صرح عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، أن آيات خميس صالح معلم أول بإدارة مطروح التعليمية، حصلت علي المركز الثامن بمسابقة الرائد المثالي على مستوى الجمهورية. 

وأوضح وكيل الوزارة أن تلك المسابقات المركزية يتم تنظيمها بإشراف اتحاد طلاب مدارس الجمهورية تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وهنأ وكيل الوزارة المعلمة ثامن الجمهورية، مشيداً بتميزها وتشريفها محافظة مطروح بعد تحقيق المركز المتقدم في المسابقة القمية على مستوى الجمهورية.

وأضاف شحاته أن هذا الإنجاز يضاف إلى ما حققه تعليم مطروح خلال الأعوام الثلاثة الماضية من مراكز متقدمة في العديد من المسابقات المركزية، وذلك في إضاءة مشرقة جديدة تضاف إلى  الإنجازات التي حققها تعليم مطروح في الأنشطة التربوية والمسابقات المركزية خلال هذا العام والأعوام السابقة والتي تقام تحت إشراف وزارة التربية والتعليم و التعليم الفنى.

وتقدم شحاته بالشكر والتقدير إلى مدير عام الشئون التنفيذية وتوجيه عام التربية الاجتماعية وأعضاء التوجيه والأخصائيين المشرفين على المسابقة عرفانا بالمساهمة الإيجابية في تحقيق ذلك الإنجاز الجمهوري

وأهدى وكيل الوزارة الإنجاز الجديد إلى اللواء خالد شعيب قائد الأقليم تقديراً لدعمه من المتواصل والمؤثر لتعليم مطروح  متمنياً مزيد من النجاح والتقدم لجميع أبناء مطروح المشاركين في مختلف الأنشطة والمسابقات.

وأوضح شحاته أن مسابقات التربية الاجتماعية تهدف إلى تنمية قدرات رائد الفصل لتفعيل برامج الاتحادات الطلابية فى ضوء الموضوع المحورى ومنح الفرصة للإبداع والابتكار من خلال المنافسة الشريفة بين الرواد المثاليين وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى التأكيد على تأصيل القيم وترسيخ الاتجاهات الإيجابية لدى الطلاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح تعليم مطروح الرائد المثالي

إقرأ أيضاً:

الكاتبة الصغيرة.. «ريتاج» حصلت على المركز الأول في الملتقى الفكري للموهوبين والمتفوقين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عندما تقرأ كتاباتها تشعر أنك أمام كبار الكتاب، وتنقلك بأسلوبها وكلماتها إلى عالم الخيال، وتظل تشعر بالشغف حتى تقرأ كتاباتها، أنها الطالبة "ريتاج سامح"، من أبناء محافظة الدقهلية.

وتروي "ريتاج سامح"، لـ«البوابة» أنها عندما كانت صغيرة في الرابعة من عمرها، كانت تهوى جمع الكلمات على نفس الوزن والموسيقى، وتتابع أن توارثت حب القراءة والكتابة من  جدها ووالدتها.

وتتابع "سامح" أن موهبتها ظهرت في المرحلة الابتدائية، بينما كان عمها جالسًا، يلقي علي والدتها بعض أبيات في القصيدة، وجلست تستمع إليه، وكانت القصيدة كلماتها أكبر من عمرها بكثير، وجلست تردد كلماتها تلك القصيدة.

وبدأت حفظها وألقيتها، ونال أداؤها، إعجاب والدتها وشجعتها لإلقاء شعرها في الإذاعة المدرسية، وذهبت في اليوم التالي إلى نجلاء البلقاسي مسئول الموهوبين بالمدرسة، والتي شجعتها ودعمتها، حيث إنها عضو بإدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالدقهلية، ودعمها ودربها المسئولون بالإدارة.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية  والتعليم، وناصر شعبان وكيل  وزارة التربية والتعليم، وأحمد والي وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، والدكتورة نيفين عبدالعزيز  مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية.

كما دربها معلمها وطور أداءها، وكانت أول قصيدة لها بعنوان: "يوم النصر"، وكانت تتحدث عن نصر أكتوبر المجيد، وحرصت على تطوير نفسها والقراءة أكثر وساعدتها الكتب على الكتابة بشكل أفضل.

وتتابع أنها بدأت كتابة الكثير من القصائد، واشتركت في الكثير من المسابقات الشعرية، ولكن جاءت فترة وباء كورونا، وتتابع أنها في تلك الفترة قامت بكتابة "ملخصات قصيرة" عن كل كتاب تقرأه، ونشرتها عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، لنشر الوعي بين زملائها، وزراعة حب القراءة  في أنفسهم.

وتستكمل "سامح" أنها اشتركت في مسابقات الإدارة التعليمية بالدقهلية، وتم تكريمها من مسئولي إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية.

ريتاج سامح 

وحصلت على المركز الأول في عدة مسابقات، ومما شجعها ذلك على المزيد من المشاركات والمسابقات، وشاركت في مسابقة إبداع مراهق في دار الأوبرا المصرية، وكانت تحديا كبيرا بالنسبة إليها، وهي طالبة في نهاية الصف الخامس الابتدائي، وكانت هناك رهبة الوقوف أمام الجمهور على المسرح أمام هذا الحشد الكبير من الجمهور.

وأضافت ريتاج أنها درست دورات التدريبية لتعزيز الحياة الصحية السليمة للمراهقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وأصبحت عضوًا بالهيئة الوطنية لليونسكو، وكذلك شاركت بالعديد من المسرحيات على مسرح قصر الثقافة وشاركت بالعديد من الورش لتنمية مهارات الموهوبين والحصول على شهادات الإبداع والابتكار.

وتتابع أن معلمتها دعمتها لغويا، وأنها حصدت على المراكز في مجال تأليف وإلقاء الشعر وجميع مسابقات الإدارة، ومسابقات الشعر على مستوى المحافظة.

وأشارت "سامح"  أنها حصدت منصب أمين عام على مستوى الإدارة، الحصول على مركز أول طالب مثالي على مستوى المحافظة، وأنها حصلت على مركز أول في مسابقة التحدث بالفصحى وتعمق دراسة النحو، وصعدت على مستوى الجمهورية، وكما حصلت مؤخرا على المركز الأول في مسابقة الملتقى الفكري للموهوبين والمتفوقين بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية.

مقالات مشابهة

  • الكاتبة الصغيرة.. «ريتاج» حصلت على المركز الأول في الملتقى الفكري للموهوبين والمتفوقين
  • الثانوية العامة 2024.. مفاجأة صادمة في واقعة معلمة الغش الجماعي بالمنصورة
  • تعرض للإغماء باللجنة.. نقل ملاحظ ثانوية عامة لمستشفى بورسعيد
  • إعلان مديرية الصحة بمطروح عن القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2024/2025
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • بـ "جامدين جامدين".. تامر حسني يحتل المركز الثامن على "يوتيوب"
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»