البوابة نيوز:
2024-08-11@09:52:30 GMT

البنتاجون يطالب إسرائيل بعدم اجتياح رفح

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

طالب لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، من نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، بضرورة التفكير في بدائل لهجوم بري في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون)، أن أوستن أبلغ جالانت في اتصال هاتفي أن على إسرائيل أن تدرس خيارات أخرى غير عملية برية كبيرة في رفح.
 وورد أيضا أن أوستن كرر الحاجة الملحة لبذل المزيد من الجهد لحماية السكان المدنيين، وضمان سلامة أفراد الجيش الأمريكي الذين يقيمون ميناء مؤقتا على ساحل غزة، وتوسيع نقل المساعدات إلى قطاع غزة عن طريق البر.


 وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، أن الاستعدادات لمثل هذا الهجوم تستغرق بعض الوقت، ومع ذلك، لا يزال مصرا على خططه للهجوم على المدينة التي لجأ إليها أكثر من مليون شخص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنتاجون إسرائيل اجتياح رفح

إقرأ أيضاً:

بايدن ووزير الدفاع أوستن استعرضا الانتشار العسكري في الشرق الأوسط

كشف مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية أن الرئيس جو بايدن ووزير الدفاع لويد أوستن عقدا اجتماعًا مهمًا لاستعراض الوضع الأمني والانتشار العسكري الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط. الاجتماع تناول بشكل خاص التهديدات المتزايدة في المنطقة والتحركات العسكرية الضرورية للحفاظ على الأمن والاستقرار.

 

ووفقًا للمسؤول، تم خلال الاجتماع بحث الخطوات التي تتخذها الولايات المتحدة لتعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط، وذلك في ظل التوترات المستمرة التي تشهدها المنطقة. وقد أكد الرئيس بايدن على أهمية أن تكون القوات الأمريكية مستعدة للتعامل مع أي تطورات قد تنشأ، بما يضمن حماية المصالح الأمريكية وأمن حلفائها.

 

وأضاف المسؤول أن وزير الدفاع أوستن قدّم تقريرًا شاملاً حول الوضع الميداني، مشددًا على أن التحركات العسكرية الأمريكية تهدف إلى ردع أي تهديدات محتملة من القوى المعادية، وضمان استمرار التدفق الحر للملاحة البحرية في الممرات الحيوية، خاصة في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة.

 

كما أشار المسؤول إلى أن الرئيس بايدن شدد على ضرورة استمرار التعاون الوثيق مع الحلفاء الإقليميين والدوليين لتعزيز الأمن في المنطقة. وأكد أن الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على وجود قوي في الشرق الأوسط، مع التركيز على التوازن بين الردع والدبلوماسية لتحقيق الاستقرار.

 

وختم المسؤول بالقول إن الإدارة الأمريكية ستواصل مراقبة الأوضاع عن كثب، وستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية أمن المنطقة ومصالح الولايات المتحدة، مؤكدًا أن إدارة بايدن تضع الاستقرار الإقليمي على رأس أولوياتها.

 

مسؤول بالإدارة الأميركية: البيان المشترك لا يرتبط بالوضع في الشرق الأوسط بل بوقف إطلاق النار في غزة

 

أوضح مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن البيان المشترك الذي صدر مؤخرًا لا يتعلق بالوضع العام في الشرق الأوسط، بل يركز تحديدًا على جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وأكد أن البيان يعكس التزامًا من الأطراف المعنية بتهدئة الأوضاع في غزة وتجنيب المدنيين مزيدًا من العنف والتصعيد.

 

وأشار المسؤول إلى أن الولايات المتحدة، بالتعاون مع شركائها الدوليين والإقليميين، تعمل بشكل حثيث على تحقيق وقف إطلاق نار دائم في غزة، بما يمهد الطريق أمام التوصل إلى حلول دبلوماسية طويلة الأمد. وأضاف أن الجهود الأميركية تركز على وقف العنف بشكل فوري وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المتضررين في القطاع.

 

وأوضح المسؤول أن البيان المشترك هو جزء من جهود أوسع تبذلها الولايات المتحدة وشركاؤها لوقف التصعيد العسكري في غزة، وأنه يأتي في سياق التحركات الدبلوماسية المكثفة لتهدئة الأوضاع. كما أشار إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن ترى ضرورة ملحة في التركيز على الأزمة الإنسانية في غزة، والعمل على إنهاء المعاناة التي يتعرض لها السكان هناك.

 

وختم المسؤول بتأكيد أن الإدارة الأميركية ستواصل التنسيق مع الدول المعنية لضمان تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل فعّال، مع الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة. وأكد أن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل على تحقيق سلام دائم وشامل في غزة، بما يخدم مصلحة جميع الأطراف ويخفف من معاناة الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • بايدن يطالب إيران بعدم مهاجمة إسرائيل
  • الضالع .. مسيرات حاشدة دعما واسنادا لفلسطين
  • لمواجهة تهديدات إيران وحلفائها.. مقاتلات F22 الأمريكية تصل الشرق الأوسط
  • هاريس تدعم تسليح إسرائيل وأوستن يبحث مع غالانت التحضيرات للحرب
  • وزير الدفاع الأميركي يجري مباحثات مع نظيره الإسرائيلي
  • وزير الدفاع الأمريكي يُطلع نظيره الإسرائيلي على تطورات انتشار القوات في المنطقة
  • بايدن ووزير الدفاع أوستن يستعرضان الانتشار العسكري في الشرق الأوسط
  • بايدن ووزير الدفاع أوستن استعرضا الانتشار العسكري في الشرق الأوسط
  • البنتاجون: مستعدون للرد على إيران والدفاع عن إسرائيل إذا اقتضت الضرورة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: مقتل 12 باستهداف إسرائيل لمدرستين في غزة