لندن – كشفت بورصة لندن للمعادن نيتها إدراج مدينة جدة السعودية نقطة تسليم جديدة لعقود النحاس والزنك، ما يؤكد أهمية المملكة التي تمتلك ثروة معدنية ضخمة.

وأكد الرئيس التنفيذي لبورصة لندن للمعادن ماثيو تشامبرلين اهتمام البورصة بتطوير شبكة من المستودعات لتقليص فترة التسليم، وقال إن “بورصة لندن للمعادن (LME) ملتزمة بتطوير شبكة مستودعات لتوفير أقصى قدر من الاتصال مع مجتمع المعادن العالمي.

وتعد المملكة العربية السعودية مركزا عالميا متزايد الأهمية فيما يتعلق بالمعادن، وتستوفي جدة المعايير التشغيلية واللوجستية لمواقع المستودعات الجديدة”.

ويخضع المقترح للتشاور بين أعضاء بورصة لندن للمعادن (LME) وشركات المستودعات ووكلائها في لندن بالتشاور حتى 30 أبريل المقبل من أجل إجراء تعديل على بند في سياسة البورصة حول تحويل بعض المواقع إلى مراكز تسليم.

وفي يناير الماضي، كشف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، أن قيمة الثروات المعدنية المقدرة في السعودية تبلغ 9.4 تريليون ريال (2.5 تريليون دولار).

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن منح جنسيتها للمتميزين في هذه المجالات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المملكة العربية السعودية عن قرارها بمنح الجنسية لعدد من الكفاءات المتميزة، بما في ذلك علماء وأطباء وباحثون ومبتكرون ورواد أعمال، فضلاً عن نخبة من المتخصصين في مجالات مختلفة.

يأتي هذا القرار ضمن إطار الأمر الملكي الذي ينص على منح الجنسية السعودية للكفاءات في مجالات الشريعة، الطب، العلم، الثقافة، الرياضة، والتكنولوجيا، بهدف تعزيز استفادة البلاد من هذه الكفاءات في مختلف القطاعات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن هذا الإجراء يتماشى مع رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار في الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين من جميع أنحاء العالم.

وتهدف هذه الرؤية إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية، الصحية، الثقافية، الرياضية، والابتكار في المملكة، من خلال الاستفادة من الخبرات والتخصصات النادرة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة تعكس التزام السعودية بجذب أبرز الكفاءات العالمية، وإدماجها في مسيرة التنمية الوطنية. يأتي ذلك بعد موافقة ملكية سابقة في عام 2021، التي تم خلالها منح الجنسية لعدد من المتميزين في مجالات مختلفة.

مقالات مشابهة

  • (ستارمر) رئيسا جديداً لحكومة بريطانيا
  • الإطلالة السعودية من السرايا: تأكيد استمرار الحضور في لبنان
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • السعودية تمنح الجنسية لعدد من أصحاب الكفاءات والخبرات
  • منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والمبتكرين والمتميزين
  • السعودية تعلن منح جنسيتها للمتميزين في هذه المجالات
  • انتشار مستودعات سرية للأسماك بالداخلة ومسؤولين في قفص الإتهام
  • أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم / أسماء
  • الإسترليني يرتفع مقابل الدولار واليورو.. ومؤشر بورصة لندن يغلق مرتفعًا
  • بريكس: السعودية تخطط لتحويل 3 ملايين طن متري من القمامة إلى وقود