عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "إسرائيل عاجزة.. إطالة أمد الحرب على غزة تزيد الضغوط على جيش الاحتلال".

مسئول أممي: يجب توفير مسارات آمنة لتوصيل الغذاء والمساعدات لسكان غزة هل تدمير الاحتلال لقطاع غزة يقع على عاتق حماس؟  إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية

وأوضح التقرير إلى أن أمد الحرب طال التي يخوضها الاحتلال على قطاع غزة، دون تحقيق الأهداف المعلنة من قبل تل أبيب، وعلى رأسها إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية، وأمام الصمود الفلسطيني أصبح الاحتلال عاجزا عن إنهاء القتال والعمليات العسكرية في أرجاء القطاع.

 الاحتلال يتكبد خسائر مالية واقتصادية تتفاقم يوما بعد يوم مع هروب أكثر من ربع مليون إسرائيلي 

وأشار التقرير إلى أن الاحتلال يتكبد خسائر مالية واقتصادية تتفاقم يوما بعد يوم مع هروب أكثر من ربع مليون إسرائيلي يعيشون في رعب من مستوطنات غلاف غزة وفي الشمال على الحدود اللبنانية وحتى في الضفة الغربية والقدس المحتلة، لم يعد المستوطنون يشعرون بالأمان.

ولفت التقرير إلى أن تقارير إعلامية إسرائيلية نقلت عن سياسيين وأمنيين في تل أبيب أن قسما كبيرا من القيادة السياسية والعسكرية في إسرائيل بدأ يستوعب أن الأهداف التي وضعت للحرب لم تكن واقعية وغير قابلة للتطبيق، وأخذ يتقبل فكرة الخروج من الحرب بنتائج محدودة.

وزير الأوقاف الفلسطيني: حكومة الاحتلال تحاول السيطرة على أكبر قدر ممكن من الأراضي

يذكر أن الدكتور حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني، قال أمس إن سياسة الاستيطان التي تفرضها الحكومة الإسرائيلية الحالية والأخرى المتعاقبة على احتلال فلسطين منذ عام 1967 هي قرارات تصب كلها في نفس الخانة، وهي السيطرة الشمولية على الأراضي الفلسطينية، وإنهاء الوجود الفلسطيني أو على أقل تعديل التضييق بشكل كبير جدا على المواطن الفلسطيني.

وأضاف "البكري"، خلال مداخلة، ببرنامج "من مصر"، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، أنه لم يعد هناك أرض ممكن أن يكون عليها المواطن الفلسطيني، والمدن الفلسطينية محاطة من كل جوانبها بالطرق الالتفافية والأحزمة الاستيطانية التي تحيط بمدن الضفة الغربية والمدينة المقدسة بالقدس الشريف، حيث إن هناك تغولا استيطانيا لم يسبق له مثيلا.

وأشار إلى أنه في كل يوم هنالك قرار صادرة عنها هذه الحكومة الاحتلالية كما صدر من الحكومات السابقة لكن هذه الحكومة أصدرت قرارات كبيرة وكثيرة ومتتالية، والتي تصب في خانة واحدة وهي محاولة السيطرة الشمولية على أكبر قدر ممكن من الأراضي الفلسطينية، حتى لا تقام دولة فلسطينية في المنظورين القريب والبعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين الاحتلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب على الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح

أكد وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي ضرورة العمل على تجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة نتيجة استمرار الممارسات والسياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

وشدد الوزير على ضرورة انسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح ومن محور فيلادلفيا، بما يسمح باستئناف تدفق المساعدات الإنسانية، وأكد موقف مصر الرافض لأي شكل من أشكال التهجير للفلسطينيين أو تصفية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • ابراهيم جابر ل(المحرر): لا نخاف الضغوط الدولية ولكن نخشى الشعب السوداني
  • شاهد بالفيديو.. خريجة سودانية تفقد السيطرة على نفسها وتدخل في وصلة رقص هستيرية تعبيراً عن فرحتها بتخرجها من الجامعة
  • وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
  • حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة تنهي حلم «باتو الفلسطيني» في كرة القدم.. ما القصة؟
  • وزير الخارجية: يجب على الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • السودان تزايد الضغوط الدولية والبحث عن منابر جديدة للتسويف
  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة أمد الحرب من أجل تصفية القضية الفلسطينية
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية