صدى البلد:
2024-10-05@01:13:31 GMT

مفاجأة غير متوقعة في أسعار الذهب اليوم

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

يسعي العديد من المواطنين الراغبين فى شراء الشبكة إلي متابعة أسعار الذهب وأيضا المستثمرين كافة مستجدات أسعار الذهب علي مدار تعاملات اليوم حيث يعد وسيلة جيدة للادخار.


كما يتابع المستثمرين أيضا  أسعار الذهب على مدار تعاملاتها اليومية خاصة فى ظل ارتباط الأصفر بالاقتصاد العالمي كما أنه ملاذ آمن للاستثمار.

بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.

. ارتفاع مذهل في أسعار الذهب عالميا الذهب عند مستوى قياسي بعد تثبيت الفيدرالي معدلات الفائدة


يعتبر الذهب ملاذ آمن للكثيرون فى ظل اضطراب الأسواق كما أن المعدن الأصفر مرتبط بالاقتصاد العالمي وفي الوقت الذي تدهورت فيه اقتصاد الكثير من الدول بقي الذهب ملاذ آمن للكثيرين .


أسعار الذهب اليوم الخميس

وبلغت أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة بدون مصنعية كما يلي:-

- سجل الذهب عيار 24، اليوم نحو 3468.5 جنيه.

- فيما وصل سعر الذهب عيار 21، اليوم إلى 3035 جنيهًا.

- فيما سجل سعر الذهب عيار 18، نحو 2601.4 جنيه.

- سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس نحو 24280 جنيهًا.

سعر الذهب بالمصنعية

ويختلف أسعار الذهب بالمصنعية من محل لآخر ومن منطقة لأخري حيث تترواح قيمة المصنعية مابين  30 و65 جنيهًا  وتتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، بحد أقصي من قيمة الجرام الواحد، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.


أسعار الذهب عالميا

وعلي المستوي العالمي شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا عقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي، والذي أعلن من خلاله «الفيدرالي» تثبيت سعر الفائدة.


وارتفعت أسعار الذهب عالميًا بعد تثبيت «الفيدرالي الأمريكي» سعر الفائدة، حيث ارتفع الذهب من مستوى 2160 دولارا إلى مستوى 2191 دولارا للأونصة.


وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد أعلن عن نتائج الاجتماع، وهو الذي استمر على مدار يومين، وثبت من خلاله سعر الفائدة، حيث أبقى الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة عند أعلى مستوى للفائدة منذ 23 عامًا، وذلك عند 5.25% إلى 5.5% منذ شهر يوليو الماضي، وذلك وسط توقعات من جانب بعض الاقتصاديين بأن يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي عدد 3 تخفيضات في أسعار الفائدة على مدار العام الجاري بعد الاجتماع.

300 جنيه|الذهب يخالف التوقعات بقفزة جديدة يوم 11 رمضان.. وعيار 21 مفاجأة سعر الذهب في محلات الصاغة اليوم الخميس 21-3-2024


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 24.88 دولار للأونصة. ونزل البلاتين 0.5 بالمئة إلى 889.85 دولار. وتراجع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 988.24 دولار للأونصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الذهب آخر أسعار الذهب آخر أسعار الذهب الآن آخر أسعار الذهب مباشر أسعار الذهب اليوم الفیدرالی الأمریکی أسعار الذهب سعر الفائدة سعر الذهب الذهب ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب، الجمعة، بعدما أظهرت بيانات أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أكثر من المتوقع في أيلول / سبتمبر، ما دفع المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في اجتماعه في تشرين الأول /أكتوبر.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2649.69 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1757 بتوقيت غرينتش، بعد أن قفز لأعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 أيلول /سبتمبر.

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2667.80 دولار.

وتسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة في أيلول / سبتمبر وانخفض معدل البطالة إلى 4.1 بالمئة، ما قلل الضغوط على المركزي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في اجتماع السياسة النقدية المقرر في السادس والسابع من تشرين الأول / نوفمبر المقبل.


وقفز مؤشر الدولار بعد صدور البيانات إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع، مما يجعل المعدن الأصفر أغلى ثمنا للمشترين في الخارج.

ووفقا لبيانات فيد ووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي)، يرى المتداولون حاليا فرصة بنسبة تقترب من صفر بالمئة أن يخفض المركزي الأمريكي الفائدة 50 نقطة أساس، وذلك نزولا من 28 بالمئة قبل صدور بيانات الوظائف اليوم الجمعة.

ويعتبر الذهب استثمارا آمنا خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية، كما أنه يزدهر في أوقات خفض أسعار الفائدة.


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 32.21 دولار للأوقية، وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي.

وهبط البلاتين 0.1 بالمئة إلى 989.33 دولار واستقر البلاديوم عند ألف دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • نمو الوظائف في أميركا.. الدولار يقفز والذهب يخسر
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع قبل إعلان الوظائف بأميركا
  • الذهب ينخفض مع تراجع الآمال في خفض كبير للفائدة الأميركية
  • لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى
  • البلاتين يتراجع عن أعلى مستوى له في شهرين
  • ارتفاع كبير في أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الخميس
  • استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية