أكد المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور سامر الجطيلي أن الاتفاقية التي تم توقيعها أمس بين السعودية والأونروا بقيمة 40 مليون دولار ستدعم قطاع الأمن الغذائي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال المتحدث -في تصريح خاص لقناة «السعودية» الإخبارية، اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن يستفيد من هذا الدعم أكثر من 250 ألف فلسطيني من الفئات الأكثر احتياجا، مؤكدا أهمية دور الأونروا في الأزمة الحالية بقطاع غزة.

وأضاف أن هذه الاتفاقية ستوفر إلى جانب توفير المواد الغذائية- المواد الإيوائية لحوالي 20 ألف عائلة بواقع 200 ألف مستفيد.

وأشار إلى أن كل هذا يأتي في إطار جهود السعودية لدعم الشركاء على الأرض الذين يعملون ويقدمون المساعدات للشعب الفلسطيني في غزة في ظل هذه الأزمة الخانقة.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وقع أمس الأربعاء، مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا» عبر الاتصال المرئي مذكرة دعم مالي بقيمة 40 مليون دولار أمريكي، لدعم النداء الطارئ للأونروا في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًالكونجرس الأمريكي يحظر التمويل لوكالة «الأونروا» حتى مارس 2025

سيناتور أمريكي: المزاعم الإسرائيلية بتعاون الأونروا مع حماس «أكاذيب صريحة»

نقطة في بحر.. الأونروا تصف المساعدات إلى غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

ميارة لوفد فلسطيني: البرلمان المغربي سيظل داعما للفلسطينيين في كل المحافل الدولية

زنقة 20 . الرباط

استقبل رئيس مجلس المستشارين  النعم ميارة يومه الثلاثاء 26 يونيو بمقر المجلس بالرباط, وفدا فلسطينيا يقوم حاليا بزيارة للمملكة بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف.

وحسب بلاغ للمجلس شكل اللقاء مناسبة تم خلالها التأكيد على الالتزام المغربي الثابت بالدفاع عن القضية الفلسطينية, وإبراز الدور المحوري الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

وفي هذا الإطار, يضيف البلاغ حرص أعضاء الوفد الفلسطيني على الإشادة بالمبادرات النبيلة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتخفيف من معاناة الفلسطينيين, آخرها إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى سكان قطاع غزة. واعتبر أعضاء الوفد أن زيارتهم الحالية تعبير عن الامتنان لما يقوم به المغرب ملكا وحكومة وشعبا نصرة للقضية الفلسطينية.

وبعد تسليط الضوء على ما يعانيه الفلسطينيون من أوضاع صعبة في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة, أكد أعضاء الوفد أن الشعب الفلسطيني يراهن على الدوام على المغاربة في دعم القضية الفلسطينية العادلة, وانحيازهم المطلق للحقوق الفلسطينية المشروعة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته أكد رئيس مجلس المستشارين, حرص المملكة الراسخ على تعزيز أواصر التضامن والدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال ونيل حقوقه المشروعة.

وشدد الرئيس على أن القضية الفلسطينية شكلت على مر السنين إحدى الثوابت الوطنية, سياسيا ودبلوماسيا وإنسانيا, مشيرا إلى أن البرلمان المغربي سيظل صدى لكل المواقف الداعمة للفلسطينيين في كل المحافل العربية والدولية.

في نفس الإطار, اعتبر  الرئيس أن وكالة بيت مال القدس الشريف وبإشراف شخصي من جلال الملك محمد السادس حفظه الله, لم تأل جهدا خلال ربع قرن, من أجل الحفاظ على المدينة المقدسة ودعم السكان المقدسيين في صمودهم, بعيدا عن أي شعارات أو مزايدات سياسية.

وقد شكل اللقاء فرصة لتدارس مختلف السبل الكفيلة بدعم صمود الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الحالية, وتنسيق الجهود العربية لجعلها أولوية ضمن أجندات المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • "إغاثي الملك سلمان" يوزع مساعدات إيوائية عاجلة في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان
  • بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا
  • الأونروا لـ«الوطن»: غزة تعاني من أزمة صحية بسبب قلة الأدوية والمشكلات البيئية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 520 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بجمهورية السودان
  • ميارة لوفد فلسطيني: البرلمان المغربي سيظل داعما للفلسطينيين في كل المحافل الدولية
  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)