euronews:
2024-09-30@12:05:34 GMT

هجوم صاروخي روسي على كييف يخلف ثمانية جرحى

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

هجوم صاروخي روسي على كييف يخلف ثمانية جرحى

دوت انفجارات عدة في وقت مبكر من صباح الخميس في العاصمة الأوكرانية كييف، إثر هجوم بصواريخ روسية، خلف ثمانية جرحى وأحدث أضراراً.

اعلان

قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو عبر تطبيق تيليغرام، الخميس، إن العاصمة الأوكرانية كييف تتعرض لهجوم بالصواريخ الروسية صباح هذا اليوم.

وأضاف " أن وحدات الدفاع الجوي تعمل على صد الهجوم، حيث تساقطت شظايا الصواريخ على مناطق متفرقة من المدينة، مما أدى إلى جرح ثمانية أشخاص".

وجاء الهجوم على كييف بعد مرور يوم  واحد على سقوط صاروخ روسي على منطقة صناعية في مدينة خاركيف شمال أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

ويهدد النقص الحاد في الذخيرة والإمدادات العسكرية سيطرة أوكرانيا على خط المواجهة، البالغ طوله 1000 كيلومتر.

ومن المقرر أن يجتمع رؤوساء الاتحاد الأوروبي اليوم في بروكسل لمناقشة استخدام عائدات الأصول المالية المجمدة لشراء أسلحة لأوكرانيا في إطار محاولتهم دعم كييف في حربها ضد موسكو.

زعماء "مثلث فايمار" يجتمعون في برلين لتسوية الخلافات ومناقشة دعم أوكرانيا بوتين: نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة شولتس يرحب بقرار استخدام الأموال الأوروبية لشراء أسلحة من خارج أوروبا لأوكرانيا

وسيناقش زعماء الكتلة الـ 27، الذين انضم إليهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عبر رابط فيديو، كيف يمكن لأوروبا أن تفعل المزيد للدفاع عن نفسها وتعزيز صناعة الأسلحة.

وتعهدت ألمانيا وفرنسا وبولندا، بشراء المزيد من الأسلحة لكييف وزيادة إنتاج المعدات العسكرية مع الشركاء في أوكرانيا، وتعهدت بأن أوكرانيا يمكنها الاعتماد على القوى الأوروبية الثلاثية في محاولتها التغلب على النقص في الموارد العسكرية.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين في قصف روسي على مدينة خاركيف لصهر ترامب مشروعٌ لغزة.. جاريد كوشنير يشيد بالإمكانات العقارية في القطاع ولكن بشرط طرد أهل الأرض بوتين: نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة أسلحة روسيا الاتحاد الأوروبي الغزو الروسي لأوكرانيا جرحى هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يواصل حصار مجمع الشفاء وبلينكن يزور القاهرة يعرض الآن Next اليونيسف تحذر من تداعيات خطيرة في حال شن الجيش الإسرائيلي غزوا بريا في رفح يعرض الآن Next تقرير للأمم المتحدة: السودان سيعاني من أسوأ أزمة جوع في العالم قريبا يعرض الآن Next شائعات ونظريات مؤامرة حول اختفاء كيت ميدلتون يعرض الآن Next شولتس يرحب بقرار استخدام الأموال الأوروبية لشراء أسلحة من خارج أوروبا لأوكرانيا اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها ال166: قصف ودم وجوع.. الموت يتهدد الرضع بسبب الهزال وكندا تحظر بيع السلاح لإسرائيل الأونروا وحماس لا فرق.. هكذا نعت متظاهرون إسرائيليون الوكالة الشاهدة على مأساة الفلسطنيين منذ النكبة احتجاج "التظاهر بالموت" في إسبانيا تنديداً بوحشية الحرب على قطاع غزة أمريكا: المحكمة العليا تعلق الحظر على قانون يجيز اعتقال المهاجرين الذين يعبرون الحدود دون رخصة مزارعون بولنديون يغلقون طريقا رئيسيا بين بولندا وألمانيا احتجاجا على السياسة الزراعية الأوروبية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة مجاعة ضحايا أفغانستان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا جمهورية السودان اغتصاب أسلحة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة مجاعة ضحايا أفغانستان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية أسلحة روسيا الاتحاد الأوروبي الغزو الروسي لأوكرانيا جرحى هجوم إسرائيل غزة مجاعة ضحايا أفغانستان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا جمهورية السودان اغتصاب أسلحة السياسة الأوروبية إسرائيل غزة مجاعة ضحايا أفغانستان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 أشخاص جراء هجوم صاروخي من جنوب لبنان على مدينة طبريا

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، استنادًا إلى مصادر إعلامية إسرائيلية، عن وقوع إصابات نتيجة هجوم صاروخي. 

حيث أُطلق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مدينة طبريا، مما أسفر عن إصابة 7 أشخاص.

تفاصيل الحادث

تجري الأحداث في سياق تصاعد التوترات الأمنية بين لبنان وإسرائيل. وقد تم إطلاق الرشقة الصاروخية في وقت متأخر، مما أدى إلى حالة من الذعر والقلق في المدينة والمناطق المحيطة بها. 

وذكرت التقارير الأولية أن بعض المصابين تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، بينما يجري تقييم الأضرار الناتجة عن الهجوم.

ردود الفعل

هذا الهجوم يأتي في وقت حساس، حيث تسود الأوضاع الأمنية المتوترة في المنطقة. 

من المتوقع أن تتبع هذه الأحداث ردود فعل على مستوى الحكومات والأجهزة الأمنية في كلا البلدين، وسط دعوات للتهدئة.

مقالات مشابهة

  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • عاجل: هجوم صاروخي وبالطيران المسير يستهدف ”أم الرشراش” وإعلان للجيش الإسرائيلي
  • إصابة 7 أشخاص جراء هجوم صاروخي من جنوب لبنان على مدينة طبريا
  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
  • عاجل: أسرع رد عسكري حوثي على اغتيال حسن نصر الله.. هجوم صاروخي جديد من اليمن وانفجارات في تل أبيب
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي
  • إعلام إسرائيلي: هجوم صاروخي واسع من لبنان استهدف الجليل الأدنى والأعلى ومركز الجليل
  • سلوفينيا تطلب دراسة إرسال أسلحة دقيقة إلى أوكرانيا