صحافة العرب:
2024-09-18@22:40:23 GMT

النيران تلتهم سفينة عملاقة تقل 3 آلاف فاخرة

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

النيران تلتهم سفينة عملاقة تقل 3 آلاف فاخرة

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن النيران تلتهم سفينة عملاقة تقل 3 آلاف فاخرة، أعلن خفر السواحل الهولندي، اندلاع حادث حريق اليوم الأربعاء، في سفينة قبالة الساحل الهولندي وعلى متنها قرابة ثلاثة آلاف مركبة، مما أدى إلى مقتل .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النيران تلتهم سفينة عملاقة تقل 3 آلاف فاخرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النيران تلتهم سفينة عملاقة تقل 3 آلاف فاخرة
أعلن خفر السواحل الهولندي، اندلاع حادث حريق اليوم الأربعاء، في سفينة قبالة الساحل الهولندي وعلى متنها قرابة ثلاثة آلاف مركبة، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين. واندلع الحريق مساء أمس الثلاثاء في السفينة "فريمانتل هايواي" المسجلة في بنما، ويبلغ طولها 199 مترا، وكانت في طريقها من ألمانيا إلى مصر، وأجبر الحريق العديد من أفراد الطاقم على القفز منها للنجاة بأرواحهم. وأوضح خفر السواحل أن سفن الإنقاذ أخذت ترش الماء على السفينة المشتعلة لإخماد النيران، لكن الكثير من المياه قد يؤدي إلى إغراقها.

وقال خفر السواحل على موقعه على الإنترنت إن سبب الحريق غير معروف، لكن متحدثا باسم خفر السواحل أفاد لرويترز في وقت سابق بأن النار نشبت بالقرب من سيارة كهربائية.

وقد أجلي جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 23، في حين نقلت طائرة مروحية بعض الذين يعانون من أعراض استنشاق الدخان إلى منشآت طبية في البر الرئيسي.

وهذا الحادث الأحدث من بين عدة حرائق شهدتها سفن تنقل شحنات سيارات في الآونة الأخيرة.

كما دمر حريق آلاف السيارات الفاخرة على متن سفينة قبالة سواحل جزر الأزور البرتغالية في فبراير من العام الماضي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النيران تلتهم سفينة عملاقة تقل 3 آلاف فاخرة وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

تركيا تستعد لحراسة سفينة استكشاف الطاقة في الصومال بالفرقاطات

تستعد تركيا لنشر فرقاطات في المياه الصومالية لحماية سفينة أبحاث الطاقة التركية، حسب موقع "ميدل إيست آي" البريطاني.

وصرح وزير الطاقة التركي، ألب أرسلان بايراكتار، الأسبوع الماضي، لوسائل الإعلام التركية أن شركة البترول التركية لديها ترخيص في ثلاث مناطق في البحار الصومالية،حيث تبلغ مساحة كل حقل 5000 كيلومتر مربع، مضيفاً أن شركة "أوروتش رئيس"، ستجري دراسة زلزالية ثلاثية الأبعاد في المنطقة، "وهو ما لم يتم إجراؤه من قبل".

القوات البحرية التركية

وقال بايراكتار إن القوات البحرية التركية ستحرس السفينة، المخصصة لإجراء الدراسات الزلزالية، التي من المرجح أن تكتشف النفط في الحقول المختارة.

 

وأضاف أنه في حالة اكتشاف محتمل قبالة الصومال، سيتم تقاسم النفط في المنطقة مع الدولة الصومالية في نطاق "اتفاقية تقاسم الإنتاج".

وأشار المحلل في الشؤون الأفريقية في مركز "سيتا" للأبحاث، تونتش دميرتاش، إلى أن أنقرة تتخذ أقصى درجات الحذر لحماية السفينة لأنها ستعمل في المحيط المفتوح.

 

وقال لموقع "ميدل إيست آي": "هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها سفينة بحثية تركية في المحيط، وتجب حمايتها من القراصنة كما من التهديدات البرية المحتملة".

 

اتفاقية تعاون دفاعي واقتصادي

وكانت كل من تركيا والصومال وقعا اتفاقية تعاون دفاعي واقتصادي، في فبراير الماضي، بهدف تعزيز قدرات الدفاع البحري الصومالية وإنشاء بحرية للدولة الأفريقية، رداً على اتفاق إثيوبيا مع منطقة "أرض الصومال" الانفصالية، في يناير، يمنح أديس أبابا الحق في بناء ميناء عسكري هناك.

 

كما وقّعت تركيا والصومال، في مارس، اتفاقية لاستكشاف النفط والغاز للسماح للحكومة التركية بالعمل في الحقول البحرية الصومالية.

 

وبموجب الاتفاق، فإن أنقرة مخولة بحماية المياه الصومالية ضد التهديدات الخارجية، فضلاً عن منحها حقوق استكشاف وحفر مصادر الطاقة في المنطقة الاقتصادية الخالصة الصومالية.

 

 

مقالات مشابهة

  • لبنان .. إخماد النيران ب60 منزلا ومتجرا بسبب تفجيرات اليوم
  • تركيا تستعد لحراسة سفينة استكشاف الطاقة في الصومال بالفرقاطات
  • رئيس الوزراء بافتتاح مصنع «بيكو»: جذب 3 شركات عملاقة للسوق المصرية
  • القزم الغاضب قبالة السواحل السعودية
  • ميناء دمياط يستقبل 12 سفينة خلال 24 ساعة
  • صممت سفينة "تيتانيك".. هارلاند آند وولف تعلن إفلاسها بعد 163 عامًا من العمل
  • شعبة المستلزمات: "الشراء الموحد" تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة فبراير المقبل
  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة
  • أسبيدس تعلن قطر سفينة "سونيون" بنجاح دون تسرب نفطي
  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين