بعد نجاح للعام الثالث على التوالي، يواصل الإعلامي عمرو أبو جبل تقديم برنامج «الدين بيقول إيه؟» بطريقته المعهودة، والذي يذاع على فضائية Etc يوميا في تمام الساعة الخامسة ونصف مساءً.

برنامج «الدين بيقول إيه؟» للإعلامي عمرو أبو جبل، يقوم على تقديم سؤال ديني بسيط، ويحصل الفائز على جائزة مقدمة من قناة Etc، إذ يتسم البرنامج بطابع شبابي خفيف ويهدف إلى نشر المعلومات الدينية لدى شريحة الشباب.

كشف عمرو أبو جبل، أن الهدف من برنامجه هو تقديم محتوي ديني ولكن بطريقة عصرية تختلف عن الطرق الكلاسيكية والتقليدية، مشيرا إلى أنه ليس داعية إسلامي، قائلا: «مش دوري أقول للناس حرام أو حلال، اللي بيجاوب على السؤال يحصل على جائزة البرنامج ومن لم يوفق فيحاول البحث عن المعلومة ويعرفها».

وأكد أبو جبل، أنه بيخاطب من خلال برنامجه «الدين بيقول إيه» الشباب، وخاصة شريحة السوشيال ميديا، لافتا إلى أنه تعمد أن تكون مدة الحلقات قصيرة حتى لا يمل المشاهد وفي نفس الوقت يحصل على المعلومة الدينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قناة ETC أبو جبل

إقرأ أيضاً:

السنة الهجرية .. موعد غرة شهر محرم فلكيًا

قال الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد غرة شهر محرم فلكيًا موضحًا أنه يولد هلال شهر محرم مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة 59 بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 6 يوليو " اليوم التالي ليوم الرؤية".

بلغة الإشارة.. الجامع الأزهر يوضح كيفية اغتنام عشر ذي الحجة أدعية اليوم السابع من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها


وأضاف رابح، عبر صفحة التواصل الاجتماعي"الفيس بوك"،  أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية "يوم الجمعة 29 من ذي الحجة 1445 هجريًا الموافق 5 يوليو، في مدينة القاهرة وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.
وأشار، يلاحظ وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الافق بعد غروب الشمس في ذلك اليوم "يوم الرؤية"، في بعض البلدان العربية والاسلامية بالرغم من حدوث الاقتران فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم حيث يغرب الهلال فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم، ولكن  يعتد بفترة المكث هذه لحدوث الاقتران بعد غروب شمس ذلك اليوم.
وتابع، وبذلك يكون يوم السبت 6 يوليو هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445 هجريًا، وبذلك تكون غرة شهر محرم 1446 هجريًا فلكيًا يوم الاحد 7 يوليو.

مقالات مشابهة

  • مدفوعة الأجر.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • ما حكم صيام رأس السنة الهجرية؟.. دار الإفتاء تجيب
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد.. «الإفتاء» توضح
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • أجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024
  • السنة الهجرية .. موعد غرة شهر محرم فلكيًا
  • محمد رمضان ينشر فيديو من بروفات حفل ختام موازين اليوم
  • موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان