آخر تحديث: 21 مارس 2024 - 11:28 ص  بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد الإطار التنسيقي، اليوم الخميس، التزام قواه بقرارات سابقة للمحكمة الاتحادية.وأكد الإطار في بيان ، “اهمية الالتزام بمبدأ الفصل بين السلطات وعدم تمدد اي سلطة على الاخرى لحفظ التوازن الدستوري في صناعة القرار واليات التنفيذ والرقابة”.وأضاف: “ننظر بعين الاحترام والتقدير للمحكمة الاتحادية العليا ورئيسها القاضي جاسم العميري ونؤكد احترامنا لقرارات المحكمة وعدم التقليل من شأنها”، داعيا “القوى كافة الى التزام ذات المنهاج”.

وشدد الإطار التنسيقي، “بالتزام قواه كافة بقرارات سابقة للمحكمة الاتحادية العليا رغم كون بعضها ليس في مصلحته، لكن الالتزام جاء في اطار احترام سلطة القضاء الدستورية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

العرادي: الوضع الاقتصادي والمالي في حالة غليان.. والدينار قد تنهار قواه في أي لحظة

ليبيا – وصف عبدالرزاق العرادي القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان، الوضع المالي والاقتصادي في البلاد بأنه في “حالة غليان كالمرجل”،مشيرا إلى وجود نقص في السيولة وقيود على السحب وتحريك الأموال بين المصارف،مذكرا بأن الاعتمادات متعثرة،والدينار صامد ولكنه قد تنهار قواه في أي لحظة،على حد تعبيره.

العرادي وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أضاف:” التجار في وضع بائس مازالوا يقاوموا ولكن في حالة يرثى لها، وسيتبعهم الموظف والمواطن الغلبان في المعاناة،وبيانات الإدارة التي استولت على السلطة في المركزي أصبحت كالمسكنات التي لم تعد تجدي نفعًا”.

واستطرد:” لو كنت في مكان الرئاسي (الذي يبدو لي أنه أراد الانتقام من الجميع بهذا الإجراء: “عليَّ وعلى أعدائي”)، لكنت اكتفيت بما حدث وطالبت المحافظ بالعودة، ثم طالبت بتغييره”.

ورأى أنه لم يعد هناك وقت،قائلا:”إن استمر فشلكم خلال هذا الأسبوع،وأتوقع أن يستمر الفشل،فإن عودة المحافظ ولو مؤقتًا هي الحل، هذا محليًا، أما إقليميًا، فإن القاهرة وأنقرة والرياض هي العناوين، وليس أبوظبي، ودولارياً العنوان عليه”.

وختم العرادي حديثه :”هذه نصيحة مشفق لتخفيف حدة الغليان، وإلا فإن الأربعاء قادم، ومن بعده الخميس،وسيصبح كل يوم يمر رحمة، وانتظار اليوم الذي يليه عذابًا،ولا تنسوا دعوة ديكارلو”.

مقالات مشابهة

  • بالوثائق..المحكمة الاتحادية تؤيد اجراء تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • بالوثائق..المحكمة الاتحادية ترد طلب رئيس الوزراء بشأن الهيئات المستقلة
  • المحكمة الاتحادية تعلن دعمها لإقرار تعديل قانون الأحوال الشخصية لتقسيم العراق مذهبياً
  • وثائق.. المحكمة الاتحادية ترد طلباً للسوداني: الهيئات المستقلة خاضعة لمجلس النواب
  • المحكمة الاتحادية تجيز تمرير قانون الأحوال الشخصية وفق شروط وضوابط
  • المحكمة الاتحادية ترد طعناً في قانون الأحوال الشخصية وتؤيد تعديله
  • الإطار التنسيقي يعلق على تسليم أسلحة ثقيلة للبيشمركة
  • الإطار التنسيقي يعلق على تسليم أسلحة ثقيلة للبيشمركة - عاجل
  • العرادي: الوضع الاقتصادي والمالي في حالة غليان.. والدينار قد تنهار قواه في أي لحظة
  • الديمقراطي الكردستاني يوجه انتقاداً جديداً للمحكمة الاتحادية