شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اليمن تسلم مرافعة “للعدل الدولية” بشأن انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين، يمن مونيتور قسم الأخبار سلّمت سفيرة اليمن في هولندا سحر غانم، الأربعاء، مرافعة قانونية إلى محكمة العدل الدولية بمدينة لاهاي بشأن .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليمن تسلم مرافعة “للعدل الدولية” بشأن انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليمن تسلم مرافعة “للعدل الدولية” بشأن انتهاكات...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

سلّمت سفيرة اليمن في هولندا سحر غانم، الأربعاء، مرافعة قانونية إلى محكمة العدل الدولية بمدينة لاهاي بشأن القضية الفلسطينية، وفقاً للمادة 66 من النظام الأساسي للمحكمة.

وتتضمن مرافعة اليمن استعراضاً قانونياً حول الآثار الناشئة عن انتهاك الاحتلال الإسرائيلي المستمر بحق الشعب الفلسطيني، وكذا التدابير الرامية إلى تغيير التكوين الديمغرافي لمدينة القدس وطابعها ووضعها الراهن، والآثار القانونية المترتبة على سياسات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وستقوم محكمة العدل الدولية بمراجعة واستعراض المرافعات القانونية للدول تمهيداً لإصدار رأي استشاري تنفيذاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2023م والمتعلق بطلب اصدار محكمة العدل الدولية لرأي استشاري حول موضوعين رئيسيين هما الآثار القانونية الناشئة عن انتهاك “إسرائيل” المستمر بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وعن احتلالها طويل الأمد للأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، واستيطانها وضمها لها.

كما تصدر رأياً حول التدابير الرامية إلى تغيير التكوين الديمغرافي لمدينة القدس وطابعها ووضعها، واعتمادها تشريعات وتدابير تمييزية في هذا وكذا تأثير سياسات “إسرائيل” وممارساتها على الوضع القانوني للاحتلال، والآثار القانونية المترتبة على هذا الوضع.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليمن تسلم مرافعة “للعدل الدولية” بشأن انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محکمة العدل الدولیة یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

تحرك إيراني جديد ورفيع المستوى بشأن حرب اليمن وإعلان أممي ”صريح” بذلك

تحرك إيراني جديد ورفيع المستوى بشأن حرب اليمن وإعلان أممي ”صريح” بذلك

مقالات مشابهة

  • تحرك إيراني جديد ورفيع المستوى بشأن حرب اليمن وإعلان أممي ”صريح” بذلك
  • 184293 جريمة ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • عاجل.. الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تستأنف على قرار رفع الإيقاف عن رمضان صبحي
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • شديد: تصعيد هدم المنازل محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • عباقرة اليمن يفوزون بالمسابقة الدولية للحساب الذهني
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا