بينما يحتفل العالم بـ عيد الأم الذي يصادف اليوم، 21 مارس/آذار من كل عام، تعجّ سماء غزة بأصوات آهات الأمهات الفلسطينيات هناك، من فقدان الطفل أو الابن أو الزوج أو الأهل إما قصفًا أو قنصًا أو جوعًا أو اعتقالًا في ظل إبادة جماعية يمارسها الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ ايضاًصورتان من غزة ضمن أفضل 10 صور لعام 2023 على مجلة TIMEأمهات غزة بلا عيد أم

يأتي عيد الأم هذا العام على الأمهات الفلسطينيات في قطاع غزة، وقد فقدن مقومات الحياة الآمنة، تحت وطأة القصف الإسرائيلي المتواصل، وحملات الاعتقال المروّعة ناهيك عن وقوفهن عاجزات عن تأمين لقمة لأطفالهن الذين يتضورون جوعًا.

يأتي عيد الأم هذا العام على الأمهات الفلسطينيات في قطاع غزة وقد حملن بأيديهن صور الأحباب الغائبين عنها، من عائلتهن وأقرباءهن وذويهن.

يأتي عيد الأم هذا العام على الأمهات الفلسطينيات في قطاع غزة، وقد ارتقت شهيدة بقذيفة صاروخية أطلقتها طائرة حربية محت فيها عائلات كاملة من السجلات المدنية ويتمت أطفالًا.

يأتي عيد الأم هذا العام على الأمهات الفلسطينيات في قطاع غزة، وقد استشهدن برصاص قناص غادر، كان يترقبهن على الطريق الخطر، وهن ينزح من منزلها أملًا في الحصول على ملاذٍ آمن.

يأتي عيد الأم هذا العام على الأمهات الفلسطينيات في قطاع غزة، وقد ارتقين شهيدات تحت أنقاض بيوتهن التي حولتها الصواريخ إلى ركام.

يأتي عيد الأم هذا العام على الأمهات الفلسطينيات في قطاع غزة، وقد ولدت طفلها دون مُخدر ومقومات الرعاية الصحية التي تحتاجها المرأة الوالد.

يأتي عيد الأم هذا العام على الأمهات الفلسطينيات في قطاع غزة، وقد حملت بين يديها طفلها الشهيد وقد نزف دمًا بينما تقف عاجزة عن دفنه.

غزة بلا أمهات في عيد الأم

يأتي عيد الأم هذا العام على الأمهات الفلسطينيات في قطاع غزة، وهن يجدن صعوبة في تأمين الرعاية الصحية اللازمة لها ولأطفالها ولعائلتها، ناهيك عن عجزها عن تأمين الغذاء والمأوى في ظل الدمار الناجم عن القصف والقتال.

يأتي عيد الأم هذا العام على الأمهات الفلسطينيات في قطاع غزة، وقد تعرضت لابتزاز نفسي قاسٍ، إذ أجبرن على خلع ملابسهن بالكامل في مداهمات نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اليوم، وبعد مرور أكثر من 5 أشهر على بدء العدوان الغاشم على القطاع الغزة، استشهدت نحو 9220 سيدة فلسطينية، و14 ألف طفل فلسطيني.

وعلى الرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجهها، تظهر الأمهات في غزة قوة وصمود لا تضاهى في مواجهة التحديات والعمل على بناء مستقبل أفضل لأطفالهن وأسرهن.

وكل عام وأمهات غزة بألف خير

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة عيد الأم فلسطين حماس

إقرأ أيضاً:

الشيخ إبراهيم رضا: الحسد مرض معنوي يصيب القلب ولا يؤدي إلى الموت

علق الشيخ إبراهيم رضا، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، على فاجعة وفاة عريس الشرقية خلال حفل زفافه.

الحسد هو مرض معنوي يصيب القلب

وقال «رضا» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»: «الحسد هو مرض معنوي يصيب القلب، وقد ذكر الإمام الغزالي في كتابه (إحياء علوم الدين) أن من أمراض القلب الحسد والحقد والكِبر والغل».

وأضاف أن الحسد يؤثر تأثيرًا مباشرًا على الشخص المحسود، ولكنه لا يصل إلى حد الموت، مستشهدًا بالآية القرآنية من سورة الرعد (لكل أجل كتاب).

هل تحسد الأم ابنها فيموت؟

وأشار إلى أنه لا يوجد شيء يسمى أن الأم تحسد ابنها مما يؤدي إلى وفاته، وهذا لا يتوافق مع صحيح الدين، ولا مع ما جاء في القرآن الكريم أو السنة النبوية.

وتابع: «كل الادعاءات التي تقول إن شكر الأم لابنها وكلامها عن مميزاته مع جارتها أدى إلى حسده، ومن ثم وفاته هي كلام باطل، موضحًا أن الحاسد هو شخص مريض يتمنى زوال النعمة من الآخرين، ولكن هذا لا يتسبب في الموت.

مقالات مشابهة

  • محام: يجب على الأب كتابة كل شئ لأولاده قبل الوفاة
  • محام: الأم لا يحق لها فتح حساب بنكي لأولادها في هذه الحالة
  • الشيخ إبراهيم رضا: الحسد مرض معنوي يصيب القلب ولا يؤدي إلى الموت
  • واق من الشمس يحوّل عُطلة إلى كارثة
  • برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بمشاركة 16 دولة
  • إيران وأمريكا وحرب غزة
  • إيران وأميركا وحرب غزة
  • داعية يفجر مفاجأة عن سبب وفاة عريس الشرقية
  • استشاري صحة نفسية: مقاطع «ريلز» تتسبب في الإصابة باضطراب التوحد
  • وسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونس