إليك أجمل أغاني عيد الأم.. فيروز وشادية الأبرز
تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT
يصادف يوم غد الثلاثاء الموافق 21 مارس عيد الأم ، وقد يجد البعض صعوبة في التعبير عن مشاعرهم تجاه أمهاتهم وقد تخونهم العبارات، لذا قد تكون أفضل طريقة لإيصال ما في قلوبهم هي بإهدائهن أغنية استطاع من خلالها الفنانين التعبير عما يجول في داخلنا اتجاههن.
وهنا نستعرض أبرز أغاني عيد الأم القديمة والحديثة
أغاني عيد الأم أغنية ست الحبايب لفايزة أحمدقدمت الفنانة فايزة أحمد أروع أغانيها الخاصة بالأم في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي، وما زالت تتربع على عرض أفضل الأغنيات المقدمة للأمهات، وهي من تأليف حسين السيد، وألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب.
طرحت الفنانة اللبنانية فيروز أغنيتها الخاصة بالأم في أوائل السبعينيات، وقدمت الأغنية من خلال برنامج "دفاتر الليل" الذي كان يبث على شاشة التلفزيون اللبناني، وهي من كلمات سعيد عقل، و ألحان الأخوين رحباني.
أغنية ماما يا حلوة لشاديةمن أبرز الأغاني التي قدمتها الفنانة المصرية شادية للأم هي "ماما يا حلوة"، وهي من كلمات كمال منصور، وألحان منير مراد .
أغنية كل سنة وأنت طيبة يا مامتي لوردة الجزائريةتعاونت الفنانة المصرية وردة الجزائرية والملحن بليغ حمدي في هذا العمل الفني الرائع، وقد قدَّمت هذه الأغنية في مسلسل "أوراق الورد"، وهي من كلمات عبدالوهاب محمد.
أغنية أمي جنة للفنان حسين الجسمي
طرح الفنان الإماراتي حسين الجسمي أغنيته الخاصة بالأم عام 2022، وهي من كلمات الشاعر كرار الدلفي، وتوزيع زيد عادل، وألحان حسين الجسمي.
أغنية نبع الحنان للفنانة رهف الجيتاراالأغنية من كلمات بن الرفاعي، وألحان وتوزيع مصطفى صبري.
أوبريت أمي ثم أميويعد هذا الأوبريت من الأغاني الشهيرة والمؤثرة في نفوس الأجيال الجديدة، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وألحان حميد الشاعري، وشارك في تقديمها نخبة من الفنانين، من بينهم، تامر حسني، جنات، رامي عياش، يارا.
المصدر: البوابة
كلمات دلالية: أغاني عيد الأم وهی من کلمات عید الأم
إقرأ أيضاً:
باسكال مشعلاني: تراجع الأغنية العربية بسبب استسهال الكلمات وانتشار السوشيال ميديا
كشفت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني عن رأيها في حال الساحة الغنائية حاليًا، مشيرة إلى تراجع كبير في مستوى الأغنية العربية في الآونة الأخيرة.
وأكدت أن هذا التراجع ناتج عن استسهال الكتابة والكلمات، إضافة إلى أن كثرة الوسائط الإعلامية ساهمت في هذا الانخفاض.
ظهور وسائل الإعلام الحديثة والأثر السلبيوأوضحت باسكال أن وسائل الإعلام الحديثة، وخاصة منصات السوشيال ميديا، تفتقر إلى المعايير والضوابط التي كانت تضمن مستوى محتوى الأغاني في الماضي.
وأشارت إلى أن التليفزيون والإذاعة كانا الوسيلتين الرئيسيتين في تسليط الضوء على المطربين الجدد، وكان هناك رقابة تحافظ على مستوى الكلمات والمحتوى، وهو ما نفتقده اليوم.
السوشيال ميديا وتسهيل الوصول للمحتوىوفي حديثها عن تأثير السوشيال ميديا، أكدت باسكال أن منصات الإنترنت قد سمحت لأي شخص أن يقدم نفسه كمطرب، دون الالتزام بأي معايير أو ضوابط.
وأوضحت: "في زمن السوشيال ميديا لم يعد هناك ضابط أو رابط، وأصبح من السهل تقديم أي نوع من المحتوى دون مراعاة الذوق العام".
النقد اللاذع للمبالغة في العريمن ناحية أخرى، تحدثت باسكال عن توجه بعض الفنانات إلى أسلوب جذب الأنظار من خلال المبالغة في العري.
وأكدت أن النجاح الحقيقي لا يتحقق من خلال هذه الأساليب، بل من خلال الصوت والأداء القوي. وأضافت: "المطربة يجب أن تركز على تطوير صوتها وأدائها والمحتوى الذي تقدمه، لأن هذا هو ما يخلد اسمها في الذاكرة".
وأكدت أن المبالغة في العري هي محاولة لصرف الأنظار عن ضعف الموهبة، وأن هذه النوعية من الفنانات سرعان ما ينساهن الجمهور.