مسقط - الرؤية

توقع خبراء الطقس إلى وجود مؤشرات بحالة جوية تُشير إلى حدوث موجة من الأمطار الرعدية خلال منتصف الأسبوع المُقبل تشمل المناطق الشمالية لسلطنة عُمان وكذلك دولة الإمارات.

*حالة_جوية وموجة أمطار رعدية سريعة متوقعة منتصف الأسبوع القادم للإمارات وشمال عمان بمشيئة الله. pic.twitter.com/cy9eMXW9lP

— أحمد الكلباني???? (@Ah___OM2) March 21, 2024

وقالت الأرصاد العُمانية إن حالة الطقس المتوقعة اليوم، يسود صحوا بوجه عام على معظم المحافظات مع تدفق السحب العالية وفرص تشكل السحب قد يؤدي إلى هطول أمطار متفرقة على جبال الحجر مساءً.

وأضافت أن احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب في آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار وأجزاء من سواحل بحر عُمان، مع فرص تصاعد الغبار والأتربة بفعل حركة الرياح النشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة

نبَّه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، من هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان، يصاحبها رياح نشطة وتدني مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، على محافظات الداير، والريث، والعيدابي، وفيفا، وهروب، ومركز الفطيحة.
كما نبَّه المركز، من أتربة مثارة، يصاحبها رياح نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، على مدينة جيزان، ومحافظات الدرب، وبيش، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، وفرسان، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.
أخبار متعلقة رياح وأتربة.. اعرف توقعات طقس مكة المكرمة اليوم الأحدطقس السعودية.. أتربة مثارة على نجرانطقس السعودية.. أتربة مثارة على محافظة شرورةوبيَّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 8 مساءً.طقس نجران
نبَّه المركز الوطني للأرصاد، اليوم، من أتربة مثارة على محافظة شرورة، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية لمسافة تتراوح من (1 - 3) كم.
وبين المركز إلى أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 9 مساءً.طقس الباحة
نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة على منطقة الباحة، مصحوبة برياح نشطة, وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على مدينة الباحة، ومحافظات العقيق, وبلجرشي, والقرى, والمندق، وبني حسن، والأجزاء المجاورة لها.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الثامنة مساءً.

مقالات مشابهة

  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق
  • شديد الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأسبوع
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • حالة الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتحذيرات من ظواهر جوية
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • توقعات حالة الطقس لمدة 72 ساعة في مصر: الاثنين 1 يوليو إلى الأربعاء 3 يوليو
  • توقعات أحوال الطقس الاثنين