تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى، برئاسة اللواء خالد كشك، رئيس مركز ومدينة قلين.

وأسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت، " 3 محاضر نقص وزن، ومحضرين عدم إعلان أسعار، ومحضر عدم التزام،  ومحضرين عدم نظافة،  وأخرى متنوعة"، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف محافظ كفر الشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية، خاصةً خلال شهر رمضان المبارك، مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، خاصةً السلع الاستراتيجية مثل السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية.

 

 وأشار إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114، مؤكداً أن هذه الحملات  تأتي فى إطار حرص محافظة كفر الشيخ على ضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار العادلة والجودة المطلوبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أصحاب المحال التجارية التموين وجهاز حماية المستهلك الحملات التموينية الإجراءات القانونية الاسواق والمحال الاسواق والمحال التجارية

إقرأ أيضاً:

دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو

كتب- محمد سامي:

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، صرف مقررات التموين عن شهر أكتوبر 2024، ويتم الصرف بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، وتوفر الوزارة ما يقرب من 31 صنفًا من السلع، وذلك دون أية زيادة في الأسعار .

وتوفر الحكومة، ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، السلع الغذائية طوال الوقت؛ خصوصًا المنتجات الأساسية، وصرفها للمواطنين ضمن السلع المدعمة على البطاقات التموينية شهريًّا، ويستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 71 مليون مواطن، حيث تنتج الوزارة كميات من الخبز المدعم تتراوح بين 250 مليونًا و270 مليون رغيف يوميًّا، وطرحه على البطاقات التموينية بسعر 20 قرشًا للرغيف، رغم أن التكلفة الفعلية لإنتاج الرغيف تتجاوز 125 قرشًا، وتتحمل وزارة التموين فارق التكلفة في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين؛ خصوصًا الأُسر الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • تموين كفرالشيخ يحرر 5 محاضر بالرياض
  • عبد المنعم إمام: نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع