كشف الجيش الإسرائيلي، أن الضرر الذي لحق بكفاءته، سيظهر في غضون أسابيع قليلة، بسبب تزايد رفض الخدمة العسكرية في أوساط ضباط وجنود الاحتياط، في أعقاب مصادقة الكنيست النهائية على قانون «سبب المعقولية».

أخبار متعلقة

إسرائيل تتأهب لمزيد من الاحتجاجات ضد الإصلاح القضائي

إصابة 4 متظاهرين في حادثة دهس شمالي إسرائيل

نتنياهو: العصيان العسكري يمس أمن إسرائيل

وقال إنه «يجري الآن نقاشًا داخليًّا في محاولة لتصحيح الوضع، في أعقاب بدء عملية إلحاق الضرر بتماسك الجيش».

وأضاف: «سيجري عرض بيانات عدم حضور جنود الاحتياط الرافضين للخدمة التطوعية، على المستوى السياسي بشكل مستمر، وسيجري إطلاع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت عليها بشكل أسبوعي وحتى يومي».

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: «إذا تحققت التهديدات بعدم الحضور للخدمة الاحتياطية، فستتضرر خدمة الجيش الإسرائيلي. في أعقاب الضجة التي حدثت في الأشهر الأخيرة حول تهديدات جنود الاحتياط بعدم الحضور للواجب احتجاجًا على الثورة القانونية، والتي بلغت ذروتها بعد إقرار إلغاء قانون سبب المعقولية».

وذكر: «اعتبارًا من الوقت الحالي، فإن الجيش الإسرائيلي جاهز للحرب، ولكن إذا لم يلتحق جنود الاحتياط بالخدمة التطوعية لفترة طويلة، فسوف يعاني ويتضرر».

وأدان الجيش الإسرائيلي، الخطاب المثير للانقسام ضد العسكريين، وأشار إلى أن هناك طيارين نظاميين يرتدون الزي الرسمي في الأماكن العامة، يجري توجيه صيحات مهينة تجاههم.

ويؤيد الجيش الإسرائيلي، إجراء عمليات التجنيد على أوسع نطاق ممكن من جميع شرائح المجتمع الإسرائيلي. مشددًا على أن أولئك الذين يخاطرون بحياتهم من أجل المهمة الأمنية، يجب أن يكونوا فوق كل مواطن آخر في البلاد.

بنيامين نتنياهو يوآف غالانت الجيش الإسرائيلي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين بنيامين نتنياهو الجيش الإسرائيلي زي النهاردة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ومصادر تكشف التفاصيل

وأضافت مراسلتنا أن من بين المعتقلين النائب في المجلس التشريعي جمال حويل بالإضافة لآخرين كانوا داخل إحدى الصيدليات التي داهمتها القوات الخاصة الإسرائيلية.

وقالت مصادر "أصيب شاب فجر اليوم في مدينة جنين بشظايا رصاص الاحتلال في الوجه والقوات الإسرائيلية أعاقت طواقم الإسعاف من نقله إلى المستشفى". ونشر عشرات الجنود الإسرائيليين القناصة على أسطح العمارات التجارية والمنازل وفي أحياء المدينة ومركزها التجاري وسط اندلاع مواجهات وسماع دوي انفجارات، وفق ما أفادت وكالة "وفا".

واندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية وأطراف مخيم جنين حيث أطلق الجنود الإسرائيليين القنابل المسيلة للدموع في ساحة مستشفى جنين الحكومي والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم. وأمس الأربعاء ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة الغربية طالت 20 فلسطينيا على الأقل بينهم معتقلون سابقون، أعاد اعتقالهم بعد فترة وجيزة من الإفراج عنهم.

وأوضح نادي الأسير أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل وجنين فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم وقلقيلية رافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم وتخريب وتدمير منازل المواطنين". المصدر:

مقالات مشابهة

  • أكثر من 500 مدرعة إسرائيلية تضررت بغزة منذ بدء الحرب
  • إصابات وقتلى: جيش الاحتلال يواجه أزمة غير مسبوقة في الجنود
  • إصابات وإنهاك.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعاني نقصا كبيرا في الجنود
  • الجيش الإسرائيلي: خسرنا الكثير من الجنود واقتربنا من هزيمة حماس
  • الأورومتوسطي . استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية في الاعتداء على الفلسطينيين ممنهج وواسع النطاق
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد فرقة قناصة وإصابة 16 جنديا في جنين
  • أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد «الحريديم»
  • هل تكون أزمة تجنيد الحريديم مسار في نعش حكم نتنياهو؟.. خبراء يجيبون
  • مع تصاعد العجز المالي.. إسرائيل تلجأ لرواتب موظفيها
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ومصادر تكشف التفاصيل