قال البرازيلي ريتشارليسون مهاجم توتنهام، إن على اللاعبين طلب المساعدة في حال واجهوا مشاكل أو اضطرابات نفسية، وتحدث عن كيف ساعده العلاج في استعادة مستواه بعد فترة من الغياب عن التهديف.

وعانى الدولي البرازيلي من تذبذب في المستوى خلال مباريات البرازيل المؤهلة لكأس العالم 2026 في سبتمبر/أيلول الماضي، كما أنه لم يساعد "السبيرز" في هز الشباك، وبعد عودته من إصابة تعرض لها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، سجل ريتشارليسون 9 أهداف في 10 مباريات بالدوري الممتاز ليساهم في تحسين ترتيب توتنهام في جدول المسابقة.

وقال ريتشارليسون (26 عاما) -في مقابلة صحفية- "نعلم نظرة الناس عندما يقال إن شخصا يبحث عن علاج نفسي، والحمد لله أنني لم أعد متعصبا بشأن هذا الأمر أو لدي نظرة سلبية تجاهه".

وأضاف "كلاعب في المنتخب الوطني، أقول للناس: اطلبوا المساعدة، أتحدث عنها لأنها أنقذت حياتي، لأنني كنت في الحضيض، اللاعبون وحدهم يعرفون مقدار الضغط الذي نتعرض له، ليس فقط على أرضية الملعب ولكن أيضا خارجها".

وختم "عدت لمساعدة فريقي في الدوري الإنجليزي، قبل بضعة أشهر عندما لم استدعا للمنتخب الوطني قلت لنفسي حينها إنني سأعود، لقد عملت بجد خلال تلك الأيام، أنا سعيد، وتمكنت من تغييرالأمور".

ويستعد النجم البرازيلي لخوض مباراته الدولية الـ50 مع منتخب بلاده، عندما يواجه إنجلترا وديا السبت المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات

إقرأ أيضاً:

قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم اليوم قطاع اللاجئين التابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، ندوة توعوية حول مخاطر التحرش وكيفية حماية الأطفال من أضرارهُ، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

هدفت الندوة إلى رفع مستوى الوعي حول مخاطر التحرش بأنواعه المختلفة، وكيفية حماية الأطفال من التعرض له، بالإضافة إلى تعليمهم مهارات الدفاع عن النفس.

وغطت الندوة في البداية تعريف التحرش وأنواعه، وكيفية التعامل معه بشكل سليم، مع التركيز على تعليم الأطفال طرق الدفاع عن النفس، كما تم تقديم معلومات حول كيفية التعامل مع الأطفال الذين تعرضوا للتحرش، وذلك بقيادة كرستين مراد، اخصائية الدعم النفسي للاجئين بالإبروشية.

وتناول الجزء الثاني من الندوة أفكارًا لأنشطة منزلية بسيطة يمكن للأطفال القيام بها باستخدام مواد متاحة في المنزل، وذلك بهدف تنمية قدراتهم الإبداعية والتعليمية، بقيادة مصرية سمير، من قسم الرعاية الصحية للاجئين بالإبروشية .

الجدير بالذكر إن مشروع الطواريء والمساعدات الانسانية والتنمية بقطاع خدمة اللاجئين التابع للكنيسة الأسقفية يقدم خدماته للمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء الذين يعيشون في مصر، والذين فروا من بلدانهم الأصلية بسبب الحرب أو الكوارث، ويسعى القطاع لتقديم المساعدات الإنسانية، والتشجيع النفسي والمساعدة في بناء الاكتفاء الذاتي وإحترام الذات.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج العلاج النفسي بمساعدة الحيوانات الأليفة
  • عاجل.. موديست يرحل عن الأهلي رسميًا بعد رفض طلبه الأخير
  • رئيس «إي اف چي»: نظرة المستثمرين الأجانب للإصلاحات الأخيرة بمصر «إيجابية»
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في ثمن نهائي "يورو 2024" والقنوات الناقلة
  • الرئيس الأرجنتيني يواصل مسلسل إهاناته للرؤساء والقادة ويطلق وصفا جارحا على نظيره البرازيلي
  • عضو ذهبي في النصر : ادارة النصر الموسم الماضي … بعدين جدا عن اللاعبين
  • في أول إجلاء طبي منذ مايو الماضي.. 21 طفلًا مريضًا يغادرون غزة
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • نوريس يهدد بـ«إفساد الحفل»!