بدأت العديد من الزواحف والحشرات والطيور المختبئة في جحورها في براري محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ، في الظهور بعد الكمون الشتوي ، وتعد هذه العلامة دلالة على الاعتدال الربيعي ، وقرب نهاية فصل الشتاء .

وأوضح عضو جمعية «آفاق» لعلوم الفلك برجس الفليح لـ”واس” أن طالع سعد السعود بدأ يوم الثامن من شهر مارس الجاري ، وهو أول منازل فصل الربيع ، ثم يأتي بعده في 21 مارس طالع (الأخبية) وسمي بهذا الاسم لخروج المخبأة فيه من الثمار والحشرات وخروج الزواحف من جحورها إلى السطح وتنتشر ، وذلك لأن البيئة أصبحت ملائمة لخروجها .

كما أصبحت الأجواء معتدلة ودافئة ، وهو عبارة عن أربعة كواكب متقاربة ، ومن أهم الخصائص الجوية له ازدياد الدفء ، وكثرة الرياح المثيرة للأتربة والمسببة لتطاير الغبار خصوصاً مع بداية وقت المساء ، وتكون هذه الرياح متغيرة الاتجاهات ، حيث تتسبب بالتقلبات الجوية ، بالإضافة لبعض العواصف الجالبة للمطر بإذن الله .

وأشار في حديثه إلى أن فصول السنة الأربعة لا تبدأ بشكل مفاجئ ، لكن على مراحل متدرجة، ولها علامات متعددة ، ومنها خروج الزواحف وبعض الحشرات ، ووصول الحرارة في النهار إلى درجات مرتفعة مع البرودة ليلاً ، وظهور بعض الطيور المهاجرة، وغيرها من العلامات التي تدل على بداية الأجواء المعتدلة وتوديع “البرد”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاعتدال الربيعي محمية الإمام تركي الملكية

إقرأ أيضاً:

“الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا

حققت الهيئة الملكية بينبع ممثلة بإدارة الأمن الصناعي والسلامة جائزة المركز الأول والميدالية الذهبية كأفضل مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة، بمنطقة الشرق الأوسط و أوروبا وأفريقيا، وذلك خلال مشاركتها في المسابقة الدولية الخاصة لتقييم مراكز الاتصالات على مستوى العالم عبر الحدث السنوي الـ 19 الذي أقيم مؤخراً بمدينة امستردام في مملكة هولندا.

وشاركت الهيئة الملكية بينبع في الفعالية في فئتي “أفضل مركز خدمات الطوارئ” و “أفضل مركز خدمات عامة” ضمن الفعالية التي تنظمها Contact Center World وهي منظمة غير ربحية متعاونة مع “يونيسيف” لدعم الأعمال الخيرية، تعمل في مجال مراكز الاتصالات.

واستعرضت الهيئة الملكية بينبع ممثلة بغرفة عمليات إدارة الأمن الصناعي والسلامة تجربتها من خلال العروض المقدمة وجهودها في خدمات مراكز الاتصالات، التي تهدف إلى رفع مستوى جودة الحياة بمدنها تحقيقاً لمستهدفات برنامج رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها
  • شاهد | بـ 17 ألف خلية.. انطلاق موسم النحالين في محمية الإمام تركي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها بأكثر من 17 ألف خلية
  • الهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية
  • “سننجم” ابن عائلة من الحرفيين عملت على زخرفة المقابر الملكية.. أين تابوته؟
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • انطلاق أولى الأمسيات الشعرية بمهرجان “صيفنا هايل 2024” في نجران
  • صغير المها العربي مستقر بأمان بعد العودة إلى موطنها الأصلي جنوب “لينة التاريخية”
  • انسحاب المصنفة أولى عالميا في الجولف بسب عضة “كلب”