جرى تنظيم ندوات توعية لمنتفعي المنظومة بجميع المنشآت الطبية من وحدات ومراكز طب الأسرة ومستشفيات، وتشمل الندوات رفع الوعي بالطريقة المُثلى للحفاظ على صحة الفم والاسنان، فضلًا عن توعية منتفعي التأمين الصحي الشامل بالخدمات الصحية المقدمة داخل عيادات الأسنان بمنشآت الهيئة.

واستكمل البيان: خلال فعاليات اليوم التوعوي جرى توزيع هدايا رمزية لحث المواطنين على أهمية غسل الأسنان والحفاظ عليها، فيما جرى نشر ملصقات وتوزيع فلايزر لشرح أسباب التسوس في جميع الفئات العمرية وتتضمن كذلك كيفية منع حدوث التسوس من خلال العناية بصحة الفم والاسنان وطريقة غسل الأسنان بشكل سليم وما هي الأعراض الأولية لإصابة الأسنان بالتسوس والتهابات اللثة، كما تم يتم تكريم للمنشآت والأطباء الأكثر إنتاجية خلال فعاليات اليوم.

وأشار البيان إلى أن دور الهيئة لا يقتصر فقط على تقديم الخدمات العلاجية بل ضمان صحة أفضل لمنتفعي المنظومة الجديدة ، لذا يعد رفع الوعي الصحي للمنتفعين أحد الأهداف الإستراتيجية للهيئة، وذلك في إطار المسئولية المجتمعية لجميع منشآتها الصحية.

تقديم أكثر من 3 ملايين خدمة أسنان حتى الآن

وأشار بيان الهيئة إلى تقديم أكثر من 3 ملايين خدمة أسنان حتى الآن، من خلال عيادات الأسنان بوحدات ومراكز طب الأسرة التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل «بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس وأسوان»، وذلك على أعلى مستوى ووفق معايير الجودة العالمية، حيث تُعد خدمات الأسنان واحدة من الخدمات المشمولة ضمن حزم خدمات التغطية الصحية الشاملة، فيما تمتلك الهيئة بين صفوفها من القوى البشرية من أطباء الأسنان 1000 طبيب، فتحية تقدير وإعزاز لهم ولجهودهم الدؤوبة لخدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أطباء الأسنان أعلى مستوى التأمين الصحي التهابات اللثة الجودة العالمية الخدمات الصحية الخدمات العلاجية الرعاية الصحية الصحة العامة الفئات العمرية التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، وزير الصحة، إنّه على قائمة أولويات وزارته للمرحلة المقبلة، تمتع المواطن المصري بالخدمات عبر خطة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية، مشددا على أنَّ مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس أولويات وتكليفات الرئيس السيسي، ونعمل على الإسراع في تنفيذه، وهو المشروع الحيوي والضخم ليس على مستوى مصر، بل على مستوى العالم.

وتابع «عبد الغفار»، في تصريحاته لشاشة «إكسترا نيوز»، في لقاء خاص بعد أدائه اليمين الدستوري، أنَّ المبادرات الرئاسية حققت نجاحا كبيرا في ملف الصحة، مؤكدا أن التنمية البشرية هي الاهتمام برأس المال البشري وكيفية صناعة وتطوير الإنسان منذ ولادته إلى أن يصبح عنصر فاعل في المجتمع.

وأوضح وزير الصحة: «ليصبح الفرد منتجا في المجتمع لا بد من المرور بمراحل متعددة، والاهتمام بالتعليم الأساسي لتنمية المهارات الأساسية وكذلك الاهتمام بالصحة والرعاية الصحية من قبل الولادة، وبناء الوعي العام مهم للغاية، والإعلام له دور كبير في هذا، ودور وزارة الصحة يتقاطع مع العديد من الوزارات».

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن مصر موجودة على الخريطة العالمية، وهناك تشخيص لكثير من المشكلات حتى نصل بالخدمات لكل المواطنين، وجميع مشروعات الدولة المستهدف منها رفاهية المواطن المصري.

وأضاف: «كوزارة لدينا تحدٍ كبير للغاية، لتنفيذ أهداف رؤية 2030، ونعلم على تسريع وتيرة تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، وانتهينا من التفعيل في 6 محافظات في المرحلة الأولى، وفي الطريق لتنفيذ المرحلة الثانية في 5 محافظات، ونستهدف تغطية المحافظات كافة».

وشدد على أن المشروع نقلة نوعية في الخدمات الصحية للمواطن، وعلى المستوى العالمي نسير بسرعة جيدة للغاية، والتحدي يبرز في الميكنة والإسراع والمضي قدما بخطى ثابتة في التجربة والمرحلة الأولى تكون الأصعب دائما، وبدأنا اقتحام محافظات ذات أعداد كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • رئيس «التأمين الصحي»: استحداث 120 خدمة وزيادة العناية المركزة بنسبة 14%
  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • تفاصيل حصول مستشفيات ومراكز طبية جديدة على شهادة الاعتماد والرقابة الصحية
  • 5 مستشفيات فى خمس محافظات تنجح في الحصول على اعتماد جهار
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية