يزور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، القاهرة؛ لبحث جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتهدئة التوترات في المنطقة فضلًا عن بحث مسار سياسي للشعب الفلسطيني مع ضمانات أمنية مع إسرائيل، وكذلك وضع هيكل لسلام وأمن دائمين في المنطقة.

كما يبحث بلينكن أيضًا القضية الحتمية المتمثلة في وضع حد لهجمات الحوثيين في اليمن على سفن تجارية؛ لاستعادة الاستقرار والأمن في البحر الأحمر وخليج عدن.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن القاهرة

إقرأ أيضاً:

الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر

 

قالت الأرصاد تستمر الظاهرة حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة باتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم أنشطتهم التجارية

التغيير: بورتسودان

حذرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية اليوم مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر نسبة لتأثر أجزاء من جنوب وجنوب غرب وﻻية البحر الأحمر بنشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية المثيرة للغبار والأتربة. التي تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الافقية.

وأوضحت فى نشرتها أن الظاهرة تستمر حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة اتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم انشطتهم التجارية حسب التنويه.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان، توقعت، أن توالي درجات الحرارة العظمى انخفاضها الطفيف مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

وذكرت أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

 

الوسومالأرصاد الجوي الانذار المبكر طقس السودان

مقالات مشابهة

  • كيف يتم مطاردة اليمنيين بالبارجة “أيزنهاور”؟
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • إظهار القوة في البحر الأحمر… كيف طرد اليمنيون البارجة “أيزنهاور”؟
  • الجيش الأمريكي: تدمير 7 طائرات ومحطة تحكم للحوثيين
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون 4 سُفن اليوم الجمعة في البحر الأحمر والمتوسط
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف 4 سفن في البحر الأحمر والأبيض المتوسط بينها سفينة أمريكية وأخرى نفطية
  • روسيا: عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون الاستقرار في المنطقة
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في البحر الأحمر
  • دعوة بريطانية مهمة للسفن في البحر الأحمر.. عقب هجوم حوثي صباح اليوم
  • الجزائر: السلام في اليمن بناء على المرجعيات أمر أساسي للإستقرار في المنطقة