صحة، للحفاظ على نظافتكم الشخصية في الصيف . اليكم هذه النصائح،يعدّ الحفاظ على النظافة الشخصية في الصيف من الأمور المهمة التي تجب مراعاتها، ولا سيما .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر للحفاظ على نظافتكم الشخصية في الصيف... اليكم هذه النصائح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

للحفاظ على نظافتكم الشخصية في الصيف... اليكم هذه...
يعدّ الحفاظ على النظافة الشخصية في الصيف من الأمور المهمة التي تجب مراعاتها، ولا سيما في أيام الحر الشديد المتواصلة وما ينجم عنها من تعرق أثناء العمل أو استخدام المواصلات العامة، وهو ما قد يشكل حرجا من الظهور بشكل غير مناسب أمام الآخرين. وقدّم الطبيب إبراهيم طوبال علي من مديرية صحة ولاية كوجا إيلي التركية، لوكالة الأناضول، مجموعة من النصائح الطبية للحفاظ على النظافة الشخصية خاصة في فصل الصيف.

وقال طوبال علي إن الحفاظ على النظافة الشخصية صيفاً أمر مهم للغاية، للشعور بالانتعاش والثقة وللتخلص من رائحة العرق والروائح الأخرى.

وفيما يأتي النصائح الطبية التي قدمها الطبيب للمساعدة في الحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف:

1- الحرص على الاستحمام يوميا بالماء والصابون، لإزالة العرق والأوساخ والجراثيم.

2- استخدام مزيل عرق فعال، إذ إن اختيار مزيل يحتوي على المواد المضادة للبكتيريا يساعد في تقليل رائحة العرق، ويُفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على مركبات مثل الألومنيوم والزنك.

3- تجنب الملابس الضيقة، فارتداء الملابس القطنية والفضفاضة يساعد على تهوية الجلد وامتصاص العرق، وبالتالي تقليل احتمال حدوث رائحة غير مرغوب فيها.

4- تغيير الملابس بانتظام، يجب تغيير الملابس المبتلة بالعرق فورًا واختيار ملابس نظيفة وجافة.

5 – الاهتمام بالقدمين، وذلك من خلال غسلهما يوميًا وتجفيفهما جيدًا بعد الاستحمام، واستخدام مسحوق القدم إذا لزم الأمر، وارتداء الجوارب القطنية والأحذية المريحة التي تسمح بتهويتهما.

6 – الاهتمام بالشعر، إذ يجب غسل الشعر بانتظام للتخلص من الدهون والأوساخ التي قد تسبب روائح غير مرغوب فيها، واستخدام شامبو مناسب لنوع الشعر.

7 – استخدام العطور بحذر، يمكن استخدام العطور والمعطرات لتعزيز الانتعاش، لكن يجب الحذر من استخدامها بكميات كبيرة، حيث قد تتعارض مع رائحة العرق وتنتج روائح غير مرغوب فيها.

8- شرب الكثير من الماء، فالحفاظ على الجسم رطبًا من الداخل أمر مهم، فشرب الكثير من الماء يساعد على التخلص من السموم ويقلل من كثافة العرق ورائحته.

9- تجنب المأكولات الحارة والتوابل القوية، فقد تؤثر المأكولات الحارة والتوابل القوية على رائحة العرق وتجعلها أكثر غلبة، لذا يجب تجنبها قدر الإمكان.

10- الحفاظ على النظافة الشخصية للمناطق الحساسة، من خلال الاهتمام بنظافتها بشكل خاص للوقاية من الالتهابات والروائح المزعجة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل للحفاظ على نظافتكم الشخصية في الصيف... اليكم هذه النصائح وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي

فوائد الرمان.. تعد فاكهة الرمان من أكثر الفواكه ذات الفوائد العديدة للجسم، حيث يحتوى على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والمركبات النباتية التي يصعب وجودها في غيرها من الفواكه والأطعمة.

ويستعرض «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص فوائد الرمان، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

فوائد الرمانالوقاية من الإصابة بالسرطان

يعتبر الرمان من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة القوية ومركبات الفلافونويد التي لها دور رئيسي في محاربة الجذور الحرة الضارة بالخلايا.

وكشفت إحدى الدراسات التي نشرت عام 2017 بعنوان: «الرمان للوقاية من السرطان وعلاجه»، حيث أكدت الدراسة أن ثمرة الرمان أظهرت خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للأورام من خلال العمل على تعديل مسارات بعض الإشارات المتعددة في الجسم، وكان لها فعالية في تبطيء تكاثر الخلايا السرطانية.

كما يعد الرمان، عامل وقائي وعلاجي لمرض السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطان الرئة، والقولون.

فوائد الرمانالوقاية من أمراض القلب والشرايين

أظهرت دراسة أجريت على 51 شخصًا يعانون من ارتفاع الدهون الثلاثية، استمرت لمدة 4 أسابيع، أن استخدام 800 ملغ من زيت بذور الرمان يومياً يساعد على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية بشكل كبيرة.

كما يحتوي الرمان أيضاً على حمض البونيك الذي يساهم في الحفاظ على صحة القلب من خلال الحفاظ على تدفق الدم وحماية الشرايين من التصلب.

ضبط ضغط الدم

شرب عصير الرمان يومياً يساعد في ضبط ضغط الدم المرتفع، وبالأخص ضغط الدم الانقباضي، وهو الرقم الأعلى في قراءة الضغط، وذلك نتيجة خصائص الرمان المضادة للأكسدة وفوائده في تقليل عوامل خطر خطر تصلب الشرايين.

علاج التهاب المفاصل

تشمل المركبات النباتيةالموجودة في ثمار الرمان تأثير مضاد للالتهابات، وتبين أن مستخلص الرمان له دور أساسى في مكافحة الأنزيمات المسببة لتلف المفاصل،

أثبت الدراسات المخبرية على الفئران أن مستخلص الرمان له دور فى تخفيف ألم التهاب المفاصل. ولكن ما زال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات والأدلة القائمة على التجارب السريرية.

الحفاظ على صحة الاسنان

تساعد فاكهة الرمان، في محاربة البكتيريا وخصائصها المضادة للأكسدة في تقليل تكون اللويحات (البلاك) على الأسنان.

كما يستخدم فى مكافحة بعض أنواع البكتيريا وخميرة المبيضات البيضاء، ولهذا للرمان دور وقائي ضد التهابات وأمراض اللثة ودواعم الأسنان.

فوائد الرمانفوائد الرمان للتخسيس

لا يساهم الرمان فى إنقاص الوزن بشكل مباشر، ولكنه من أهم أحد الخيارات الصحية لتضمينه في حمية غذائية صحية للأسباب التالية:

انخفاض سعراته الحرارية، إلى جانب قيمته الغذائية العالية.

يشمل على على مركبات تعزز عملية الأيض في الجسم، مثل البوليفينول، وحمض اللينولينيك.

احتوائه على الألياف التي تساعد في الشعور بالامتلاء لوقت أطول، وبالتالي تناول طعام أقل.

فوائد الرمان للأطفال

يعمل على تقوية المناعة ومحاربة الالتهابات البكتيرية، حيث يعتبر الطفل أكثر عرضةً لها.

تحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

فوائد الرمانفوائد أخرى لـ الرمان

يساعد في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال.

تقوية الذاكرة والوقاية من الزهايمر.

يساعد فى بناء العضلات لدى الرياضيين.

تجنب بعض الأمراض مثل الإرهاق والدوخة، وذلك بسبب احتوائه على الحديد اللازم لصنع خلايا الدم الحمراء بشكل صحي.

الحفاظ على نضارة البشرة، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي ومضادات الأكسدة.

اقرأ أيضاً«علقوله الرمانة».. تفاصيل مقتل الطفل «يوسف» على يد ابن عمه في الدقهلية

الرمان بـ22 جنيهًا والقلقاس بـ15.. أسعار الخضار والفاكهة الخميس 8 فبراير 2024

فوائد الرمان للتخسيس.. تخلص من الكرش والدهون الزائدة في الجسم

مقالات مشابهة

  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • نصائح هامة للحفاظ على العينين من الشمس والتلوث.. تعرفوا عليها
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية
  • علاقة النظافة الشخصية وترتيب المنزل بالصحة النفسية
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة: بناء الشخصية المصرية أولوية وسأعمل جاهدًا للحفاظ على الريادة الثقافية
  • نصائح فعالة حتى لا تغرق في عرقك بالصيف