يتحدث الأميركيون عن تجاربهم المتأثرة بتغير العادات، حيث يستخدمون “الشطافة” بدلاً من ورق التواليت لتنظيف أنفسهم بعد زيارة المراحيض، وهو توجه جديد يشهده الولايات المتحدة. وقد بدأ هذا التوجه أثناء ذروة جائحة كوفيد-19 قبل نحو أربع سنوات عندما نفدت مخزونات ورق التواليت في المتاجر.

وعلى الرغم من أن نقص المعروض تراجع في النهاية، إلا أن له تأثيراً دائماً على تجارة الشطافات.

أوضح تقرير نشرته صحيفة “الغارديان” في أبريل 2020، في ذروة الوباء، أنه استغرق الأمر وباء عالمياً لتتبنى الولايات المتحدة هذا التوجه، بعد دول كثيرة في العالم تستخدم الشطافة.

وعلى الرغم من شيوع استخدام الشطافة في مناطق مختلفة حول العالم، إلا أن الولايات المتحدة لم تعهد استخدامها بشكل واسع.

قال جيسون أوغالفو، الرئيس التنفيذي لشركة Tushy التي تبيع منتجات الحمامات: “شهدنا تضاعف المبيعات خلال الأسبوع الأول من مارس 2020. وفي غضون يومين، تضاعفت المبيعات ثلاث مرات، وبعد ذلك أصبحت عشر مرات، وقمنا ببيع منتجات بقيمة مليون دولار يوميًا”.

وفي تقرير حديث لصحيفة “واشنطن بوست”، تحدث الأشخاص الذين لا يزالون يستخدمون الشطافة بعد مرور نحو أربع سنوات عن اكتشافهم لها. وأكد العديد منهم أنهم لم يندموا على هذا الاختيار، بل أصبحوا مقتنعين به للغاية، ويحاولون إقناع عائلاتهم وأصدقائهم باستخدامه.

تشير الصحيفة إلى روزان أورغيل، التي تعيش قرب مدينة سولت ليك سيتي في ولاية يوتا، التي اشترت ثلاث شطافات لحماماتها في ربيع عام 2020.

ومع تقليل المعروض من ورق التواليت، شاهدت روزان إعلانات عن الشطافات وقررت تجربتها، والآن تقول: “أحبها… لا أستطيع تخيل كيف يمكن للناس العيش بدونها”.

أما رايان ديتش، فاضطر إلى شراء الشطافة بسبب نقص البدائل، وقال إن جائحة كوفيد-19 جعلته يعيد تقييم خياراته في الحياة، وأدرك أن استخدام الشطافة يوفر له المال، ويقلل من تأثيره على البيئة، وفي الوقت نفسه يشعر بأنه وسيلة فعالة للنظافة.

أما سيدني كانو، وهي من آرلينغتون بولاية فرجينيا، فقد اشترت وثبتت الشطافة الخاص بها أثناء الوباء، إلا أن التوقيت كان محض صدفة، وتقول إنه حتى قبل ظهور كورونا، كان أصدقاؤها المسلمون على وجه الخصوص يوصون باستعمالها، وتتمنى كانو لو أنها استمعت إليهم من قبل.

وقالت كانو للصحيفة: “ليس من قبيل المبالغة أن أقول: لقد تغيرت حياتي حرفيا… لا أستطيع العيش بدونها الآن”.

وتشير الصحيفة إلى أنه رغم هذا التحول، لاتزال الولايات المتحدة تتخلف كثيرا عن العديد من الدول عندما يتعلق الأمر باقتناء الشطافات، وفي الوقت ذاته، يتصدر الأميركيون العالم من حيث نصيب الفرد من استخدام ورق المراحيض.

لكن يبدو أن سوق الولايات المتحدة يتوسع، ففي حين أن 6 في المئة فقط من البالغين في الولايات المتحدة لديهم بالفعل شطافة في منازلهم، فإن 41 في المئة مهتمون باقتنائها، وفقا لاستطلاع أجرته مؤسسة .YouGov.

ويقول جيمس لين، مؤسس موقع BidetKing.com، الذي يبيع الشطافات على الإنترنت إنه لاحظ اختلافا ملحوظا في مواقف الأميركيين تجاه الشطافة، خاصة في التعليقات على إعلانات شركته على فيسبوك، فقبل قبل الوباء، “كان هناك الكثير من العبارات مثل” يا إلهي، هذا غريب للغاية” أما الآن، لا تتكرر هذه التعليقات كثيرا”.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

سناتور روسي: تولي "العمال" السلطة بالمملكة المتحدة لن يؤثر كثيرًا على السياسة تجاه موسكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي كونستانتين كوساتشوف أن العلاقات بين موسكو ولندن لن تشهد تغيرًا كبيرًا بعد تولي حزب العمال مقاليد السلطة في المملكة المتحدة.

وقال كوساتشوف، في منشور بثه اليوم عبر حسابه على موقع (تيليجرام) نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، " نظرًا للسياسة التي تسلكها بريطانيا تجاه روسيا ودعمها لأوكرانيا، لن تطرأ تغيرات كبيرة على علاقتنا عقب تولي حزب العمال زمام السلطة، إذ لم يطرح الحزبان الرئيسيان هناك (العمال والمحافظين) القضية للنقاش قبيل الانتخابات".

وأشار إلى أن حزب العمال لم يفز بالانتخابات نتيجة برنامجه المقنع، ولكن بفعل سئم الناس من أداء المحافظين في الحكومة السابقة، مرجحًا أنه "سوف يفشل في مهمته"، بحسب قوله.

وأعلن القصر الملكي البريطاني، في وقت سابق اليوم، تعيين كير ستارمر رسميًا رئيسا لوزراء بريطانيا، بعد حصوله على مباركة الملك تشارلز الثالث لتشكيل الحكومة.

مقالات مشابهة

  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تطالب بالاستفادة من تجربة الإمارات في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • “غروندبرغ”: مفاوضات مسقط أسفرت عن انفراجة مهمة بشأن الإفراج عن قحطان
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد: البلاد بحاجة إلى “العودة لموقف متوازن” تجاه حرب غزة
  • “كرة الثلج” تتدحرج تجاه بايدن.. ضغط ديمقراطي مكثف ودعوات متزايدة للتنحي
  • المتحدة للخدمات الإعلامية: السعودية تعيش نهضة في شتى المجالات.. “خاصة الترفيه”
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • إلغاء “قانون رواندا”.. اول قرارات رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • مصادر: بريطانيا تتراجع عن “خطة الترحيل الرواندية”
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • سناتور روسي: تولي "العمال" السلطة بالمملكة المتحدة لن يؤثر كثيرًا على السياسة تجاه موسكو