أكدت صحيفة (الجمهورية) أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة في هذا التوقيت وخلال شهر رمضان المبارك؛ تؤكد انحياز الرئيس تجاه القضايا الرئيسية التي تهم المواطنين؛ بدءًا من توافر الغذاء وصولا للتعليم والصحة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، الذي يعاني بسبب الأوضاع العالمية والصراع الروسي الأوكراني والحرب الإسرائيلية على غزة.


واستهلت الصحيفة افتتاحية عددها - الصادر اليوم /الخميس/ تحت عنوان "توجيهات الرئيس.. لصالح المواطنين" - بالإشارة إلى الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ومحافظ البنك المركزي وعدد من الوزراء المختصين، حيث أكد الرئيس ضرورة ضمان استقرار أسعار السلع وتنفيذ الحزمة الاجتماعية الهادفة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.


ونوهت الصحيفة بتوجيهات الرئيس السيسي - خلال الاجتماع - بضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستدامة الاقتصادية وخفض العجز بالموازنة وبنسبة الدين العام للناتج المحلي الإجمالي؛ وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتقديم خدمات أفضل؛ خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواجهة التضخم وتوفير السلع بأسعار مناسبة .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

توجيهات للجيش العراقي على خلفية تصاعد الأحداث في المنطقة

31 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: أصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، توجيهات وتوصيات لمختلف التشكيلات الأمنية والعسكرية في الجيش العراقي، في أعقاب تصاعد الأحداث في العراق والمنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي بيانا، قال فيه إن “رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأربعاء، اجتماعاً ضمّ عدداً من القيادات العسكرية والأمنية”.

واطلع السوداني خلال الاجتماع على مجمل التطورات الأمنية التي حصلت خلال الساعات الماضية، كما شهد الاجتماع بحث المعطيات الأمنية والتداعيات المتوقعة جرَّاء الأحداث في العراق والمنطقة”.

وأصدر السوداني خلال الاجتماع، مجموعة توجيهات والتوصيات إلى مختلف التشكيلات الأمنية والعسكرية في الجيش في ظل المستجدات الأخيرة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 2-8-2024 في الأسواق
  • الفاو: انخفاض طفيف بأسعار الغذاء العالمية في يوليو
  • وزيرة التخطيط: مهرجان العلمين أحد ملامح التنمية المتكاملة وفق توجيهات الرئيس (فيديو)
  • السيطرة على الأسواق وتعزيز الأمان الاجتماعى
  • كفانا بيعًا في مصانعنا.. سؤال برلماني للحكومة بشأن تصفية شركة ميتالكو
  • صور.. توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • نيويورك تايمز: ما خيارات إيران للرد الانتقامي؟
  • رئاسة الجمهورية تصدر بياناً غاضباً بشأن قصف بابل وتصفه بـ “غير المبرر”
  • توجيهات للجيش العراقي على خلفية تصاعد الأحداث في المنطقة
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز