البوابة:
2024-07-06@19:27:18 GMT

الموت يفجع رانيا فريد شوقي بوالدتها

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

الموت يفجع رانيا فريد شوقي بوالدتها

البوابة-توفيت السيدة سهير ترك والدة الفنانة رانيا فريد شوقي، أرملة الفنان الراحل فريد شوقي، و سيشيع قجثمانها  ظهر اليوم الخميس، من مسجد عبد الرحمن الكواكبي بالعجوزة.

اقرأ ايضاًبالفيديو: رانيا فريد شوقي و زوجها يحتفلان بذكرى زواجهما السابعة

ونشرت ناهد السباعي: صورة تجمعها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات (إنستغرام)، وعلقت عليها قائلة: (إن لله وإن إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله تعالى زوجة جدي السيدة سهير ترك والدة خالاتي رانيا فريد شوقي وعبير فريد شوقي نسألكم الفاتحة والدعاء لكل من فقدناهم).


وكانت رانيا فريد شوقي كتبت تدوينة عبر حسابها في موقع (فيسبوك)، منذ فترة قالت فيها: (يا أمي أنتي النفس اللي بتنفسه.. أنتي ضحكتي وفرحتي والحضن اللي بيضمني ويطمني ويداوي جراحي من وجع الدنيا، والنظرة في عينك دنيا أنا عايشة بدعواتك وحنيتك.. يارب أتوسل إليك أن تشفيها وتعافيها.. خد من عمري وصحتي وأنعم عليها بالصحة والعمر، دي هي كل دنيتي يا رب اجبر بخاطري يا رب).

يجدر بالذكر أن سهير الترك هي الزوجة الرابعة والأخيرة للنجم فريد شوقي، حيث أنهما تزوجا في 1970 واستمر زواجهما حتى وفاته عام 1988.

اقرأ ايضاًناهد فريد شوقي في ذمة الله.. وابنتها ناهد السباعي ترثيها

كان الظهور الأخير للسيدة سهير ترك أرملة الفنان فريد شوقي مع الإعلامي عمرو الليثي،  بالتزامن مع احتفالات عيد الأم وذلك في آذار/مارس عام 2021،  حيث تحدثت خلال لقائها مع عمرو الليثي عن تفاصيل علاقتها بزوجها الراحل وحش الشاشة العربية فريد شوقي، وعن ثمرة زواجهما ابنتيهما الفنانة رانيا وعبير فريد شوقي.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: رانيا فريد شوقي فريد شوقي عبير شوقي رانیا فرید شوقی

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية: الجيش حمى الإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو.. وهو من خير أجناد الأرض

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم: إن الجيش المصري كان داعمًا للإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو 20213، وهو ما حمى مصر من خطر كبير كان يحيط بها.

وأضاف الدكتور شوقي علام، خلال لقائه الأسبوعي مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج "اسأل المفتي"، الذي يذاع على فضائية صدى البلد، أن الجيش كان مدركًا للخطر الذي يحيق بالبلاد التي كانت في حالة شديدة الخطورة، وهو أمر غير مستغرب عن الجيش المصري الذي امتدحه النبي صلى الله عليه وآله وسلم حيث شهد للجيش المصري والجندي المصري بالخيرية في حديث صحيح ثابت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، حيث قال: «إذا فَتَحَ عَلَيْكُمْ مِصْرَ فَاتَّخِذُوا فِيهَا جُنْدًا كَثِيفًا، فَذَلِكَ الْجُنْدُ خَيْرُ أَجْنَادِ الْأَرْضِ»، فقال أبو بكر الصِّدِّيقُ رضي الله عنه: ولِمَ يا رسول الله؟ قال: «لِأَنَّهُمْ وَأَزْوَاجَهُمْ وأبناءَهم فِي رِبَاطٍ إلى يَوْمِ الْقِيَامَةِ».

وأشار مفتي الجمهورية، إلى أنه كانت هناك محاولات للتشكيك في أحاديث خيرية الجيش المصري بعد ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أنَّ دار الإفتاء قامت بالرد علميًّا وبمنهج منضبط وقامت بعد ثورة 30 يونيو بعد انتشار هذه الأكاذيب بدراسة هذه الأحاديث ودفع كل الشُّبه التي تضعفها، وأثبتت من واقع السند الطرق المختلفة لهذا الحديث.

وأكَّد شوقي علام أن دار الإفتاء أثبتت صحَّة أحاديث خيرية الجيش المصري قائلًا: درسنا كل الرواة الذين رووها بمنهجية علم الرجال، ثم بعد ذلك درسنا متن الحديث ووجدنا أنَّ هذه الشهادة يؤكدها الواقع والتاريخ المصري، ومواقف الجيش المصري على مرِّ التاريخ، ووجدنا أنَّ مصر دائمًا كانت تقف بقوة ضدَّ أي اعتداء ليس على مصر فحسب، ولكن على المنطقة بكاملها.

وأضاف المفتي أنه منذ عام 1928 وهي سنة تأسيس الإخوان كانت هناك محاولات واضحة لإقصاء العلماء المعتبرين ووصفهم بأنهم علماء سلطان، لضرب مصداقيتهم، بعد أن قام هؤلاء العلماء ببيان فساد منهج هذه الجماعة التي كانت ترى منهج الأزهر الشريف منهجًا ضالًّا.

وأوضح المفتي أن منهج الأزهر يعتمد على التعددية دون إقصاء من خلال دراسة كافة المذاهب الإسلامية وَفْقَ منهجية علمية، وهي تعددية تُحدث حالة من عدم الإقصاء والاحتواء والتقارب بين المسلمين جميعًا، والجميع يتَّفق على أن المذاهب هي مناهج لفهم الفقه الإسلامي، وجميعنا على قلب رجل واحد.

وبيَّن الدكتور شوقي علام أنَّ جماعة الإخوان أرادت أن يُختطف المنهج الأزهري ولا يكون موجودًا، وظهرت دعوات تدعو إلى كل ما يخالف المنهج الأزهري، مثل محو فكرة المذهبية الفقهية والعودة إلى الكتاب والسُّنة فقط دون الاعتراف بالمذاهب الفقهية المعتبرة، وثارت دعوات مثل نحن رجال وهم رجال، ونسوا أن الدين علم ومنهج ولا بد من إيجاد قواعد وأصول وتخصص للتعامل مع النص الشرعي وفهمه، وهو ما توفر في المذاهب الفقهية وعلمائها، ولكنهم أرادوا محو كلِّ هذا والاعتماد على تفسيراتهم الخاصة.

وقال المفتي: "الأزهر يُعلم ويبني العقول دون غرض سوى العمران في الأرض وتحقيق الاستقرار في المجتمعات، وكل من درس في الأزهر متحققًا بمنهجه لا يصدر عنه إلا ما يحقق البناء في كافة المجالات، فالأزهري الحقيقي هو عنصر بناء وليس عنصر هدم".

وأكَّد شوقي علام أن الفكر الأزهري مستهدف، وعلينا التمسك بالأزهرية مع تطوير أفكارنا، فلا نقف عند حدود الماضي وأن يكون هناك تطور ونقد وبحث، وأن يطور الأزهري من نفسه، مشددًا أنه ما دام الأزهر موجودًا فهو السد المنيع أمام الأفكار الفاسدة والمتطرفة.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية لـ «الأسبوع»: من حق المرأة تولي منصب الإفتاء إذا توافرت فيها هذه الشروط (حوار)

مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد

مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية

مقالات مشابهة

  • بصور رومنسية.. دانييلا رحمة وناصيف زيتون يعلنان زواجهما رسمياً
  • "مش روميو وجوليت" يواصل نجاحه على المسرح القومي
  • بعد 25 عاما على زواجهما.. صور تذكارية لفيكتوريا وديفيد بيكهام بالأرجواني
  • النيابة الإدارية تستقبل الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
  • خاص|رانيا منصور تكشف لـ الفجر الفني عن تفاصيل شخصيتها في "باسورد"
  • نرمين الفقي تهنئ سهير جودة بمناسبة عيد ميلادها (صورة)
  • مفتي الجمهورية: الجيش حمى الإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو.. وهو من خير أجناد الأرض
  • فيكتوريا وديفيد بيكهام يحتفلان بمرور 25 سنة على زواجهما – صور
  • بعد حلف اليمين.. بيان من وزيرة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي
  • المشاط: دمج وزارتي التخطيط مع التعاون الدولي يجعل العمل أكثر فاعلية