لشبونة-سانا

عينت الرئاسة البرتغالية لويس مونتينيغرو رئيساً للوزراء في أعقاب فوز حزب التحالف الديمقراطي اليميني الذي ينتمي إليه بالانتخابات البرلمانية التي أجريت في العاشر من الشهر الجاري.

وتم الإعلان عن هذا القرار في وقت متأخر أمس، وفقا لوكالة فرانس برس، فيما قال مونتينيغرو للصحفيين بعد اجتماع مع الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا: إنه سيقدم تشكيلته الحكومية الأربعاء المقبل ومن المقرر أن تتولى مهامها في الثاني من نيسان المقبل.

ويخلف مونتينيغرو وهو المحامي والبرلماني المخضرم البالغ 51 عاماً أنطونيو كوستا زعيم الحزب الاشتراكي الذي يتولى السلطة منذ عام 2015.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال

تشارك مدينة بريدة، في المؤتمر السنوي الدولي لعام 2024 م لشبكة اليونسكو للمدن المبدعة ‏” UccN ” الذي سيعقد خلال المدة من 1 – 5 يوليو 2024 في مدينة براغا البرتغالية، بوصفها مدينة عالمية مبدعة تم اختيارها عام 2021 من قبل منظمة اليونسكو العالمية.

وثمن ممثل مدينة بريدة في المؤتمر، أمين عام غرفة القصيم محمد الحنايا، لسمو أمير القصيم دعمه المتواصل للملف الخاص بمدينة بريدة المبدعة، وإشاداته المستمرة للغرفة التجارية ولمجلس إدارتها وجهازها التنفيذي، مقدراً لسموه متابعته الحثيثة لمختلف مناشط وفعاليات وبرامج الغرفة.

وأشار إلى أن مؤتمر هذا العام الذي تنظمه المنظمة العالمية بالتعاون مع براغا المدينة البرتغالية الإبداعية للفنون الإعلامية منذ عام 2017م يأتي تحت شعار “جلب الشباب إلى طاولة المفاوضات في العقد المقبل” ويمثل فرصة لتبادل السياسات المبتكرة والممارسات الجيدة وخلق أوجه التكامل الثقافي والمهني بين المدن الأعضاء، وتعزيز فرص التعاون من خلال منصة اليونسكو للمدن بصورة تكفل المزيد من صور التناغم.

اقرأ أيضاًالمملكة“الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”

وبين أن غرفة القصيم لا تزال تواصل تحقيق وتنفيذ المتطلبات السنوية اللازمة لإدراج اليونسكو لمدينة بريدة كمدينة مبدعة، من خلال مجلس إدارة الغرفة الذي قدم كل صور الدعم والتحفيز وتذليل العقبات في سبيل نجاح هذا الملف الذي تقوم على تشغيله وتفعيل برامجه الغرفة.

وأكد الحنايا، أن الغرفة بمنسوبيها تستهدف توسيع دائرة حضورها وتألق فعالياتها وتفرد أدوارها، في إطار تحقيق التطلعات المنشودة والأهداف الاستراتيجية لها.

مقالات مشابهة

  • أحمد أمين رئيسا لـ«نبتة» ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • زيزو يكشف حقيقة عرض تركي آل الشيخ لضمه للدوري السعودي
  • تعيين هشام آيت رئيسا لفريق الوداد الرياضي فرع كرة القدم
  • أجانب النصر الدوليون الذين سينضمون للمعسكر الإعدادي
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • تعيين دانييل نيسبيت رئيسًا لقسم الأداء في نادي الأهلي
  • مصدر حكومي: حلف اليمين للوزراء الجدد خلال أيام
  • دياز يحتفل بإنجاز تاريخي مع كولومبيا في «كوبا أميركا»
  • ميدو يكشف عن مرشحه للفوز بـ"يورو 2024"