استعرض اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مشروعات الدولة المصرية على أرض بورسعيد خلال الأعوام الماضية، في مختلف المجالات،.

 كما تناول خريطة المشروعات التنموية والخدمية ، التي استهدفتها الدولة المصرية في بورسعيد وكيفية تنفيذ هذه المشروعات خلال فترة وجيزة بسواعد أبناء المحافظة وبدعم القيادة السياسية المستمر .

جاء ذلك خلال استقبال محافظ بورسعيد ، لوفد لجنة المجلس القومي لحقوق الإنسان ، بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ ،  و الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة و المهندسة رشا الشريف مدير المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين  بديوان عام المحافظة.

محافظ بورسعيد يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير شارع الأمين وكيل تعليم بورسعيد يكرم 36 طالبا ومحفظا فائزين بمسابقة القرآن| صور

ووجه محافظ بورسعيد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على جهود تنفيذ خطة التنمية المستدامة ببورسعيد،  وقال المحافظ خلال اللقاء، أن العالم أجمع يشيد بالإعجاز الذي حققته الدولة المصرية في كافة المجالات، منوها أن البنية التحتية والإسكان والصحة كانت على رأس اولويات الدولة المصرية،  وبورسعيد كان لها النصيب الأكبر من هذه الإنجازات.

الغضبان ..أعظم إنجازات الدولة على أرض بورسعيد كان مشروع التأمين الصحي الشامل 1000280283 1000280271 1000280292 1000280280 1000280286 1000280274 1000280289 1000280277

وقال محافظ بورسعيد أن أعظم إنجازات الدولة على أرض بورسعيد كان مشروع التأمين الصحي الشامل ،  حيث أصبحت بورسعيد تشهد خدمة صحية مميزة نتيجة إقامة منظومة التأمين الصحي الشامل، و أصبحت المحافظة تمتلك منظومة صحية على أعلى مستوى انعكست على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين ، بالاضافة لمشروعات الإسكان و إزالة  العشوائيات و التي تعد من أهم إنجازات بورسعيد خلال الأونة الأخيرة .

وخلال اللقاء ، تم عرض فيلم تسجيلي تحت عنوان " شركاء النجاح " يبرز إنجازات الدولة على أرض بورسعيد في جميع المجالات ، و نتائج التنمية على أرض الواقع.

وأكد اللواء عادل الغضبان أننا نواجه حاليا معركة وعي ، والتي تعد من أهم التحديات في الوقت الراهن ، وهو ما يتطلب تنمية الوعي لدى جميع قطاعات المجتمع لدعم جهود الدولة المصرية واستكمال خطة التنمية .

وتضمن اللقاء ، عقد حوار مفتوح بين محافظ بورسعيد وأعضاء اللجنة ، حول العديد من الملفات التي تهم المواطنين ، كما تبادل المحافظ الحديث مع اللجنة عن التغيير الجذري الذي شهدته بورسعيد مؤخرا في كافة المجالات بعد أن أصبحت قاطرة التنمية لمصر بأكملها.

ومن جانبهم ، وجه وفد لجنة " المجلس القومي لحقوق الإنسان " الشكر لمحافظ بورسعيد ، على حسن الاستقبال ، كما أكدوا على فخرهم بما لمسوه من تنمية و تطور حضاري غير مسبوق على أرض بورسعيد منذ وصولهم للمحافظة.

 وأشاروا إلى أن بورسعيد أصبحت تشهد خلال الفترة الحالية رواجا سياحيا كبيرا نتيجة المشروعات القومية و السياحية و الخدمية التي شهدتها المحافظة مؤخرا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد التامين الصحي الشامل الخدمة المقدمة للمواطنين اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد رئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشروعات الدولة المصرية التأمین الصحی الشامل على أرض بورسعید الدولة المصریة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: المحافظة شهدت حلول جذرية لـ 28 مشروع متعثر بعد ثورة 30 يونيو

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن مراكز المحافظة شهدت إنجازات ملحوظة بعد ثورة 30 يونيو، وخلال 11عام مضت شهدت البلاد تخطيط لإنجاز العديد من المشروعات التنموية والخدمية، وهو الذى تكامل مع وضع الحلول الجذرية للمشروعات المتعثرة والمتراكمة منذ سنوات طويلة، والتى وصلت لأكثر من 28 مشروع من خلال الدعم المباشر من صندوق تحيا مصر، بالتعاون مع الوزرات والجهات.

أضاف محافظ أسوان، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الاحتفال بالذكرى الحادية عشر للثورة المجيدة، بقيادة حكيمة ورشيدة من الرئيس عبد الفتاح السيسى يأتي لتجسد مدى التلاحم والتكاتف بين الشعب المصرى العظيم، وقواته المسلحة والشرطة المدنية لتحقيق الانتصار للهوية المصرية والثقافة الوطنية وإنقاذها من الفرقة والدمار وإعادة سفينة الوطن للمسار الصحيح نحو تحقيق الأمن والأمان والاستقرار.

أضاف أن ما شهدته أسوان خلال الفترة الحالية فى تلبية إحتياجات المواطنين، وخاصة داخل قرى حياة كريمة، مع التطوير الشامل للمدن وتحديث وتطوير السيرفيس والمناطق السياحية والأثرية، بأفكار جديدة ومبتكرة خارج الصندوق.

وأشار أنه منذ توليه مسئولية المحافظة، قرر تحويل توجيهات القيادة السياسية إلى واقع ملموس، وليجنى مواطنو هذه المحافظة العريقة سلسلة من الإنجازات المتتالية فى مختلف قطاعات العمل العام.

وأوضح اللواء أشرف عطية، أنه توجد الكثير والكثير من النجاحات التى تحققت على أرض محافظة أسوان فى الجمهورية الجديدة، ومازال نهر العطاء والعمل والإنتاج مستمر ومتواصل للوصول إلى المعدلات القياسية فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، والإرتقاء بجودة الحياة، وتمثل ذلك فى مبادرة " حياة كريمة "، والتى ساهمت فى توفير كافة الخدمات والمرافق بالجودة والكفاءة العالية، وكذا منظومة التأمين الصحى الشامل، والتى حولت المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية إلى صروح تمتلك بانوراما جمالية، وتضاهى مقايس الجودة العالمية عبر منظومة الجهار الدولية، لافتاً إلى أنه بالتوازى تم إجراء عملية جراحية وفقاً لرؤى مدروسة ومحكمة داخل المراكز والمدن من خلال إحلال وتجديد البنية التحتية من محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والإتصالات.

فضلاً عن تنفيذ مشروعات كبرى وعملاقة للمحاور والطرق للنهوض بشرايين التنمية والعمران بإنشاء وإفتتاح كوبرى كلابشة الحر، وكوبرى السيل والمضيق، وقريباً افتتاح كوبرى خزان أسوان البديل، وكوبرى دراو، والقطار السريع وإزدواج طريقى أسوان / القاهرة الصحراوى الغربى، وأسوان / أبو سمبل البرى للربط بين مصر وأفريقيا، وليكون ذلك قاعدة قوية لجذب المزيد من الفرص الإستثمارية فى كافة المجالات.

ولاسيما فى ظل الاهتمام الغير مسبوق بملف الاستثمار من القيادة السياسية والتنفيذية، والعمل على الترويج له، وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات الممكنة بالشكل الذى يساهم فى جذب المستثمرين المصريين والأجانب للإستغلال الأمثل للثروات والمقومات المحجرية والتعدينية والسمكية وغيرها.

وأشار أشرف عطية بأنه كل هذه الجهود من مشروعات متنوعة ومتعددة، تواكباً مع مشروعات التطوير والتجميل مع تحديث وسائل النقل الجماعى " السيرفيس " مما ساهم فى أن تصبح أسوان عروس المشاتى، وعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية بانوراما جمالية ولوحة فنية متكاملة الأركان لإستقبال ضيوفها وزائريها من الأفواج السياحية والمصريين.

وهو ما تكامل بتنفيذ مشروع الهوية البصرية، لإبراز الشخصية المميزة للتراث والفنون والثقافات المتنوعة على أرض أسوان بمختلف مكوناتها وسماتها الحضارية والإجتماعية، وبالتالى النهوض بالقطاع السياحى والإرتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة للسائحين، وبالتإلى استعادة أسوان لمكانتها السياحية محلياً وعالمياً.

لافتاً إلى نجاح المحافظة فى الجمهورية الجديدة بافتتاح مركز نظم المعلومات والتحول الرقمى بمبنى ديوان عام المحافظة ليؤدى 82 خدمة متعددة للمواطنين، كما أن المركز مربوط بـ 11 مركز تكنولوجى متطور بجميع المدن والمراكز، وليساهم فى تحقيق رؤية مصر 2030 بميكنة الخدمات الحكومية، وفصل مقدم الخدمة عن متلقيها، وبالتالي الحد من الفساد الإدارى والمالى، وسرعة تلبية الخدمات الجماهيرية فى أسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة.

وهو الذى سعت إلى تحقيقه المحافظة أيضاً بأفكار جديدة من خلال تنفيذ وإطلاق العديد من المبادرات، ومن أبرزها مبادرة " الناس لبعضهم " والتى أصبحت مظلة إنسانية ومجتمعية هادفة لرعاية البسطاء والأسر الأكثر احتياجاً.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: المحافظة شهدت حلول جذرية لـ 28 مشروع متعثر بعد ثورة 30 يونيو
  • إنفوجراف.. الرعاية الصحية تستعرض إنجازاتها خلال 5 سنوات
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • «الرعاية الصحية» تعرض إنجازات «التأمين الطبي الشامل»: علاج 44 مليون مواطن
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • أبو اليزيد: الدولة حققت إنجازات عديدة رغم التحديات الكبيرة
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)