شفق نيوز:
2024-09-16@17:11:29 GMT

قوة أمنية تعتقل العميد المتحرش من منزله في البصرة

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

قوة أمنية تعتقل العميد المتحرش من منزله في البصرة

قوة أمنية تعتقل العميد المتحرش من منزله في البصرة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البصرة

إقرأ أيضاً:

العميد صلاح المفلحي لـ "الفجر": الإحصائيات تفضح إجرام الحوثي.. وهذا هو الحل الأمثل للأزمة اليمنية

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد صلاح محمد المفلحي، إن كل ماقامت به مليشيات الحوثي من جرائم لاتعد ولا تحصى بالأرقام فالإحصائيات تفضح إجرام الحوثي.

محلل سياسي يمني لـ "الفجر": ميليشيات الحوثي لاتحترم الأنظمة والمواثيق الدولية.. والحل السلمي غير مجدٍ حزب الإصلاح الإخواني.. كيف دعم الإرهاب واستخدم العنف والفتاوى التكفيرية باليمن؟

وأوضح المفلحي في تصريحات خاصة لـ" الفجر" بأن تفجير المنازل، والألغام المضادة للأفراد المحرمة دوليا، من أبرز الجرائم التي اقترفتها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق اليمنيين حيث كشف تقرير حديث عن تصدر مليشيات الحوثي قائمة ارتكاب الانتهاكات، البالغ عددها 3055 واقعة، أسفرت عن سقوط نحو 13 ألف ضحية من المدنيين خلال الفترة من أغسطس 2023 وحتى يوليو 2024.

 

وتابع في حديثه: بالنسبة لحل الازمه باليمن  لايوجد نور بالافق لأن من يتربعون على هرم السلطة لايتمتعون بالقرارات 
ودون حل القضية الجنوبية حل جذري واعطاء أبناء الجنوب دولتهم المستقلة بحدود عام ١٩٩٠ فلا حل اطلاقٱ.

 

وأشار بأنه منذ شن هجماتها في نوفمبر صنفت مليشيات الحوثي الناقلات التجارية المستهدفة كسفن إسرائيلية أو أمريكية وبريطانية، لكن في الواقع كانت الكثير منها ترفع علم اليونان كـ "سونيون" و"توتور"، كما أن السفن اليونانية أو المملوكة لشركات يونانية كان أكثر من غيرها عرضة للهجمات الحوثية المزودجة والأكثر فتكًا، في خطوة أرجعها محللون لامتلاك اليونان واحدة من أكبر أساطيل السفن في العالم وترتبط بعلاقات تجارية مع إسرائيل.


واختتم حديثه بأنه من جانب آخر فقد كان الفضل لامريكا وبريطانيا بالتدخل عندما كانت سيطرت القوات الجنوبيه على ميناء الحديدة، قامت القوات الأمريكية والبريطانية بتحذير القوات الجنوبيه بالانسحاب مسافه خمسه كيلو كي  تبعد عن الميناء،  وهذا بحد ذاته مايربط العلاقه الوطيده بين المليشيات الحوثيه وإسرائيل وبريطانيا والولايات المتحدة ولهذا نحن كقاده عسكريين متواجدين على الارض نلمس مدا التعاون مع المليشيات الحوثيه والتوترات بالبحر الأحمر ماهي الا مسرحيه تلعبها المليشيات الحوثيه والغرب وإسرائيل.

خبير عسكري يمني لـ "الفجر": على المجتمع الدولي مساندة أي انتفاضة شعبية ضد الحوثيين في اليمن محلل استراتيجي يمني يكشف لـ "الفجر".. كيف أصبحت حيل الحوثي تطوق عنق المنظمات الأممية الدولية؟

مقالات مشابهة

  • العميد صلاح المفلحي لـ "الفجر": الإحصائيات تفضح إجرام الحوثي.. وهذا هو الحل الأمثل للأزمة اليمنية
  • عبدالله فلاته: الهلاليون متوترون من الاتحاد ولا يوجد لديهم فوز صحيح على العميد.. فيديو
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • أسعار خام البصرة ترتفع قليلاً
  • العميد.. اكتشف القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والوحدة في دوري روشن للمحترفين اليوم الاحد 2024
  • العميد سريع: بيان مهم للقوات المسلحة الساعة 11:30 صباحاً
  • العميد بن عامر يعلق على استهداف تل ابيب
  • صادرت 400 بندقية.. فنزويلا تعتقل أجانب بينهم أمريكيون بتهمة التخطيط لـزعزعة الاستقرار
  • شرطة الإحتلال تعتقل 15 متظاهرًا في تل أبيب جراء إشعال النيران وإغلاق طرق
  • السلطات الايرانية تعتقل مخرجا سينمائيا كورديا في مدينة بانه