صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد طهران لن نتنازل عن حصة إيران من نهر هيرمند على الإطلاق، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي AP أكد وزير الطاقة الإيراني، علي أكبر محرابيان، أن حصة إيران من نهر هيرمند الحدودي مع .، والان مشاهدة التفاصيل.

طهران: لن نتنازل عن حصة إيران من نهر هيرمند على الإطلاق

AP

أكد وزير الطاقة الإيراني، علي أكبر محرابيان، أن حصة إيران من نهر هيرمند الحدودي مع أفغانستان حق بديهي بإقرار القانون الدولي، مشددا أن طهران لن تتراجع عن هذا الحق على الإطلاق.

وفي تصريحات لوكالة "إرنا"، قال محرابيان: "لا يقنعنا فقط اعتراف الطرف الأفغاني بحصة إيران من نهر هيرمند، وإنما يتعين عليه أن يفرج بالفعل عن هذه المياه وفقا للاتفاق الموقع بهذا الخصوص".

وشدد الوزير على أن وزارة الطاقة بجمهورية إيران الإسلامية تتابع هذا الملف بجدية.

كما أعرب عن ارتياحه لدور وزارة الخارجية الإيرانية في متابعة استيفاء حصة إيران من نهر هيرمند الحدودي، متطلعا إلى الإفراج عن حق البلاد من هذه المياه عاجلا.

المصدر: "إرنا"

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طهران: لن نتنازل عن حصة إيران من نهر هيرمند على الإطلاق وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لن نتنازل عن قطرة مياه واحدة (شاهد)

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه ناقش مع وزير خارجية المجر الأمن المائي المصري، مضيفًا: “أكدت أنه لا مجال للتنازل عن قطرة مياه واحدة، وتحدثنا عن ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي وشددت على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الصومالية”.

أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام ترفض أي إجراءات أحادية تنال من وحدة وأمن الصومال

وأضاف “عبدالعاطي” خلال كلمته في المؤتمر الصحفي مع نظيره المجري، اليوم الثلاثاء، أنه أكد على رفضه الكامل لأي إجراءات أحادية تنال من وحدة وأمن الصومال، مضيفًا: " تحدثنا أيضا عن ضرورة التوصل إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين وإدخال مزيد من المساعدات".

لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية

وشدد وزير الخارجية، على أنه لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان وضرورة نفاذ المساعدات.

مقالات مشابهة

  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • إسرائيل تتهم مواطنًا بالتعاون مع إيران لاغتيال كبار المسؤولين
  • إيران تنقل سفيرها من لبنان إلى طهران للعلاج
  • إيران تعيد مشهدية حرب الظل بينها وبين إسرائيل إلى الواجهة
  • روسيا.. إطلاق أقمار صناعية للأغراض العسكرية
  • المبعوث الأممي يستجدي إيران.. بيان عاجل في ختام زيارة قام بها غروندبرغ الى طهران
  • وزير الخارجية: لن نتنازل عن قطرة مياه واحدة (شاهد)
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • إيران: تحسين علاقاتنا مع دول الجوار وتنفيذ مشاريع مشتركة معها.. أولوية
  • إيران ترحب بحوار مباشر مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي