الأسبوع:
2024-07-01@23:48:39 GMT

جوجل تحتفل اليوم الخميس 21 مارس بـ عيد الأم 2024

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

جوجل تحتفل اليوم الخميس 21 مارس بـ عيد الأم 2024

عيد الأم.. احتفل محرك البحث الشهير جوجل، بمناسبة عيد الأم والذي يتم الاحتفال به عالميًا وفي مصر والدول العربية سنويًا في يوم 21 من شهر مارس.

جوجل يحتفل بمناسبة عيد الأم

احتفل محرك البحث جوجل، على طريقته الخاصة بمناسبة عيد الأم، حيث عدل جوجل من وجهته التقليدية ليتناسب ويتماشى مع الاحتفال بعيد الأم، وظهر جوجل في ثوبه الجديد في إطار لوحة مرسومة تعبر عن عيد الأم.

عيد الأمكيف احتفل جوجل بعيد الأم

وتضمنت اللوحة الموجودة بدلًا من شعار جوجل، احتفالًا بـ عيد الأم، رسمة لأم تجلس بجانب طفلها على مقعد واحد، وتظهر الأم ممسكة بكتاب تقرأ له وتعلمه وهو يستمع له، ومحاطين بالزرع الأخضر وحيوان أليف يلعب بجوارهما، وهذا يعبر عن مساعدة الأم لأطفالها على استذكار دروسهم، ودورها الفعال في تربية الأطفال.

الاحتفال السنوي بعيد الأم

وتحتفل مصر ومجموعة من دول الوطن العربي، بمناسبة عيد الأم سنويًا يوم 21 مارس، ويعود اختيار هذا اليوم إلى الكاتب الراحل علي أمين وشقيقه مصطفى أمين، حيث كانوا أول من دعا بتخصيص يوم للاحتفال بالأم.

عيد الأمفكرة الاحتفال بمناسبة عيد الأم

دعا الكاتب الراحل علي أمين، بتخصيص يومًا يتم الاحتفال به سنويًا بالأم، في إحدى مقالاته الصحفية، تحت عنوان «فكرة» في يوم 9 ديسمبر عام 1955م، وذلك عقب أن زارته إحدى السيدات وروت له حكايتها بعد وفاة زوجها.

وقصت عليه هذه السيدة أنها بعد أن أصبحت أرملة، قررت عدم الزواج مرة آخرى وتكريس حياتها لتربية وتعليم أطفالها، وظلت الأم تعمل وتربي الأطفال حتى صار الأطفال كبار وتخرجوا جميعهم من الجامعة.

ولم توقف الأم مساعدة أبنائها عند تخرجهم وحصولهم على الشهادة الجامعية فقط، بل استتمرت الأم في مساعدة أبنائها حتى تزوج كل منهم، واستقل بحياته وانشغلوا عنها، وأصبح لا أحد يوليها اهتمام.

عيد الأمتحديد يوم للاحتفال بعيد الأم

وبعد الاستماع إلى قصة هذه السيدة، جاءت الفكرة للكاتب علي أمين، ليقرر تحديد واختيار يوم واحد بالعام يتم تخصيصه للاحتفال به سنويًا للأم، تقديرًا لمجهودها المبذول والمسؤولية الكبيرة الملقاه على عاتقها.

طرح فكرة الاحتفال بــ عيد الأم

وطرح الكاتب الصحفي الراحل على أمين فى مقاله اليومي فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلاً: «لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه «يوم الأم» ونجعله عيدًا قوميًا فى بلادنا وبلاد الشرق»، ووقع الاختيار علي يوم 21 مارس تزامنًا مع بداية فصل الربيع.

اقرأ أيضاًست الحبايب أبرزها.. أشهر أغاني عيد الأم 2024

تهنئة عيد الأم 2024.. أجمل العبارات لـ«ست الحبايب»

أتمنى من الله أن يحفظك لي.. عبارات تهنئة عيد الأم 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار اليوم الأم الاحتفال بعيد الأم الاحتفال بمناسبة عيد الأم الام عيد جوجل عيد عيد الأم عيد الأم 2024 عيد الأم في مصر عيد الام فكرة الاحتفال بعيد الأم قصة الاحتفال بعيد الأم يوم الأم بمناسبة عید الأم بعید الأم سنوی ا

إقرأ أيضاً:

كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل

تشهد كنيسة الشهيد مارجرجس الروماني، التابعة للأقباط الأرثوذكس، غداً الأحد، فعاليات روحية بمناسبة فترة صوم الرسل ذلك بمقرها في منطقة ألماظة بدءاً من الساعة السادسة صباحاً. 

القديس مارمرقس مؤسس الكنيسة المصرية وصاحب الأثر الباقي في حياة الاقباط

يتخلل اللقاء إقامة الطقوس الأرثوذكسية بمشاركة عدد من المصلين والاباء الكهنة وخورس الشمامسة، ونتهي القداس الأول في تمام الثامنة صباحًا، يليه القداس الثاني حتى العاشرة والنصف صباحًا.

استهل الأقباط فترة صوم الرسل في الكنيسة الإثنين الماضي، بعد الانتهاء من احتفالية عيد العنصرة ذكرى حلول الروح القدس على التلاميذ والرسل الأوائل والسيدة العذراء مريم. ويستمر حتى ١٢ يوليو المقبل، وينتهي بعيد الرسل بمناسبة ذكرى استشهاد القديسين بطرس وبولس في تاريخ 12 يوليو سنويًا، ويحمل العديد من الطقوس والرموز الروحية، وعادة يكون صوم الرسل بعد مرور 8 أسابيع من الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

ترتبط هذه المناسبة بالصوم لأسباب روحية وأحداث تاريخية حيث كان هذا الصوم يمارس في الكنيسة الأولى على مدار 10 أيام المنحصرة بين صعود المسيح مباشرة حتى حلول الروح القدس، ومع مرور الوقت واختلاف الأحداث والأوضاع تغيرت مدة الصوم حتى جاء البابا خريستوذولوس بالقرن الحادى عشر  فى مجموعة قوانينه ووضع له قانون واضح، ومحدد أن تكون بدايته اليوم التالى لعيد العنصرة وهو تاريخ غير ثابت لارتباطه بعيد القيامة وهو غير ثابت بينما نهايته محددة بتاريخ محدد لذلك تتأرجح مدة هذا الصوم ما بين ١٥ و ٤٩ يومًا. 

يعد هذا الصوم من أصوام الدرجة الثانية حسب ترتيب العبادات والطقوس والأصوام داخل الكنيسة الأرثوذكسية، مثل "صوم الرسل، صوم الميلاد، صوم العذراء"، يمتنع فيها الأقباط عن تناول اللحوم والدواجن والألبان ويسمح فقط بتناول المأكولات البحرية والأسماك، ويكتفي بتناول الأسماك باعتبارها من الكائنات النقية وأيضًا لتخفف من كثرة أيام الصوم التي تعيشها الكنيسة. 

تأسيست الكنيسة المسيحية الأولى على يد القديسين  بطرس وبولس كما ساهموا في  نشر تعاليم السيد المسيح في مختلف بقاع الأرض وخاصة في روما. 

مقالات مشابهة

  • ما وراء مساعي أمريكا لمنع اليمنيين من الاحتفال بعيد الغدير؟
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • ديانا كرزون تحتفل بعيد ميلاد نجلها بالأبيض الناعم
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 10 مارس 2024
  • على طريقتها الخاصة.. نوال الزغبي تحتفل بعيد ميلادها
  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • المرقسية تواصل دورها الرعوي بمناسبة صوم الرسل
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل