بركاء- خالد السيابي

ترأس سعادة السيد طارق بن محمود بن علي البوسعيدي والي بركاء رئيس اللجنة الصحية بالولاية الاجتماع الأول؛ حيث جرت مناقشة ما يخص حملة الإصحاح البيئي المنزلي لمكافحة البعوضة الزاعجة واتخذت اللجنة التوصيات المناسبة في هذا الشأن، كما وجه سعادته شكره وتقديره لأعضاء اللجنة على الحضور متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة مستجدات حملة الإصحاح البيئي المنزلي لمكافحة البعوضة الزاعجة المصرية وأهم الخطوات والأسس التي سوف تنتهجها الولاية لدخول في المنافسة على المسابقة. وتسعى اللجنة الصحية إلى المحافظة الأوضاع الصحية بشكل مثالي من خلال تقديم جملة من البرامج الصحية للحد من التلوث والنفايات ومعالجة المياه الراكدة التي تعد من مسببات التلوث وانتشار الأمراض، إضافة لتقديم التوعية بكافة أنواعها وأنماطها تشمل جميع فئات المجتمع المختلفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن برئاسة وزير الدولة محافظ المحافظة أحمد لملس ، اليوم الخميس، جملة من المواضيع ذات الصلة بالاجراءات المتخذة لتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة. 

واستعرض الاجتماع، مستجدات الاوضاع الأمنية والعسكرية في العاصمة المؤقتة عدن، والتحديات التي تواجه عمل الأجهزة الأمنية، والخطوات والإجراءات الواجب اتخاذها للتغلب عليها، اضافة الى الآليات والكفيلة لمجابهة الآفة المضرة بالمجتمع من خلال دعم جهود إدارة مكافحة المخدرات في هذا الجانب.

وتطرق الاجتماع، إلى مشكلة استمرار تدفق المهاجرين غير الشرعيين من القرن الأفريقي والمخاطر المترتبة منها، وجهود التنسيق الواجب اتباعها مع المنظمات الدولية ذات العلاقة للقيام بدورها ومسؤولياتها تجاههم، وكذا التحركات المشبوهة لخلايا المليشيات الحوثية في المحافظات المجاورة لزعزعة واستهداف الأمن والاستقرار، ودور الاجهزة الامنية المختصة في مواجهتها، ونتائج الحملة التي نفذتها شرطة السير لاستكمال ترقيم السيارات المجهولة والاهداف المحققة منها. 

وأشادت اللجنة، بالإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية في ضبط العناصر والخلايا الحوثية..مؤكدة على أهمية الحفاظ على الحس الأمني العالي لمنتسبي الأجهزة الأمنية، وتكثيف الجهود لضبط أي عناصر تستهدف الأمن والاستقرار، ومساندة جهود الحملة الأمنية لمنع حمل السلاح ومكافحة المظاهر المسلحة بالعاصمة المؤقتة عدن.

مقالات مشابهة

  • الحي يحييك.. حملة لمكافحة الإطعام العشوائي للحيوانات ورمي النفايات بالشرقية
  • مراجعة مراكز الايواء والنظر في فتح المدارس بالنيل الابيض
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الرابع للمبادرة العالمية لمكافحة الفدية السيبرانية
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية
  • «الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • مناقشة مشروع قانون "زراعة الأعضاء" بـ"الشورى"
  • "خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • باجعالة يرأس اجتماعاً لمناقشة مهام اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية