مسقط- الرؤية

أعلنت الوطنية للتمويل، شركة التمويل الرائدة في سلطنة عُمان، عن تعاونها مع جمعية دار العطاء، وذلك لتوزيع السلة الرمضانية في ولايتي العامرات وبركاء، وشهدت هذه المبادرة إطلاق فريق "هِمّة"، وهو الفريق التطوعي الرسمي لشركة الوطنية للتمويل في مبادرته الأولى؛ مما يمثل خطوة مهمة تجسّد مساعي الشركة الدؤوبة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وشهدت المبادرة، مشاركة متطوعي فريق "هِمّة" التابع للوطنية للتمويل، حيث قدموا الدعم لأكثر من 80 أسرة من خلال توفير المؤن والمستلزمات الضرورية، وتم تجهيز كل صندوق بالمواد الغذائية الأساسية ومختلف المنتجات وغيرها من المستلزمات الأساسية لمد يد العون لمساعدة الأسر على صيام شهر رمضان بكل سهولة وراحة.

وتماشيًا مع "امتداد" جناح المسؤولية الاجتماعية التابع للوطنية للتمويل، قام فريق "هِمّة" من موظفي الوطنية للتمويل الذين يتوقون إلى إحداث تأثير عميق وتوفير حياة كريمة للأسر. وكما هو موضح في شعار "هِمّة"، ترمز الدوائر الثلاث المتصلة إلى القيم التي تلتزم بها "هِمّة" - الوحدة والتضامن وروح التعاون، كما ترمز الدوائر إلى الاستمرارية والاستدامة، وتُجسّد التزام الفريق التطوعي في صُنع أثر مستدام على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي في البلاد .

وفي هذا الصدد، قالت صاحبة السمو السيدة وسام بنت جيفر آل سعيد مساعد مدير عام التسويق والتواصل المؤسسي والفعاليات والاستدامة في الوطنية للتمويل: "بينما نحتفي بروح شهر رمضان المبارك التي تتسم بالكرم والمشاركة ومساندة المجتمع، يسرُنا التعاون مع جمعية دار العطاء لصنع أثر إيجابي على حياة الأفراد. وبصفتنا أعضاء في فريق "هِمّة" التطوعي التابع للوطنية للتمويل، فإننا نفخر بإرث شركتنا في دعم الرعاية الاجتماعية والمجتمعية، ونواصل التزامنا بالنهوض في هذا المجال، من خلال دعم المبادرات الاجتماعية الهامة، وتعزيز الشراكات الفاعلة مع أبرز المؤسسات والهيئات الحكومية لتحقيق الرفاه المجتمعي للجميع."

ويؤكد تأسيس فريق "هِمّة" على الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة في النهوض بالمجتمعات المحلية والمشاركة في مبادرات الرعاية الاجتماعية والمساهمة في تقدم البلاد على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي. ويجتمع الموظفين من أجل صناعة الأثر الإيجابي وإحداث التغيير الملموس في المجتمع، ويمثل هذا التعاون حجر الأساس الذي يعتمد عليه فريق هِمّة في إطار استعداده لمجموعة من المبادرات المقبلة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء قدمت الدكتورة رشا راغب، التهنئة إلى الدكتورة منال عوض لتوليها مسؤولية وزارة التنمية المحلية بعد ثقة القيادة السياسية لتكون أول امرأة تتولى المنصب في تاريخ الوزارة، معربةً عن خالص تمنياتها للوزيرة بالتوفيق والسداد في خدمة الوطن وجميع أبناء المحافظات.

وشهد اللقاء استعراض الموقف التنفيذي لملفات التعاون الجارية بين وزارة التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية للتدريب في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين وعلى رأسها جهود الأكاديمية الوطنية للتدريب لتطوير وتأهيل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة باعتباره الذراع التدريبي للوزارة لخدمة جميع العاملين في الإدارة المحلية بجميع الدرجات والمستويات الوظيفية والإدارية، وتلبية طموحات وزارة التنمية المحلية خلال الفترة الحالية والأدوار التي تقوم بها في متابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس الوزراء والعديد من المشروعات القومية.

وخلال اللقاء تم استعراض الجهود التي قامت بها الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للعاملين بالمحافظات والوزارة ومنها تدريب سكرتيري العموم وسكرتيري عموم المساعدين وتدريب إدارات الإعلام والتدريب بالمحافظات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بالإضافة إلى أداء الاختبارات اللازمه للمتقدمين لشغل الوظائف القيادية بالمحليات.

كما تم استعراض الموقف الجاري لبرنامج "نواة التغيير" الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الأكاديمية لتدريب حوالي 200 من شباب الإدارة المحلية لتأهليهم وتدريبيهم كوادر وقيادات محلية وخلق صف ثاني بالمحليات ليكونوا جاهزين للاستعانة بهم في الفترة القادمة في بعض المناصب القيادية والإدارية بالمحافظات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم شباب المحليات.

وأشادت الدكتورة منال عوض بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الأكاديمية الوطنية في مجال التدريب والتأهيل لجميع الكوادر البشرية في جميع الوزارات بالدولة وتدريب ورفع كفاءة العاملين والكوادر المحلية وكافة المستويات القيادية بالمحافظات والوزارة بما يساهم في تحسين مستوي تقديم الخدمات للمواطنين وأدائها بصورة أفضل والارتقاء بالعنصر البشرى بالمحليات.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى الاهتمام 
الذي توليه لتطوير مركز سقارة على جميع المستويات الإدارية والفنية والتدريبية ليساهم في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في تأهيل ورفع كفاءة العاملين بالمحليات وتنمية قدراتهم الوظيفية والشخصية وبناء صف قيادي ثان بالإدارة المحلية.

ورحبت الدكتورة رشا راغب بمواصلة التعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لاستمرار التعاون بين الجانبين خلال المرحلة القادمة وتقديم كل الدعم اللازم لدعم تنفيذ الرؤية المستقبلية لتطوير ورفع كفاءة مركز سقارة للتدريب لأداء المهام التدريبية المطلوبة منه للعاملين بالإدارة المحلية بصورة احترافية وأكثر كفاءة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية تبحثان ملفات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • شبانة : الأهلي أصبح فريق "بهوات" و مندهش من كثرة حضورهم المناسبات الاجتماعية وافتتاح المشاريع
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • بمشاركة رسمية و دبلوماسية.. عقدت مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (CNBM) مؤتمرًا ترويجيًا في الرياض.
  • برفقة فريق الخبراء..عقيل مفتن يطلع على عمل عدد من الاتحادات الوطنية