دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- المعاناة من مرض السكري لا تعني أنّ الصيام خلال شهر رمضان ممنوع كليًا. ويعتمد الأمر فعلاً على نوع المرض.

 وأشار الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية (WHO) إلى أنّ المرضى الذين لديهم إصابة بداء السكري من النوع الأول يُنصحون عمومًا بعدم الصيام، بينما قد يستطيع المرضى الذين لديهم إصابة بداء السكري من النوع الثاني الصيام طالما أن حالتهم الصحية تحت السيطرة (إمّا عن طريق النظام الغذائي أو استخدام الدواء).

وقبل البدء في الصيام، من الضروري على مرضى السكري مراجعة الطبيب لتقييم وضعهم الصحي، وفقًا لما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة السعودية.

وتشمل المخاطر المحتملة الشائعة التي قد تُصيب مرضى السكري نتيجة الصيام نقص السكر في الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم، والجفاف، والحماض الكيتوني السكري.

وبالنسبة لمرضى السكري المسموح لهم بالصيام، يعرض الانفوجراف أعلاه بعض النصائح المفيدة.

أمراضالصومرمضاننصائحنشر الخميس، 21 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض الصوم رمضان نصائح

إقرأ أيضاً:

“قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا

يمانيون – متابعات
ذكر موقع “والاه” الإسرائيلي، السبت، أنّ الآلاف من الإسرائيليين هاجروا إلى كندا، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأوضح الموقع، في تقريره، أنّ كندا تمنح الإسرائيليين “تأشيرة إنسانية”. وبحسب التقديرات، استغل آلاف الإسرائيليين الفرصة فعلاً، وغادروا إلى هناك.

ونقل الموقع عن ميشال هاريل، التي انتقلت إلى كندا قبل نحو 5 أعوام، وتدير موقعاً يساعد الإسرائيليين على الهجرة، قولها إنّ كندا “توفر حياة مريحة، ومجتمعاً تعددياً، ونظاماً صحياً عاماً، وتعليماً ممتازاً، وأفقاً اقتصادياً للأجيال المقبلة، إلى جانب الطبيعة الخلابة”.

وأشار الموقع إلى وجود برنامج كندي خاص باستقبال المهاجرين الإسرائيليين، موضحاً أنّ البرنامج، الذي أُعلن بداية العام، تم تمديده في الأيام الماضية عاماً آخر، بحسب ما يرى البعض، بسبب التصعيد في الشمال.

وتم إطلاق مشروع يمنح الإسرائيليين تأشيرة عمل لمدة 3 أعوام في كندا، يمكن خلالها تقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة، أو المواطنة الكاملة.

“الإسرائيليون بعيدون عن الانتماء الوطني”
ولدى سؤالها عن “الانتماء الوطني إلى إسرائيل”، ردّت هاريل بأنّ هناك “حالات منعزلة من ردود فعل أقل سروراً في الشبكات، لكن الجميع سعداء بالمشروع، وبمساعدة الإسرائيليين الذين يحتاجون إلى الراحة”.

وذكر الموقع أنّ كندا كانت دوماً “وجهة مفضلة للهجرة لليهود من جميع أنحاء العالم”، وأنّ اليهود يتمتعون في كندا بحياة مريحة وهادئة، وخالية من مظاهر معاداة السامية.

وبحسب التقديرات لآخر إحصاء في 2021، يعيش في كندا نحو 400 ألف إسرائيلي، معظمهم في تورونتو، يُضاف نحو 2000-3000 إسرائيلي إليهم سنوياً، لكن من المحتمل أن يكون عددهم زاد بصورة ملحوظة منذ بداية الحرب.

ومنذ بداية الحرب، تحدّث الإعلام الإسرائيلي عن عدد كبير من الإسرائيليين الذين غادروا الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكشَفَ ازدياداً كبيراً في “الهجرة” العكسية اليهودية.

مقالات مشابهة

  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)
  • ما لا تعرفه عن عملية بضع العضل بالمنظار الفموي
  • أبرز 5 فوائد للتمر الهندي..لماذا يُعتبر مفيدًا لمرضى السكري؟
  • طرق إدارة أعراض الاعتلال العصبي المحيطي
  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • حمية جديدة تُظهر فعالية مذهلة تفوق الأدوية في علاج مرض السكري المبكر
  • إصابة شخصين بالتسمم إثر تناول وجبة طعام فاسدة بالمنيا